شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن إنيل الإيطالية تبيع 50بالمائة من شركة تابعة إلى إنبكس كوربوريشن، قالت شركة إنيل الإيطالية للكهرباء و الغاز اليوم الخميس إن الشركة التابعة لها إنيل جرين باور وافقت على بيع 50بالمائة من شركتي إنيل جرين باور استراليا .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات إنيل الإيطالية تبيع 50% من شركة تابعة إلى إنبكس كوربوريشن، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

إنيل الإيطالية تبيع 50% من شركة تابعة إلى إنبكس...

قالت شركة إنيل الإيطالية للكهرباء والغاز اليوم الخميس إن الشركة التابعة لها إنيل جرين باور وافقت على بيع 50% من شركتي إنيل جرين باور استراليا وإنيل جرين باور استراليا تراست لشركة إنبكس كوربوريشن اليابانية مقابل 400 مليون يورو (440 مليون دولار).

ومن المتوقع أن تسيطر شركتا إنيل جرين بارون وإنبكس في نهاية الصفقة على الشركتين، اللتين يطلق عليهما سويا اسم إنيل جرين باور استراليا.

وقالت الشركة الإيطالية إن الاتفاق سوف يدر إيرادات قبل حساب الفائدة والضرائب وضريبة الاستهلاك بنحو 87 مليون يورو.

وأضافت الشركة في بيان "تدير شركة إنيل جرين باور استراليا ثلاث محطات بسعة 310 ميجا وات من إجمالي السعة المولدة من الطاقة الشمسية بالإضافة إلى مشروع قيد الانشاء لتوليد طاقة الرياح بسعة 76 ميجاوات و مشروع توليد طاقة شمسية بسعة 93 ميجاوات قيد التنفيذ".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الغاز موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

إنيرجي كابتل آند باور: ليبيا تعبد طريقها نحو التحول إلى الطاقة النظيفة

ليبيا – سلط تقرير تحليلي نشره موقع أخبار “إنيرجي كابتل آند باور” الجنوب إفريقي الناطق بالإنجليزية الضوء على تعبيد ليبيا طريقها نحو التحول إلى الطاقة النظيفة.

التقرير الذي تابعته وترجمت المهم من تحليلاته صحيفة المرصد أكد مواجهة قطاع الطاقة الكهربائية في البلاد تحديات كبيرة رغم امتلاكها موارد نفطية وغازية من الطراز العالمي، مرجعًا هذا الأمر لتعثر الأمور بسبب نقص الاستثمارات الجديدة والبنية التحتية المتضررة.

ووفقًا للتقرير تعتمد جل محاور توليد الكهرباء في ليبيا على الوقود الأحفوري فالمحطات الغازية هي المهيمنة إلى جانب صناعة الطاقة المتجددة الناشئة، مبينًا أن الطاولة المستديرة الليبية الإيطالية وأمسية التواصل مع كبار الشخصيات المرتقبتان في روما في الـ23 من سبتمبر الجاري ستناقشان هذه القضايا.

وبحسب التقرير سيتم اغتنام فرصة إقامة هذين الحدثين لاستكشاف فرص الشراكة والاستثمار في قطاعات توليد الطاقة بنوعيها النظيفة والتقليدية ونقلها وتوزيعها والبنية التحتية لها في ليبيا من خلال مشاريع ترميم المحطات القائمة وترقية البنى الأساسية للشبكة الكهربائية وبناء قدرات جديدة لمواكبة الطلب المتزايد.

وبين التقرير شروع البلاد في استكشاف الطاقات المتجددة في سياق استراتيجيتها طويلة الأجل لتنويع مزيجها الطاقاتي بالاستفادة من ضوء الشمس والرياح لما تمتاز به ليبيا من مناطق صحراوية شاسعة تشكل نسبتها 88% من إجمالي مساحة أراضيها لتوفر 10% من الكهرباء بحلول العام القادم.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • لعدم التزامها.. مواصلات الدبيبة تعلن إلغاء التعاقد مع الشركة الإيطالية المنفذة لمطار طرابلس العالمي
  • شركة تابعة لـ بالم هيلز تحصل على قرض بـ10 مليارات جنيه
  • معادن السعودية تشتري 20.6% في ألبا من شركة تابعة لسابك
  • المحاقري يرأس اجتماعا لمناقشة أوضاع الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية (يدكو)
  • وزير الاقتصاد والصناعة يناقش أوضاع الشركة اليمنية لصناعة وتجارة الأدوية (يدكو)
  • تعزيز التعاون الاقتصادي الليبي مع 18 شركة صينية
  • إنيرجي كابتل آند باور: ليبيا تعبد طريقها نحو التحول إلى الطاقة النظيفة
  • شركة الحفر العراقية تُنجز استصلاح بئرين نفطيين في البصرة
  • جامعة المنيا تفوز بجائزة دعم تأسيس شركة ناشئة في مسابقة «رالي مصر»
  • مليشيا الدعم السريع تبيع الآثار السودانية المنهوبة على الإنترنت