شهدت أسعار البترول العالمية ارتفاعات كبيرة في الأسعار العالمية خلال تعاملات البورصة، إذ ارتفعت الأسعار بشكل كبير في التعاملات الآسيوية اليوم الخميس، لتستمر مكاسب النفط منذ تعاملات أمس، وهو ما جاء مدعومًا بسحب وطلب عليه أسبوعي أكبر من المتوقع من مخزونات الخام الأمريكية، إذ أشار الفيدرالي الأمريكي إلى اتجاه نحو خفض أسعار الفائدة خلال 2024 خاصة مع انخفاض التضخم.

وبحسب إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، فإن الكميات التي تمّ سحبها من قبل الشركات بلغت 4.3 مليون برميل من النفط الخام من المخزونات خلال الأسبوع الماضي بالتزامن مع انخفاض الواردات.

توقعات بنمو الطلب على النفط

وبحسب وكالة «رويترز»، فإن انخفاض الفائدة ساهم في خفض تكاليف الاقتراض الاستهلاكي ما يعزز النمو الاقتصادي والطلب على النفط، كما أدت هذه الإشارات إلى انخفاض الدولار مما يجعل النفط أقل تكلفة بالنسبة للمشترين في الخارج، إذ حققت العقود الآجلة لخام برنت العالمي ارتفاعا بنسبة 0.6% ليسجل 74.72 دولار للبرميل، كما ارتفعت أسعار خام غرب تكساس الأمريكي بنسبة 0.7% إلى 69.95 دولار.

تخوفات من انخفاض الواردات

وارتفعت الأسعار في الجلسة السابقة وسط مخاوف بشأن أمن إمدادات النفط في الشرق الأوسط خاصة في ظل الأزمات الحالية التي تاجه المنطقة من صراعات وتخوفات من امتدادا الأزمات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسعار البترول النفط تخفيضات الإنتاج الفيدرالي الأمريكي البترول

إقرأ أيضاً:

استمرار انخفاض أسعار الأسماك في الأسواق المحلية

مسقط- الرؤية

شهدت الأسواق السمكية في الولايات بمحافظات سلطنة عمان انخفاض في الأسعار مع وفرة وتنوع في كميات الأسماك المعروضة من مختلف الأصناف من أسطول الصيد الحرفي.

وقد استمر انخفاض أسعار الأسماك الأحد في الأسواق السمكية المحلية سواء للبيع بالكيلوجرام أو بالحبة الواحدة وتراوحت الأسعار بين 700 بيسة وثلاثة ريالات للكيلوجرام الواحد من الأسماك وبين أربعة ريالات وثمانية ريالات للحبة الواحدة من الأسماك.

وفي الصعيد ذاته شهدت أسواق الأسماك في ولايات: بدبد وسمائل وازكي و نزوى والجبل الأخضر في محافظة الداخلية يوم أمس إنزال كميات كبيرة من الأسماك ومن مختلف الأصناف من أسطول الصيد الحرفي وسط حركة شراء متوسطة من قبل المستهلكين كما توفرت أيضا في الأسواق بعض الثروات البحرية كالحبار والروبيان.

مقالات مشابهة

  • انخفاض أسعار السيارات المستعملة في الولايات المتحدة خلال سبتمبر
  • تراجع جماعي في وول ستريت تحت ضغط ارتفاع أسعار الفائدة وصعود أسعار النفط
  • أسعار الذهب تنخفض 5 دولارات مع ترقب بيانات التضخم في أميركا
  • انخفاض جديد بأسعار الذهب وعيار 24 يسجل 4086 جنيها
  • أسعار الذهب ترتفع 7 دولارات مع ترقب بيانات التضخم في أميركا
  • توقعات بخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة في 17 أكتوبر
  • استمرار انخفاض أسعار الأسماك في الأسواق المحلية
  • سعر الذهب يسجل أول انخفاض منذ 3 أسابيع بسبب بيانات أمريكية
  • «جولد بيليون»: أسعار الذهب العالمية تسجل أول تراجع اسبوعي منذ 3 أسابيع
  • أسعار الذهب العالمي تترقب تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط