أعلن مدير عام وزارة الصحة الفلسطينية في غزة منير البرش، أن الاحتلال الإسرائيلي طالب عبر رسالة بإخلاء مستشفى كمال عدوان بدعوى أن حماس تستخدمها.

وأوضح البرش في تصريحات له، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أمهلت مستشفى كمال عدوان 4 ساعات لإخلائها بدعوى أن حماس تستخدمها عسكريا.

وعلى جانب آخر، قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة أشرف القدرة، اليوم الخميس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مستشفى كمال عدوان تمنع الطواقم الطبية من تقديم الرعاية الصحية لـ 10 جرحى في قسم الطوارئ مما أدى إلى استشهاد اثنين منهم حتى اللحظة.

وأضاف القدرة في تصريحات له، أن الاحتلال الإسرائيلي يجبر الطواقم الطبية على تجميع الجرحى وأطفال العناية في الطابق الثاني فقط ويمنع عنهم الماء والطعام والكهرباء والحركة بين الأقسام.

وأشار إلى أن القوات الإسرائيلية تحرم 12 طفلاً في العناية من الحليب، محذرا من فقدان حياتهم نتيجة قطع الكهرباء وتوقف أجهزة دعم الحياة عنهم.

وأكد القدرة إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يحتجز أكثر من 70 من الطواقم الطبية والجرحى على رأسهم مدير المستشفى الدكتور أحمد الكحلوت، كما يتم إجبار 2500 نازح على الخروج من المستشفى باتجاه مراكز الايواء.

استغاثة عاجلة من الصحة الفلسطينية بشأن الوضع الكارثي في مستشفى كمال عدوان مسؤول بمستشفى كمال عدوان في غزة: الوضع كارثي والأطفال يواجهون الموت

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي وزارة الصحة الفلسطينية غزة مستشفى كمال عدوان حماس الاحتلال الإسرائیلی مستشفى کمال عدوان فی غزة

إقرأ أيضاً:

لبنان.. الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء مباني سكنية في برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أفادت وسائل إعلام لبنانية، اليوم السبت، أن الجيش الإسرائيلي طالب سكان مباني سكنية  بإخلائها في برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت.

وقال إعلام لبناني، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مدينة الخيام وبلدة كفركلا بالتزامن مع قصف مدفعي على سهل الخيام وبلدة شبعا.

كما نفذت مدفعية الجيش الإسرائيلي قصفها بعشرات القذائف لمدينة الخيام والسهل واطراف ديرميماس ومحيط مجرى النهر بالقرب من بلدة الطيبة.

وقال إعلام لبناني، أن هناك تحركات لقوات الجيش الإسرائيلي في مستعمرة المطلة في مرمى الصواريخ والطيران المعادي يغير على بلدة كفركلا بالتزامن مع اطلاق رشقات من المقنبلات على بعض احياء البلدة.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يطالب بإخلاء فوري لمبان في حي برج البراجنة بضاحية بيروت الجنوبية
  • لبنان.. الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء مباني سكنية في برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت
  • من غزة إلى لبنان.. قصف المستشفيات جرائم دولية مستمرة للعدوان الإسرائيلي.. 1974 شهيدًا بينهم 127 طفلاً.. استهداف متعمد لـ10 مستشفيات من طيران الاحتلال يودي بحياة 40 شخصا من الطواقم الطبية
  • الاحتلال الإسرائيلي يمنع الطواقم الطبية من دخول الضاحية الجنوبية بلبنان
  • الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء 20 قرية في جنوب لبنان
  • «الاحتلال الإسرائيلي» يطالب بإخلاء 30 قرية في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يطالب سكان الضاحية الجنوبية بإخلاء مباني في حي حدث
  • بالأرقام.. جردة للاعتداءات الإسرائيلية على الطواقم الطبية والمراكز الصحية
  • “الصحة اللبنانية”: 97 شهيدا من الطواقم الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • الجيش الإسرائيلي يطالب بإخلاء مباني سكنية في حارة حريك بضاحية بيروت الجنوبية