الخميس, 14 ديسمبر 2023 1:49 م

متابعة/ المركز الخبري الوطني

أعلنت شركة أبل، مؤخرا إطلاق الإصدار التجريبي الأول من نظام التشغيل iOS 17.3 ويتضمن ميزة جديدة قد تحبط لصوص آيفون.

الحماية من السرقة
ووفقا للشركة، فإن ميزة حماية الأجهزة المسروقة تستخدم أدوات معينة لمنع المجرمين من استخدام رمز مرور آيفون المسروق لتشغيل الجهاز الموجود في موقع لا يرتبط عادةً بمالك الجهاز.

وعند تمكين الميزة، سيطلب الهاتف استخدام Face ID أو Touch ID قبل السماح بتنفيذ إجراءات معينة.

وبحسب بيان الشركة، فإن حماية الأجهزة المسروقة تعتمد على الأدوات البيومترية لإبعاد اللصوص عن جهاز آيفون. وتتصمن الإجراءات التي تتطلب Face ID أو Touch ID عندما يكون جهاز آيفون في مكان غير عادي عرض كلمات المرور المخزنة على الجهاز ومسح الهاتف.

وسيتم استدعاء تأخير لمدة ساعة واحدة عند إنشاء كلمة مرور معرف آبل جديدة. وبعد مرور ساعة، ستظل هناك حاجة إلى  Face ID  أو Touch ID لتغيير كلمة المرور. والتأخير هو في الأساس محاولة لشراء الوقت للمالك للإبلاغ عن سرقة هاتفه.

موافقة المقاييس الحيوية

هذا وتشمل الإجراءات الأخرى التي تتطلب موافقة المقاييس الحيوية عند تمكين حماية الأجهزة المسروقة ويكون آيفون بعيداً عن المواقع المعتادة للمستخدم، التقدم بطلب للحصول على بطاقة آبل كارد، وإيقاف تشغيل Lost Mode والوصول إلى طرق الدفع المخزنة في سفاري واستخدامها.
ومن المفترض أن تمنع حماية الجهاز المسروق عملية الاحتيال التي تبدأ عندما يقوم شخص ما بتكوين صداقات مع مستخدم آيفون أو التجسس عليه من أجل الحصول على رمز المرور الخاص به. وفي بعض الأحيان يتم ذلك من خلال النظر من فوق كتف مستخدم آيفون أو عن طريق طلب رؤية صورة ومشاهدة بينما يقوم مستخدم آيفون بفتح قفل هاتفه باستخدام رمز المرور الخاص به، ، بحسب موقع فون أرينا.

ومن المرتقب طرح هذه الميزة حتى وقت مبكر من العام المقبل. وإذا قمت بتثبيت الإصدار التجريبي الأول من iOS 17.3 فيمكنك تمكين حماية الأجهزة المسروقة من خلال الانتقال إلى الإعدادات > Face ID ورمز المرور > حماية الأجهزة المسروقة.

المصدر: المركز الخبري الوطني

إقرأ أيضاً:

سيطرة برازيلية.. أسماء جديدة في الجهاز الفني لمنتخب الشباب المصري

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن انضمام أسماء جديدة إلى الجهاز الفني لمنتخب الشباب.

ذكر الاتحاد على إكس أنه تم تحديد أسماء الجهاز المعاون للبرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني الجديد لمنتخب الشباب.

اتحاد الكرة يرحب بجهاز منتخب الشباب الجديد بقيادة ميكالى

عقد الاستاذ جمال علام رئيس مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعا مع الجهاز الفني الجديد للمنتخب الشباب مواليد 2005 بقيادة البرازيلى ميكالى المدير الفني ومعاونيه بحضور وليد العطار المدير التنفيذى لاتحاد الكرة والكابتن علاء نبيل… pic.twitter.com/X6aJZJ0tM6

— EFA.eg (@EFA) October 2, 2024



وشهد الجهاز الفني سيطرة برازيلية بانضمام 4 أعضاء جدد، بعدما وقع روجيريو ميكالي عقود تدريب منتخب مصر للشباب، حيث سيتولى تدريب منتخب مواليد 2005 خلفا لوائل رياض.
وضم الجهاز الفني المدرب العام البرازيلي ريكاردو ريسندي، ومدرب حراس المرمى البرازيلي موسيس، ومدرب الأحمال البرازيلي ليوناردو، ومحلل الأداء البرازيلي جواو، والمدرب المساعد علاء عبده، والمترجم خالد سرحان، والمنسق الإعلامي ياسر عبد العزيز، وطبيب المنتخب هاجد العنتبلي، واستشاري التأهيل والعلاج الطبيعي صلاح عاشور، وإداريان عمرو سلمان وأحمد إيهاب.

مقالات مشابهة

  • سيطرة برازيلية.. أسماء جديدة في الجهاز الفني لمنتخب الشباب المصري
  • سرقة وشروع في قتل.. قرارات جديدة مع ابن حارس عقار مصر الجديدة
  • اعترافات عصابة الأجانب بمصر القديمة: شكلنا عصابة لسرقة المساكن وبيع المسروقات
  • اعترافات لصوص المساكن في القاهرة: نفذنا واقعتى سرقة بأسلوب المفتاح المصطنع
  • حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي.
  • إنفوجراف.. حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • آبل تخطط لإطلاق homeOS مع شاشات ذكية جديدة بحلول عام 2025
  • ميزة جديدة من غوغل تُثير إعجاب المُستخدمين
  • دور النظارات المطلية في حماية العين