بغداد اليوم - ديالى

أعلنت دائرة صحة ديالى، اليوم الخميس (14 كانون الأول 2023)، الشروع بأكبر عملية اغلاق لمراكز التجميل خلال عام 2023.

وقال الناطق باسم دائرة صحة ديالى فارس العزاوي لـ "بغداد اليوم"، إن "السنوات الـ 3 الاخيرة شهدت انفتاح كبير في تأسيس مراكز تجميل في بعقوبة وبقية مدن ديالى، لكن بعضها اعتمدت مسارات ملتوية في انشاءها بعيدا عن الضوابط والتعليمات الصادرة عن وزارة الصحة".

واضاف، أن "الدائرة اعدت قائمة سوداء لمراكز التجميل التي ليس لديها اي موافقات اصولية بالعمل وهناك علامات استفهام كبيرة حول نشاطها بسبب كثرة الشكاوى من ناحية طبيعة المواد المستخدمة وكفاءة الكوادر وهل يملكون شهادات بالعمل ام لا ما استدعى القيام بأكبر عملية اغلاق خلال عام 2023".

وأشار العزاوي الى ان "فرق دائرة صحة ديالى تجري نشاطات مكثفة لأغلاق جميع المراكز غير المستوفية للشروط ولا تحمل اي اجازات، بالإضافة الى إحالة اصحابها فورا للجهات القضائية".

وتابع، أن "كثرة الشكاوى دفعت الى اجراء تحقيقات معمقة في الفترة الاخيرة".

وفي وقت سابق، أعلنت دائرة صحة ديالى، اغلاق أكثر من 30 مركز للتجميل مخالفة للشروط والتعليمات.

الدائرة ذكرت في بيان، أن مخالفات تلك المراكز تقع في محال الوشم ومراكز التجميل سببت نقل 7 امراض مختلفة، لافتة الى ضبط اشخاص اميين لا يملكون شهادات علمية تؤهلهم لممارسة تلك المهنة.

وأشارت الى أن جميع المراكز التي أغلقت لم تتعاطى بشكل مهني مع تقديم خدمات علاجية جيدة وهدفها كان الربح المالي على حساب صحة المواطن.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: دائرة صحة دیالى

إقرأ أيضاً:

رغم اغلاق المخيمات.. مدارس العرب في كردستان مستمرة ولكن من يديرها؟- عاجل

بغداد اليوم-بغداد 

أكد النائب عن محافظة نينوى شيروان الدوبرداني، اليوم الثلاثاء (2 تموز 2024)، أن مدارس النازحين في إقليم كردستان ستستمر في دوامها العام المقبل.

وقال دوبرداني في حديث لـ "بغداد اليوم" إنه "حتى الآن لم يتم الإقرار بشأن الجهة التي ستدير تلك المدارس، ولكن قرار التمديد تم اتخاذه من قبل رئيس الوزراء، وبقيت الإجراءات اللوجستية فقط".

وأضاف أنه "على الأغلب سيتم فتح أقسام بمحافظات كردستان لإدارة تلك المدارس وترتبط بالمحافظات القريبة من الإقليم مثل كركوك وأربيل ودهوك".

وأشار إلى أنه "حتى موضوع غلق المخيمات فيه استعجال كبيرة ومحاولة لصناعة إنجاز على الرغم من العديد من المناطق ما تزال تعاني من الدمار الشديد ولا توجد فيها المقومات، والعوائل ستتنقل من من نزوح إلى نزوح آخر في مناطقها".

وكان رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني قد استجاب لطلبات الابقاء على المدارس العربية في كردستان، بعد ان قررت وزارة التربية اغلاق المدارس بالتزامن مع تحديد 30 تموز الحالي موعدا نهائيا لاغلاق مخيمات النازحين في كردستان بالكامل، الا ان العديد من السكانين في كردستان من العرب طالبوا بالابقاء على المدارس لوجود الكثير من العرب المقيمين في كردستان.

مقالات مشابهة

  • اغلاق مفاجئ يشل حركة السير في عرصات الهندية
  • برج الجدى.. حظك اليوم الأربعاء 3 يوليو: تواصل مع الأصدقاء
  • برج السرطان.. حظك اليوم الأربعاء 3 يوليو: فترة إيجابية
  • رغم اغلاق المخيمات.. مدارس العرب في كردستان مستمرة ولكن من يديرها؟
  • رغم اغلاق المخيمات.. مدارس العرب في كردستان مستمرة ولكن من يديرها؟- عاجل
  • اغلاق 6 شركات للسفر ومكاتب دلالية مخالفة في بغداد
  • برج الجدى.. حظك اليوم الثلاثاء 2 يوليو: تغيرات طارئة في حياتك
  • التنمر يجبر هنا الزاهد لإجراء عملية تجميل.. شاهد قبل وبعد التجميل (صور)
  • 11 طالباً وطالبة يتصدرون قائمة أوائل الثاني عشر للعام 2023-2024
  • تعرف على موعد اغلاق المزارع والمنتجعات السياحية في قضاء بلد