المناطق_الرياض

أنهت نيابة الجرائم المعلوماتية تحقيقاتها بتوجيه الاتهام لمواطن قام بمخالفة نظام جرائم مكافحة المعلوماتية، وكشفت إجراءات التحقيق عن قيام المتهم بنشر شائعات عبر حسابه الشخصي في أحد برامج التواصل الاجتماعي؛ لتضليل الناس وإثارة الشكوك بمعلومات مغلوطة وغير دقيقة تشكك في فعالية وسلامة إحدى المستحضرات الطبية المعتمدة من الجهات المختصة.

وبإيقاف المتهم وإحالته إلى المحكمة المختصة، صدر بحقه حكم يقضي بإدانته بما نسب إليه، ومعاقبته بالسجن مدة سنة، وغرامة مالية قدرها 100.000 ريال (مئة ألف ريال).

أخبار قد تهمك النيابة العامة تأمر بالقبض على شخص ظهر في مقطع فيديو وهو يطلق النار على حيوان 12 ديسمبر 2023 - 7:11 مساءً النائب العام يتفقد النيابة العامة بالرياض ويلتقي منسوبيها والمستفيدين من خدماتها 12 ديسمبر 2023 - 2:38 مساءً

وأكدت النيابة العامة على أهمية الحفاظ على أمن وسلامة الفضاء المعلوماتي، وأن أي انتهاك له بممارسة سلوكيات آثمة من شأنها الجناية على المجتمع ونشر المعلومات المضللة، موجب للمساءلة الجزائية.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: النيابة العامة النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

السجن المؤبد وغرامة 200 ألف جنيه لمتهمين بترويج مخدر الهيروين بالقناطر الخيرية

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، الدائرة الأولى، برئاسة المستشار أيمن فؤاد فهمي، وعضوية المستشارين وليد أبو المعاطى محمد، وأحمد محمد محمود سعفان، وأمانة سر إيهاب سليمان حلمي، السجن المؤبد لعاملين وغرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه لكلا منهما لاتجارهما في الهيروين وحيازة أسلحة نارية بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية.

تضمن أمر الإحالة في القضية رقم 3624 لسنة 2024 جنايات القناطر الخيرية والمقيدة برقم 709 لسنة 2024 كلي جنوب بنها، تتهم النيابة العامة، "عمرو.ر.ع.ع" - 25سنة - عامل - مقيم شلقان القناطر الخيرية، و"احمد.ش.ف" 19 سنة - عامل - مقيم عرب الحارث القناطر الخيرية، لأنهما في يوم 14/ 2 / 2024بدائرة مركز شرطة القناطر الخيرية محافظة القليوبية حازا واحرزا جوهر مخدرا (هيروين) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا.

أشار امر الإحالة ان المتهمين حازا واحرزا جوهر مخدراً (ميثامفيتامين ) بقصد الاتجار في غير الأحوال المصرح بها قانونا، كما حازا واحرزا سلاحاً نارياً غير مششخن ) فرد خرطوش ) بغير ترخيص.

وتابع أمر الإحالة ان المتهمين حازا واحرزا ذخائر (3 طلقات ) مما تستعمل على السلاح الناري موضوع الإتهام السابق دون أن يكون مرخصاً له في حيازته أو إحرازه.

وأوضح أمر الإحالة ان المتهمين حازا واحرزا سلاحاً مسدس محدث صوت بغير ترخيص وبالمخالفة للشروط والإجراءات المقررة قانوناً.

واكد امر الإحالة ان المتهمين حازا واحرزا ذخائر ( 2 طلقة ) مما تستعمل على الأسلحة النارية دون أن يكون مرخصاً له في حيازته أو إحرازه.

تعود أحداث الواقعة عندما وردت معلومات الي النقيب خالد محسن سمري محمد مفتش بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، مفادها قيام المتهم الأول بالاتجار في المواد المخدرة فانتقل الى حيث ايقن مكان تواجده وابصره وبرفقته المتهم الثاني يقوم بالاتجار في المواد المخدرة وبأجراء عملية بيع وشراء معهما تحصل هلي اثرها على القافة للهيروين فضبطهما واياها وبتفتيش الحقيبة التي كانت بحوزتهما عثر بداخلها على عدد 105 لفافة للهيروين وميزان.

وبتفتيش المتهم الأول عشر حوزته على سلاح ناري وعدد 3 طلقات وعدد 8 أكياس المادة مخدرة ومبلغ مالي وهاتف محمول وبتفتيش المتهم الثاني عشر حوزته على سلاح ناري وعدد 2 طلقة ومبلغ مالي وهاتف محمول وبمواجهتهما عزي قصدهم الاتجار والمبالغ المالية حصيلة تجارتهما والأسلحة النارية والذخيرة للدفاع عن نفسهما وتجارتهما والهواتف المحمولة لسهولة التواصل مع عملائهما والميزان لوزن المواد المخدرة.

مقالات مشابهة

  • السجن المؤبد وغرامة 200 ألف جنيه لمتهمين بترويج مخدر الهيروين بالقناطر الخيرية
  • السجن 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنية لتاجرى مخدرات بجنوب سيناء
  • النيابة: السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • لارتكابه الاحتيال المالي.. السجن 7 سنوات لمواطن وغرامة مليون ريال
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات وغرامة مليون ريال على مواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات ومليون ريال غرامة لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • لارتكابه الاحتيال المالي.. السجن 7 سنوات لمواطن وغرامة مليون ريال /عاجل
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • النيابة العامة: الحكم بالسجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي