أعلنت “سيريوس العالمية القابضة”، إحدى الشركات التابعة للشركة العالمية القابضة، عن استثمارها في شركة ” بوتانيكال ووتر تكنولوجيز” في خطوة استراتيجية لإنشاء مصادر جديدة لمياه الشرب، وإعادة تعبئة طبقات المياه الجوفية، وإغاثة المناطق التي تعاني من شح المياه في البلدان النامية.

وتركز “سيريوس العالمية القابضة” من خلال شركة حلول الاستدامة الذكية “S3” التي أسستها مؤخراً، على تقديم حلول صناعية شاملة لمكافحة التغير المناخي مستندة إلى أربعة جوانب رئيسية في مشهد تغير المناخ هي غاز الميثان، والكربون، والاقتصاد الدائري، وندرة المياه وكفاءتها.

ويُشكل هذا الاستثمار الاستراتيجي في “بوتانيكال ووتر تكنولوجيز” نقطة انطلاق رئيسية في مهمة “S3” للارتقاء بجودة المياه وتحسين استخدامها، والتعاون للاستفادة من مصادر المياه غير المستغلة على نحو مستدام؛ إذ تُكرس “بوتانيكال ووتر تكنولوجيز” حلولها المبتكرة لإنشاء مياه نقية من مصادر نباتية هي الأولى من نوعها في العالم، عن طريق استخلاص المياه من النباتات.

ويعتمد ابتكار الشركة، الحاصل على براءة اختراع، على جمع ومعالجة المكثفات التبخيرية التي تنشأ طبيعياً من مرافق تركيز الفواكه والخضروات ومصانع تكرير السكر، وذلك بكميات كبيرة، كان سيتم التخلص منها لولا ذلك، وتعمل الشركة على إحداث تغييرات جذرية في البنية التحتية الحالية لتأمين مياه الشرب الأكثر استدامة في العالم.

وتسهم تكنولوجيا “بوتانيكال ووتر تكنولوجيز” في إنقاذ الكثير من الأرواح في جميع أنحاء العالم، وتعمل على مكافحة ندرة المياه وتوفير مياه مستدامة وصالحة للشرب للمبادرات الاجتماعية والبيئية، وتلخص عملياتها المميزة والمؤثرة في ثلاث كلمات بسيطة: “نُعزز استدامة المياه”، مع تركيز أولي على دولتي الهند والولايات المتحدة الأمريكية، وتشمل منظومة عملها منصة “بوتانيكال ووتر إكستشينج” (BWX) العالمية لتجارة المياه، الحائزة على العديد من الجوائز، والتي طورتها شركة “فوجيتسو” لتسهيل ربط المشترين والبائعين في تجارة سلسة وشفافة وفاعلة للمياه المياه الصالحة للشرب وفقا ًلنظام تقييم التأثير الإيجابي على استخدام المياه “ووتر إمباكت كرديتس”.

وتلتزم كل من شركة “حلول الاستدامة الذكية (S3)” و”بوتانيكال ووتر تكنولوجيز” بمعالجة تحديات ندرة المياه والتلوث من خلال إبرام الشراكات العالمية واستثمار التقدم التكنولوجي وإطلاق المبادرات الإنسانية، وتعمل الأخيرة على توفير مياه شرب نظيفة وآمنة وخلق أثر إيجابي لنحو 100 مليون من الأشخاص الأكثر ضعفاً وحرماناً في العالم.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: العالمیة القابضة

إقرأ أيضاً:

“القابضة” (ADQ) تطرح إصدارها الثاني للسندات في بورصة لندن للأوراق المالية بقيمة 2 مليار دولار

أعلنت شركة أبوظبي التنموية “القابضة” (ADQ)، وهي شركة استثمارية قابضة مقرها أبوظبي، عن إصدارها الثاني من السندات بقيمة ملياري دولار أمريكي، التي ستُدرَج في بورصة لندن. ويأتي الإصدار الثاني للشركة بعد إصدارها أوَّل سنداتها في مايو 2024، في إطار مساعيها لتنويع مصادر التمويل، ودعم مبادرات النمو الاستراتيجي للشركة.

وأسهمت الثقة الكبيرة بقوة التصنيف الائتماني لشركة “القابضة” (ADQ)، والمرونة المالية العالية لاقتصاد إمارة أبوظبي في زيادة الطلب على الاكتتاب بمقدار 4.1 مرات. وأُصدِرَت السندات على شريحتين؛ شريحة بقيمة مليار دولار أمريكي لأجل 7 سنوات تُستحَق في عام 2031بمعدل عوائد سنوية يبلغ 4.375%، وشريحة بقيمة مليار دولار أمريكي لأجل 30سنة تُستحَق في عام 2054 بمعدل عوائد سنوية يبلغ 5.250%. وشهد الإصدار الثاني إقبالاً كبيراً من مؤسَّسات استثمارية كبرى في الولايات المتحدة الأمريكية، وأوروبا،والشرق الأوسط، وآسيا. وقدمكَّن الطلب القوي ذو الجودة العالية من تضييق نطاقها بمقدار 30 نقطة أساس من التسعير الأوَّلي إلى التسعير النهائي.

وقال ماركوس دي كوادروس، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية في “القابضة” (ADQ): «يعكس طرح الدفعة الثانية من سنداتنا، وفق برنامج السندات العالمية متوسطة الأجل، التزامنا بالإدارة المالية، الطموحة والحفاظ على هيكل رأس مال قوي. ومن خلال هذا الإصدار، نقدِّم الآن منحنى سندات أكثر توسُّعاً للمستثمرين. ونحن سعداء بالاستجابة الرائعة من السوق، والتي تجلَّت في الاكتتاب الزائد بمقدار 4.1 مرات عبر الشريحتين».

وكانت “القابضة” (ADQ) قد استكملت بداية العام 2024 عملية إصدار أول سنداتها بقيمة 2.5 مليار دولار، لتُدرَج بشكل أساسي في بورصة لندن، وبشكل ثانوي في سوق أبوظبي للأوراق المالية. وشهد الطلب على السندات الصادرة على شريحتين لأجل 5 و10 سنوات زيادة في الحجم المطلوب بأكثر من 4.4 مرات.

واعتباراً من 30 يونيو 2024، بلغ إجمالي أصول “القابضة” (ADQ) 225 مليار دولار، وتمتلك الشركة حصصاً في أكثر من 25 شركة تابعة تعمل ضمن 7 قطاعات اقتصادية رئيسية، بما في ذلك العديد من أصول البنية التحتية الحيوية في قطاعات المرافق والنقل والرعاية الصحية والزراعة والعقارات.

يُذكَر أنَّ “القابضة” (ADQ) حصلت على التصنيف الائتماني Aa2 من وكالة «موديز»، والتصنيف الائتماني AA من وكالة «فيتش»، مع نظرة مستقرة.


مقالات مشابهة

  • 45 ألف شركة مرخصة تابعة لـ”إيفزا دبي” لدعم أجندة دبي الاقتصادية “D33”
  • “القابضة” (ADQ) تطرح إصدارها الثاني للسندات في بورصة لندن للأوراق المالية بقيمة 2 مليار دولار
  • بيان من شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا عن تلوث المياه
  • شركة "مياه الشرب" تكشف حقيقة التلوث وتوجه رسالة للشعب المصري (فيديو)
  • شركة مياه الشرب: المياه آمنة ومطابقة للمواصفات
  • الجُذام في الأردن.. سابقة تاريخية وبيان من “الصحة العالمية”
  • شركة مياه الشرب ترد على مقطع صوتي كاذب في دمياط
  • عاجل - الحكومة تنفي بشدة شائعات تلوث المياه: مياه الشرب آمنة تماما ومطابقة للمعايير الدولية
  • عاجل - "مياه الشرب" تحسم الجدل: المياه آمنة 100%
  • بعد مخاوف المواطنين.. شركة مياه الشرب بالقاهرة: المياه آمنة ومطابقة للمواصفات