كشفت وزارة النقل، مستجدات تنفيذ مشروع مونوريل شرق النيل والذي يمتد من محطة الاستاد بمدينة نصر وحتى محطة مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية بطول 56.5 كيلومتر، ويضم 22 محطة، ويتمّ تنفيذه من خلال تحالف شركات ‏‏«ألستوم – أوراسكوم – المقاولون العرب»، موضحة أنَّه يأتي في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتوسع في إنشاء شبكة من وسائل النقل الجماعي الأخضر المستدام صديق البيئة.

وأوضحت وزارة النقل، أنَّه يتمّ حالياً وضع اللمسات النهائية لإنهاء محطة المشير طنطاوي والأعمال التي يتمّ تنفيذها بالمحطات المختلفة، إذ يجرى تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية والتكسيات الخارجية لها بعد الانتهاء من تنفيذ الهيكل الخرساني والمعدني لها، مؤكّدة ضرورة استمرار تنفيذ أعمال إعادة الشيء لأصله بقطاعات المشروع المختلفة مثلما حدث في قطاع المشير.

وتفقدت قيادات وزارة النقل المباني المختلفة، إذ يشمل المركز 13 مبنى، والقطارات التي تمّ توريدها بالكامل وتضم 40 قطارًا بإجمالي 160 عربة، إذ يتكوّن كل قطار من 4 عربات.

وتابع قيادات الوزارة وهم اللواء دكتور طارق جويلي رئيس الهيئة القومية للأنفاق وأندى دلون، ونائب رئيس شركة «ألستوم» الفرنسية مواقع العمل بمشروع مونوريل شرق النيل، وتمّ الاطلاع على نسبة الإنجاز الكلية للمشروع وما تشمله من  الأعمال الإنشائية والتشطبيات والأعمال الكهرو ميكانيكية للمحطات و أعمال الأنظمة والوحدات المتحركة وفي نهاية جولته تفقدت قيادات الوزارة مركز السيطرة والتحكم البالغ مساحته حوالي 85 فدانًا 356.248 متر مربع.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة النقل مشروع مونوريل شرق النيل العاصمة الإدارية

إقرأ أيضاً:

«النقل»: وصول 16 عربة قطارات مكيفة إلى ميناء الإسكندرية

أعلنت وزارة النقل وصول دفعة جديدة من عربات ركاب السكك الحديدية آتية من المجر، بإجمالي 16 عربة ثالثة مكيفة إلى ميناء الإسكندرية، ليصل إجمالي ما تم الانتهاء من توريده منذ بداية توقيع الصفقة إلى 946 عربة، على أنّ يتوالى بعد ذلك وصول باقي العربات ليتم إدخالها الخدمة تباعًا.

انتظام جداول التشغيل

وأوضحت أنّ الصفقة هي إحدى ثمار التعاقدات الضخمة التي تمت بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير قطاع السكك الحديدية ودعمه بالوحدات المتحركة الحديثة، وتوفير الإمكانيات كافة للارتقاء به وفقاً لأحدث النظم التكنولوجية العالمية.

وأشارت إلى أن الصفقة تساهم في رفع كفاءة التشغيل اليومى وانتظام جداول التشغيل، وأنّ العربات الجديدة ستدخل إلى الخدمة تباعا وجدول التشغيل اليومي بالسكة الحديد، للمحافظة على استمرارية تقديم خدمات متميزة لجمهور الركاب، إذ تأتي الصفقة في إطار الاتفاق المُبرم بين وزارة النقل ممثلة في هيئة السكك الحديدية وشركة جانز مافاج المجرية لتصنيع وتوريد باقي العربات المتبقية من إجمالي صفقة الـ1350 عربة سكة حديد جديدة وتعتبر الصفقة الأضخم في تاريخ هيئة سكك حديد مصر.

وفي السياق ذاته، أعلنت وصول 4 ماكينات لصيانة وتجديد السكة «عدد 2 ماكينة دك تفريعات + 2 ماكينة تشكيل بازلت» إلى ميناء الإسكندرية من أحدث الطرازات الموجودة في العالم، وذلك وفقًا للتعاقد المبرم بين هيئة السكك الحديدية وشركة بلاسر النمساوية في إطار خطة تطوير عناصر منظومة السكك الحديدية، ومن أهمها تجديدات وصيانة السكة.

رفع كفاءة خطوط الهيئة

وستساهم الماكينات في زيادة أسطول الماكينات المملوكة لدى الهيئة، مما يعمل على رفع كفاءة خطوط الهيئة وزيادة معدلات الإنتاج لأعمال الصيانة والتجديدات بالخطوط، وتحقيق معدلات الأمان المطلوبة لمسير القطارات وتقليل زمن الرحلة ورفع كفاءة المسير للوحدات المتحركة.

مقالات مشابهة

  • النقل تكشف حقيقة فيديو عدم وجود إنارة على بعض مناطق الطريق الدائري
  • بدء مشروع تطوير وتجميل شارع السوق بإدفو
  • «النقل»: وصول 16 عربة قطارات مكيفة إلى ميناء الإسكندرية
  • وزير النقل يعلن وصول 16 عربة قطار درجة ثالثة مكيفة و4 ماكينات صيانة
  • بدء مشروع تطوير وتجميل شارع السوق بإدفو بتكلفة 7 ملايين جنيه
  • بتكلفة 7 مليون جنيه.. بدء مشروع تطوير وتجميل ورصف شارع السوق بإدفو
  • صحفي ينشر آخر مستجدات محطة الطاقة الشمسية بعدن
  • الدرة يؤكد ضرورة ترجمة موجهات القيادة الثورية والسياسية في تطوير وتحديث قطاعات النقل
  • التربية تفتح باب النقل والتنسيب لموظفيها الى مشروع الوزارة رقم واحد
  • وزير النقل يتفقد أعمال امتحان المتقدمين لوظائف بالهيئة القومية للأنفاق