النهار أونلاين:
2024-10-06@06:21:28 GMT

إستغلال المحلات الشاغرة كمرافق إدارية

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

إستغلال المحلات الشاغرة كمرافق إدارية

أمر والي العاصمة عبد النور رابحي الولاة المنتدبون بإعادة إستغلال المحلات الشاغرة وتحويلها إلى مرافق إدارية يستفيد منها المواطنين.

وترأس والي العاصمة مساء أمس الأربعاء إجتماعا للمجلس التنفيذي للولاية. أين خصص جدول أعماله لدراسة ومتابعة عديد الملفات على غرار مناقشة سير التحضيرات الخاصة بشهر رمضان. ودراسة وضعية المحلات الشاغرة.

وتم خلال الاجتماع التطرق لعديد الملفات والفعاليات المرتقبة. على رأسها شهر رمضان المبارك 2024، حيث أكد الوالي على ضرورة وضع خطة تسيير من أجل التحضير الجيد للعمليات المسطرة بهذه المناسبة. بهدف توفير الأجواء الملائمة لضمان سيرورة حسنة للشهر الفضيل.

كما شدد الوالي على ضمان التموين بالمواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع من طرف المديريات المعنية على رأسها مديرية التجارة، الفلاحة، الصيد البحري. بالإضافة كذلك إلى
تعزيز وتكثيف عمليات النظافة والتهيئة، تزيين المساجد والشوارع. مع تسطير برامج تتماشى مع الشهر الفضي سواء كانت ثقافية، دينية، أو ترفيهية. وكذا تسطير برنامج صحي يتماشى مع الشهر الفضيل.

وفيما يخص المحلات والتجهيزات العمومية الشاغرة غير المستغلة، أعطى الوالي تعليمات للولاة المنتدبين بالتنسيق مع المدراء التنفيذيين. من أجل الإسراع في استغلال المحلات الشاغرة كمرافق إدارية. من شأنها أن تقدم خدمات للمواطنين.
وخلال الاجتماع أيضا تمت مناقشة برنامج للتكفل بالأشخاص دون مأوى. يهدف إلى إعادة إدماج هذه الفئة في وسط عائلي واجتماعي. حيث يتضمن هذا البرنامج عدة تدابير وإجراءات تهدف بالدرجة الأولى إلى الاهتمام بالفئات الهشة ومن هم في وضعية إجتماعية صعبة.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

تسببت في إغلاق المحلات.. تحرك برلماني عاجل بشأن زيادة أسعار ممارسات الكهرباء

كتب- أحمد عبدالمنعم:

تقدم النائب هاني خضر، عضو مجلس النواب ببيان عاجل، موجهًا إلى رئيس مجلس الوزراء ووزيري الكهرباء والتموين، بشأن المبالغة في أسعار ممارسات الكهرباء للمواطنين.

وقال "خضر"، في البيان العاجل، إنه ترتب على زيادة أسعار ممارسات الكهرباء للمواطنين إغلاق العديد من المحلات التجارية وتسريح العمال، في حين أنه يوجد العديد من الأبراج تحتاج إلى محولات كهربائية.

وأضاف أنه توجد أسباب كثيرة المواطن ليس له ذنب فيها، ويوجد العديد من الأبراج التي تحتاج إلى محولات وعند الشروع في تركيب هذه المحولات يصطدم المواطن بأن الطريق مرصوف جديد وبالتالي لا يجوز التكسير في الطريق لأنه لم يمر عليه المدة التي يجوز التكسير فيها، ويتم تحديد أسعار كبيرة جدًا لا تستطيع شريحة كبيرة من المواطنين دفعها.

وفي الوقت نفسه الذي تعتبر فيه بطاقه التموين شريان الحياة للكثير من المواطنين لتلبيه احتياجاتهم الأساسية في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة تقوم الحكومة بإيقاف بطاقات التموين الخاصة بالمواطنين دون سابق إنذار.

مقالات مشابهة

  • تسببت في إغلاق المحلات.. تحرك برلماني عاجل بشأن زيادة أسعار ممارسات الكهرباء
  • هذه وضعية المترشح للرئاسيات التونسية القابع في السجن
  • تحرير 159 مُخالفة لمحلات لم تلتزم بقرار الغلق
  • وظائف خالية براتب أساسي 10 آلاف جنيه وتأمينات.. اعرف الشروط
  • غرف طوارئ محلية الخرطوم: تم نهب جميع المحلات التجارية في جزيرة توتي وما تحتويه من مواد غذائية
  • إرتفاع جنوني في أسعار الأورو بالسوق السوداء!
  • أماكن بيع الذهب المستعمل في القاهرة وإسكندرية .. «هتشتري بأسعار أرخص»
  • معتصم النهار برسالة أمل وسط الأزمات: “الله خير حافظ”
  • موعد انتهاء توقيت صيفي 2024.. وهذه خطوات تغيير الساعة في الهاتف
  • وظائف شاغرة برواتب تصل إلى 12 ألف جنيه.. اعرف الشروط وطريقة التقديم