تقدم نادي قضاة المغرب، الأربعاء يومه 13 دجنبر 2023، بطلب إلى الهيأة المكلفة بمراجعة مدونة الأسرة من أجل عقد لقاء معها.

وقال النادي في إخبار له إلى الرأي العام، أن طلب اللقاء يأتي لتقديم تصورات القضاة ومقترحاتهم المتعلقة بتعديل مقتضيات هذه المدونة، انخراطا من التادي في هذا الورش الإصلاحي الكبير، تحت القيادة الرشيدة للملك محمد السادس.

وكان الملك محمد السادس قد أكد في رسالته السامية، على ضرورة إعادة النظر في مدونة الأسرة، التي مكنت من إفراز دينامية تغيير إيجابي، من خلال منظورها للمساواة والتوازن الأسري وما أتاحته من تقدم اجتماعي كبير، وذلك بهدف تجاوز بعض العيوب والاختلالات، التي ظهرت عند تطبيقها القضائي.

وأكد الملك على ضرورة أن تتواءم مقتضيات مدونة الأسرة مع “تطور المجتمع المغربي ومتطلبات التنمية المستدامة، وتأمين انسجامها مع التقدم الحاصل في تشريعنا الوطني”.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: مدونة الأسرة مدونة الأسرة

إقرأ أيضاً:

مهندسين الإسكندرية تقدم خدمات نيابات الأسرة والمرور لأعضائها

 أعلنت نقابة المهندسين بالإسكندرية برئاسة الدكتور محمد هشام سعودي وكيل نقابة المهندسين المصرية ورئيس نقابة المهندسين بالإسكندرية تعاونها مع النيابة العامة من خلال تواجدهم بنادي المهندسين بالإسكندرية يومي الخميس والجمعة من كل أسبوع.

حيث قال الدكتور محمد هشام سعودي جاء ذلك في إطار تعاون نقابة المهندسين بالإسكندرية مع مختلف أجهزة الدولة من بينها النيابة العامة وسعياً مننا لتقديم خدمات أفضل وسريعة  المهندسين وأسرهم أثناء تواجدهم بمقر نادي المهندسين سابا باشا يومي الخميس والجمعة من كل اسبوع للحصول علي خدمات المرور وخدمات نيابات الأسرة من خلال سيارة الخدمات المتنقلة دون الحاجة للتوجه لمقر النيابات. 

واشار المهندس كريم عزت عضو مجلس النقابة أن تلك الخدمات تتمثل في استخراج صورة رسمية من الأحكام والأوامر الوقتية الصادرة من محاكم الأسرة وصورة رسمية من اعلامات الوراثة واستخراج صورة تنفيذية من أحكام الأسرة واستخراج صورة رسمية من مستندات الدعاوي و استخراج وثائق الأحوال الشخصية والاستعلام عن دعاوي الأسرة واستخراج شهادات من واقع جداول قضايا الأسرة واستخراج شهادات براءة الذمة لمخالفات المرورواستعلام عن المخالفات المرورية وطباعة بيان بها والتظلم من المخالفات المرورية.

مقالات مشابهة

  • جلالة الملك يحل بإقامته في المضيق وأنباء عن الإبقاء على إستقبالات عيد العرش وحفل الولاء
  • برلماني يطالب الحكومةَ بتقديم برنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات الراهنة
  • عضو بـ«النواب» يطالب الحكومة ببرنامج يتضمن رؤى واقعية للتعامل مع التحديات
  • مهندسين الإسكندرية تقدم خدمات نيابات الأسرة والمرور لأعضائها
  • الملك يهنئ رئيس الولايات المتحدة الأمريكية بمناسبة احتفال بلاده بعيدها الوطني
  • بحضور البرلماني الوفا.. توقيع اتفاقية تعاون بشأن “مكتبة الملك محمد السادس” بين مجلس المستشارين المغربي وبرلمان أمريكا اللاتينية والكاريبي
  • بأمر من الملك.. مجلس العلماء يجتمع للنظر في عمل لجنة الافتاء المكلفة بمقترحات مدونة الأسرة
  • تنسيقية نسائية تدعو إلى اعتماد “اجتهاد منفتح وبناء” لمدونة الأسرة
  • مجلس المستشارين وبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب يعززان تعاونهما
  • بنما.. التوقيع على اتفاقية لتعزيز التعاون بين مجلس المستشارين وبرلمان أمريكا اللاتينية والكراييب