دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- يحتضن ملعب الجوهرة المشعة قمة عربية بين نادي اتحاد جدة السعودي ونظيره الأهلي المصري، مساء الجمعة، وفي الدور الثاني من بطولة كأس العالم للأندية 2023.

وكان فريق "النمور" قد تغلّب على منافسه أوكلاند سيتي النيوزيلندي بثلاثية نظيفة في الدور الأول، ليضرب موعداً مع فريق "المارد الأحمر"، بطل بطولة دوري أبطال إفريقيا في الموسم الماضي.

ويصطدم طموح نادي اتحاد جدة بخبرة النادي الأهلي، الذي يشارك في مونديال الأندية للمرة التاسعة على مر التاريخ.

ويعوّل فريق "النمور" على قدرات لاعبيه، وتحديداً محترفيه الأجانب، كريم بنزيما وأحمد حجازي ونغولو كانتي وفابينيو وغيرهم، فيما يعتمد فريق "المارد الأحمر" على خبرته التي اكتسبها من ظهوره السابق في البطولة.

وسبق وأن التقى بطل دوري "روشن" السعودي مع بطل البطولة الإفريقية في كأس العالم للأندية، وذلك في عام 2005، وحينها فاز نادي اتحاد جدة بهدف نظيف، أحرزه محمد نور.

وتختلف التوقعات حول الفريق الذي يمكنه حسم الصراع لصالحه، فما رأيك؟

السعوديةمصرالأهلي المصريكأس العالم للأنديةنادي الاتحاد السعودينشر الخميس، 14 ديسمبر / كانون الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأهلي المصري كأس العالم للأندية نادي الاتحاد السعودي اتحاد جدة

إقرأ أيضاً:

خبير لوائح: من حق بيراميدز سحب شكواه.. ورابطة الأندية أخطأت

أكد عامر العمايرة خبير اللوائح، أن نادي بيراميدز يدرك اللائحة تمامًا رغم قيامهم بتوزيع أخبار وبيانات بأحقيتهم في الفوز بهدفين نظيفين، لأن الحريق من ضمن القوى القاهرة والأحداث المفاجئة.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "لو هناك عطل أو ضعف الإضاءة فيكون الأمر مسئولية منظم المباراة، لكن لو كان هناك سبب قهري يتم اعادة اللقاء منذ بدايتها، وتم اللجوء في قرار استكمال اللقاء للائحة آخرى وهي لائحة الفيفا".

وأضاف: "هل رابطة الأندية المحترفة قامت بتقديم أيضًا اعتراض على استئناف بيراميدز.. أم أن بيراميدز سيكون الطرف الوحيد أمام لجنة الاستئناف؟".

وزاد: "من الممكن أن يسحب بيراميدز الاستئناف، لكن هناك جلسة تم تحديدها واخطار رابطة الأندية والتي من المفترض أن تدافع عن قرارها بإستكمال اللقاء، ولا بد أن يفسروا سبب القرار، ولو لم يحدث ذلك يكون القرار فيه عوار قانوني".

نجم الكرة المصرية السابق: رضا سليم يحتاج للعب أساسيًا.. وقندوسي لا يُناسب طريقة لعب الأهلي توفيق السيد: اتحاد الكرة يدرس تعيين سمير عثمان وعبدالرؤوف لإدارة لجنة الحكام

وتابع: "من حق بيراميدز سحب شكواه بعد قبوله الشق المستعجل برفض خوض اللقاء واحتساب النتيجة، لكن ربما يستمر لأن هناك أندية آخرى قد تقوم بالاحتجاج مستقبلًا منها النادي الأهلي.. وقرار الرابطة باستكمال لقاء سموحة وبيراميدز خاطئ".

وأكمل: "نادي النجوم ينتظر الأوراق الرسمية من اتحاد الكرة في مسألة الرخصة الافريقية لنادي بيراميدز، من أجل التصعيد، وقمنا بإبلاغ الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بشكل رسمي، بما حدث".

مقالات مشابهة

  • بشير التابعي: الأهلي عنده أحسن 18 لاعب في مصر
  • دوري نجوم العراق.. 5 مواجهات في ختام الجولة الـ37
  • 76 نادياً تحت لواء اتحاد الكرة في الموسم الجديد
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • البث المباشر لمشاهدة مباراة الأهلي والداخلية في دوري نايل HD بدون تقطيع
  • يلا شوت الآن .. مشاهدة مباراة الأهلي والداخلية اليوم بث مباشر في الدوري المصري بدون تقطيع
  • طموح ألمانيا يصطدم بتألق إسبانيا في نهائي مبكر بدور الثمانية بـ يورو 2024
  • أبرز منافسي الأهلي والزمالك في بطولات إفريقيا بالموسم المقبل
  • خبير لوائح: من حق بيراميدز سحب شكواه.. ورابطة الأندية أخطأت