ينظم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية برئاسة الفنان إيهاب فهمي؛ أمسية شعرية غنائية بعنوان "فلسطين في القلب" تحييها فرقة المركز الموسيقية بمشاركة الشاعر محمد بهجت، وذلك في السابعة من مساء الإثنين المقبل، الموافق ١٨ ديسمبر الجاري، بمسرح مركز الهناجر للفنون.

يتضمن برنامج الأمسية؛ إلقاء الشاعر محمد بهجت لأشعار: "الله معك"، و"يا برتقال أخضر وجديد"، و"أنا عربي"، و"مسحراتي القدس"، و"إن نصر الله قريب"، و"مسحراتي التراب المريمي"، و"الأرض بتتكلم عربي"، و"سينا أرض مصرية"، و"عروسة من سينا".

بالإضافة إلى مجموعة متميزة من الأغاني التراثية؛ غناء الفنان أحمد محسن: "الأرض بتتكلم عربي"، و"زهرة المدائن"، و"القدس دار السلام"، و"القدس العتيقة"، و"عربية يا أرض فلسطين"، و"سكت الكلام"، و"أخي جاوز الظالمون المدى"، و"حبيبتي من ضفايرها طل القمر"، و"اسلمي يا مصر".

تأتي الأمسية تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، وإشراف رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي المخرج خالد جلال.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المركز القومى للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية إيهاب فهمي فلسطين في القلب فرقة المركز الموسيقية مركز الهناجر للفنون

إقرأ أيضاً:

مجلة ESQUIRE العالمية: محمد كريم أول Cowboy عربي في هوليوود

متابعة بتجــرد: كشفت مجلة ESQUIRE العالمية النقاب عن تفاصيل فيلم الـ Western Cowboy، الجديد The Gunslingers، ويلعب بطولته كل من النجوم نيكولاس كيدج وستيفن دورف والنجم المصري محمد كريم، وهو الفنان الذي وصفته المجلة بأنه أول ممثل عربي من الشرق الأوسط يجسد بطوله رعاة البقر في أحد أفلام الغرب الأمريكية بهوليوود، وهو العمل الذي قام بتأليفه وإخراجه Brian Skiba  والذي يعرض في 2025.

وفقًا لموقع IMDB، يلعب كريم دور “Hoodoo”، وهو CowBoy لا يخاف الموت ويقاتل للدفاع باستماته عن مدينته وانقاذ حياته و حياه أصدقائه، ويظهر بطبيعة حادة وهو يرتدي قبعة رعاة البقر وبدلة ويقف بجوار ملوك هوليوود – كيج ودورف وهيذر جراهام.

فيلم The Gunslingers هو الخامس في هوليوود للنجم المصري محمد كريم ومن المعروف ان كريم دؤوب ويختار ادواره بعناية في هوليوود و دائماً حريص علي إظهار صوره العرب بأفضل صورة في هوليوود .

فيلم The Gunslingers، يشارك في بطولته ايضاً Heather Grahamو Scarlet Stalloneو Bre Blairو Laurie Love Randall Batinkoffو CooperBarnesو Ava Monroe Costasmandylorو jeremy kent jackson .

يعتبر فيلم The Gunslingers ، ثاني الأعمال التي تجمع محمد كريم ونيكولاس كيدج، حيث عملا سويا في فيلم  “A Score To Settle” .

وتدور أحداث الفيلم الأمريكي “A Score To Settle” حول عضو سابق في إحدى المنظمات الإجرامية، يتعهد بعقاب زعماء عصابته، وذلك بعد قضائه 19 عامًا من السجن ظلمًا، لكن الشيء الوحيد الذي يحول دون تنفيذ خططه العنيفة، هو تطور علاقته بابنه.

الفيلم من إخراج شون كو، وتأليف جون ستيوارت نيومان، وبطولة نيكولاس كيدج، الفائز بجائزة الأوسكار وجولدن جلوب كأفضل ممثل عن دوره في فيلم (Leaving Las Vegas 1995) بجانب العديد من الجوائز العالمية، ويشاركه البطولة محمد كريم، كارولينا ويدرا، وبنجامين برات.

main 2024-07-09 Bitajarod

مقالات مشابهة

  • تامر حسني.. شروط حفله فى مهرجان العلمين
  • توفى بعد صراع مع المرض.. من هو محمد عبد اللطيف آل الشيخ؟
  • الملك محمد السادس يعزي في وفاة الفنان مصطفى الداسوكين
  • «القومي للسينما» يكرم الحاصلين على جوائز الدولة بالأوبرا الأحد المقبل
  • «الصحة» تطلق برنامج حماية القلب للرياضيين.. كشف مبكر وتدريب
  • الصحة تعلن إطلاق برنامج «حماية القلب» للرياضيين
  • مجلة ESQUIRE العالمية: محمد كريم أول Cowboy عربي في هوليوود
  • هو الأساس.. القائمة المبدئية لصُناع ألبوم حماقي الجديد
  • محمد إمام يحافظ على تصدره المركز الثاني بفيلم "اللعب مع العيال"
  • الرئيس علي ناصر محمد يصل إلى موسكو مع وفد عربي