عقد إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، اجتماعا اليوم مع عدد من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال حماية المستهلك، يأتي ذلك في إطار حرصه على التواصل والتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني.

جهاز حماية المستهلك يشن حملات مكبرة بمختلف المحافظات (صور) حماية المستهلك يشن حملات على مستوى الجمهورية ويحيل المُخالفين للنيابة العامة "صور" الاتحاد النوعي لحماية المستهلك

وذلك بحضور اللواء مهندس شريف الرشيدي، نائب رئيس الجهاز، والسيدة سعاد الديب، رئيس الإتحاد النوعي لحماية المستهلك وعضو مجلس ادارة الجهاز، والسيدة جميلة عابدين، امين صندوق جمعية سيدات الأعمال بالجيزة وعضو مجلس ادارة الجهاز، والسيد اسلام صالح شافع، عضو جمعية الأبحاث والخدمات وحماية المستهلك بأسيوط وعضو مجلس ادارة الجهاز، والسيد محمد السعيد حجازي،مدير جمعية بورفؤاد لرعاية الأسرة وعضو مجلس ادارة الجهاز، والسيد محمود العسقلاني، رئيس جمعية مواطنون ضد الغلاء ، وعدد من ممُثلي الجمعيات.

جانب من الاجتماع رئيس جهاز حماية المستهلك

وأشار رئيس جهاز حماية المستهلك إلي أن لقاء اليوم يأتي في إطار  حرص الجهاز علي التنسيق والتعاون المشترك بين الجهاز والجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني كافة، مُثمناً الدور العظيم خلال الفترة الماضية في مجال حماية المستهلك والقطاعات الأخري ذات الصلة، لافتاً في هذا الصدد أن الرقابة المؤسسية لا تعمل بمنأي عن الرقابة الشعبية والمُتمثلة في مؤسسات المجتمع المدني، مؤكداً علي ضرورة الإتحاد بين مُختلف الجمعيات الأهلية للوقوف علي أرضية مشتركة تُمكننا من التنسيق لتضافر الجهود في مجال حماية المستهلك الفترة المُقبلة.

جانب من الاجتماعالجمعيات الأهلية

وأكد رئيس الجهاز أن اجتماع اليوم هو بداية لتوطيد أواصر التعاون بين الجهاز والجمعيات الأهلية، مؤكداً علي إستمرار عقد هذه الإجتماعات بشكل دوري ومنتظم ،لافتاً أن آلية العمل والتعاون في الفترة المقبلة سترتكز علي نشر الوعي بحقوق المستهلك والرقابة الشعبية "طبقا للقوانين واللوائح " من خلال الجمعيات المنتشرة في ربوع الجمهورية.

جمعيات حماية المستهلك

وخلال الإجتماع، أشارت الدكتورة سعاد الديب، إلي أن هناك ترحيب كبير من الجمعيات الأهلية للتنسيق والتعاون مع الجهاز خلال الفترة القادمة خاصة في مجال التوعية للمستهلكين بحقوقهم من خلال الأنشطة التي تقوم بها الجمعيات ،كما أكدت علي أهمية الرقابة الشعبية من جمعيات حماية المستهلك "طبقاً للقوانين واللوائح" خاصة في ظل إرتفاع أسعار بعض السلع وما تقوم به الدولة من جُهد كبير لضبط الأسواق، ونحتاج إلي تضافر جهود الجمعيات الأهلية مع دور الجهاز لنشر الوعي وتحقيق الإنضباط في الأسواق.

نشر الوعي الاستهلاكي

وأكد السجيني أن الجهاز لن يدخر جهداً في مد يد العون مع الجمعيات الأهلية في كافة المجالات ومنها، عقد دورات تدريبية تخصصية بمركز تدريب الجهاز، للجمعيات الأهلية العاملة في المجال لمدهم بالمواد القانونية وكيفية تعريف المواطنين بحقوقهم ،حتي تتمكنوا من نشر الوعي الإستهلاكي لدي المواطنين ورصد الظواهر بالأسواق وإبلاغ الجهاز لإتخاذ الإجراءات القانونية في هذا الشأن.

جانب من الاجتماعدور الجمعيات الأهلية في نشر الوعي

وفي نهاية اللقاء، أعرب السجيني عن بالغ سعادته بهذا الإجتماع  وبكافة النقاشات التي دارت وأيضا مُخرجات اللقاء والذي يُعد بداية لإنطلاقة قوية لدور الجمعيات الأهلية في نشر الوعي وثقافة حماية المستهلك.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رئيس جهاز حماية المستهلك حماية المستهلك جهاز حماية المستهلك الجمعيات الأهلية إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك مجال حماية المستهلك رئیس جهاز حمایة المستهلک الجمعیات الأهلیة نشر الوعی فی مجال

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف يستقبل أمين عام مجمع البحوث الإسلامية لبحث التعاون المشترك

استقبل الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف الأستاذ الدكتور محمد الجندي أمين عام مجمع البحوث الإسلامية بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة لبحث التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف ومجمع البحوث الإسلامية.

حصاد الأوقاف الشهري.. ضخ 50 مليون جنيه قروضًا حسنة وتدريب الأئمة والخطباء الأوقاف: خدمة القرآن وأهله من أفضل الطاعات

وهنأ وزير الأوقاف أمين عام مجمع البحوث الإسلامية على ثقة فضيلة الإمام الأكبر وتعيينه أمينًا عامًا لمجمع البحوث الإسلامية، مؤكدًا أن هذا الاختيار صادف أهله؛ سائلًا الله تبارك وتعالى أن يوفقه في أداء هذه الأمانة الكبيرة، وأن يسدد خطاه في أداء رسالته.

دعم وزارة الأوقاف للمحاور السبعة الشاملة

وأكد وزير الأوقاف دعم وزارة الأوقاف للمحاور السبعة الشاملة لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» لبناء الإنسان، بما يجسد اهتمام الأزهر الشريف بقيادة فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ببناء الإنسان المصري.

وأضاف وزير الأوقاف أنه على أتم الاستعداد لدعم هذه المحاور والتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية في تنفيذها من خلال تعزيز القوافل الدعوية للمناطق الأكثر احتياجًا وإطلاق الحملات التوعوية؛ لتوعية الشباب بأهمية مواجهة الظواهر السلبيَّة.

من جانبه وجه أمين عام مجمع البحوث الإسلامية الشكر لوزير الأوقاف على حفاوة الاستقبال، مؤكدًا أن التعاون بين أبناء المؤسسة الدينية مستمر وممتد.

وأشار أمين عام مجمع البحوث الإسلامية إلى أن المحاور السبعة الشاملة لمجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف تتعاضد مع المحاور الاستراتيجية الأربعة لوزارة الأوقاف لتحقيق ما نصبوا إليه ضمن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة» لبناء الإنسان التي أطلقها سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وزير الأوقاف يستقبل أمين عام مجمع البحوث الإسلامية لبحث التعاون المشترك
  • حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي.
  • إنفوجراف.. حصاد نشاط جهاز حماية المستهلك خلال سبتمبر الماضي
  • وزير الصحة يلتقي الرئيس التنفيذي للوكالة الفرنسية للتنمية لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي
  • رئيس التنمية الثقافية يلتقي مدير المركز الثقافي الصيني لبحث التعاون المشترك
  • وزير السياحة يلتقي رئيس غرفة التجارة الأمريكية لبحث سبل التعاون
  • نائب محافظ الدقهلية يجتمع بممثلي الجمعيات الأهلية لبحث إنشاء قاعدة بيانات موحدة
  • رئيس قضايا الدولة يلتقي وزير الاتصالات لبحث سبل التعاون
  • وزير التعليم العالي يستقبل وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث التعاون المشترك
  • وزير الطيران يستقبل رئيس القومية لضمان جودة التعليم لبحث التعاون المشترك