تصوير: ياسين آيت الشيخ
“اضطررت إلى الاشتغال خادمة في المنازل بسبب عوز أسرتي في مدينة الدار البيضاء”، تحكي شابة في العشرينات من عمرها عن حادثة اغتصاب نتج عنها حمل وإنجاب والنتيجة أم عازبة.

تضيف، أمام الحضور، في ندوة صحفية نظمتها جمعية إنصاف، حول إشكالية الأمهات العازبات في المغرب، “كان علي الخروج إلى العمل وأنا قاصر، بغية مساعدة والدي على شراء دواء مرضه المزمن”.

تسترسل الشابة التي كانت تخفي ملامح وجهها بـ “كمامة” ونظارات شمسية، حديثها، “اتصل بي والدي، وأخبرني أن هناك من جاء لطلب يدي للزواج، أقنعني أبي عبر الهاتف أن الزواج وتكوين أسرة أفضل لي من التشرد والعمل في البيوت”.

تردف الشابة في توتر “حين وصولي إلى المنزل بفترة جاءت ابنة الجيران وقالت لي إن أمها تريدني وعندما ذهبت إلى منزلها، فوجئت بشخصين قاما بتعنيفي واغتصابي”.

تشدد الأم العازبة، على أنها لم تخبر أي شحص بحادث اغتصابها إلا بعد اكتشاف حملها، بعد زيارتها لطبيبة، أخبرتها بأنها حامل في شهرها السادس”.

” بعد ذلك تنصل الشابان اللذان قاما باغتصابها من الحمل كما تعرضت للتهديد بالقتل من طرفهما”.

وبعد مدة “عدت لمنزل والدي ووعدني مغتصبي بالزواج والاعتراف بطفله الذي يبلغ اليوم 10 أشهر، لكنني اكتشفت أنه كان يستهزئ بي، فرفعت دعوى ضده لكن كان مصيرها الحفظ ولم أفهم لماذا، إلى حين لجأت إلى جمعية إنصاف التي ساعدتني (حتى وقفت على رجلي) وأتمنى أمامكم أن يرفع الظلم عني وعن كل الأمهات العازبات ضحايا الاغتصاب”.

تروي شابة أخرى، كيف وجدت نفسها أما عازبة من طرف خطيبها، وهو الشاب الذي اختارته لملء فراغ والدها لكونها يتيمة.

تقول إنها تعرفت عليه في وقت كانت تواجه مشاكل أسرية”، تردف، “كنت أشعر بعدم الاهتمام والحنان، لأن أمي تزوجت برجل آخر وعانيت من مشاكل وعنف، وقررت التعرف على شخص يكون لي سندا وأبا وزوجا”.

تضيف، “تعرفت عليه منذ 12 عاما، قضينا معا وقتا ممتعا والأسرة كانت تعلم بعلاقتنا، شرعنا في مراسيم الخطوبة بحضور أسرتينا، وبدأنا نسافر معا، ثم اكتشفت حملي منه، أخبرته وأمرني بالتخلص من الجنين”.

رفضت طلب خطيبها، وتوسلت إليه للزواج منها، لكنه رفض الاعتراف بابنته التي تبلغ اليوم 9 أشهر.

عند إغلاق جميع الأبواب في وجهها، لجأت إلى جمعية إنصاف، تقول “إنها مكنتني من تسجيل ابنتي في سجل الحالة المدنية، وساندتني لإجراء تكوين في عالم الحلاقة وتقدم لي تعويضا شهريا”.

 

 

 

كلمات دلالية أمهات عازبات اغتصاب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: اغتصاب

إقرأ أيضاً:

‎نجم الأرجنتين يخضع لتقييم نفسي في تحقيق بتهمة اغتصاب

وكالات

أمرت محكمة بإخضاع غونزالو مونتييل، بطل العالم مع منتخب الأرجنتين ومدافع إشبيلية الإسباني، لتقييم نفسي في إطار التحقيق في مزاعم اغتصاب.

‎واتهمت عارضة أزياء اللاعب الأرجنتيني بتخديرها وتعرضها للاغتصاب خلال الاحتفال بعيد ميلاد مونتييل (27 عاما) الذي يلعب مع نوتنغهام فوريست الانجليزي على سبيل الاعارة، من قبل الاخير ورجال آخرين في الأرجنتين في الأول من يناير (كانون الثاني) 2019.

‎وقال دفاع اللاعب في بيان “إنه تم تقديم أدلة مقنعة تظهر عدم تورط مونتييل في الأفعال المتهم بها”.

‎في المقابل، قالت محامية المدعية راكيل هيرميدا ليندا، “إن موكلتها تحتفظ بصور ضبابية لما حدث. ولقد كانت مخدرة للغاية في ذلك اليوم”.

‎وأفادت الضحية للمحكمة “إنها تلقت تهديدات بالقتل تحذرها من توريط اللاعب”.

 

مقالات مشابهة

  • الغارديان: حرب التفخيخ التي تشنها إسرائيل: إنها غير قانونية وغير مقبولة
  • الموساد نفذها خوفًا من اكتشاف حزب الله الأمر: عن أجهزة "البيجر" التي كانت ورقة خفية في يد إسرائيل
  • وزير المالية فشل في الرد علي الأسئلة التي كانت تندفع نحوه كالسيل جعلته في حالة توهان وغياب تام عن المشهد الدراماتيكي !!..
  • علام: جملة هاتوا الهلالي عواقبها كانت وخيمة على جماهير العميد.. فيديو
  • ‎نجم الأرجنتين يخضع لتقييم نفسي في تحقيق بتهمة اغتصاب
  • مصدر لبناني: أجهزة الاتصال التي انفجرت كانت مفخخة بشكل مسبق
  • بعد أن أثارت ضجة واسعة بتصريحاتها الأخيرة بشأن الشقة التي كانت تسكن فيها وتمت زيادة الإيجار لها.. الممثلة المصرية مروة عبد المنعم: “ما قولتش أنه هيأجرها للسودانيين”
  • مصابة باضطراب ثنائي القطب: “فصلت من عملي بسبب معرفتهم بمرضي.. فيديو
  • مقيم مصري في السعودية نسي مفتاح سيارته على شنطة السيارة لساعات طويلة.. وحينما عاد إليها كانت المفاجأة ”فيديو”
  • ضحايا ومفقودون جراء العاصفة بوريس التي اجتاحت وسط أوروبا