بوابة الفجر:
2024-06-30@12:07:45 GMT

غدًا..سليم سحاب ضيف برنامج "معكم منى الشاذلي"

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

تستضيف الإعلامية منى الشاذلي في حلقة جديدة من برنامج "معكم منى الشاذلي" المقرر عرضها مساء غد الجمعة على قناة "ON"، الموسيقار اللبناني سليم سحاب، في تمام الساعة الحادية عشرة مساءً.

تفاصيل حلقة سليم سحاب مع منى الشاذلي 

 

و سوف يتحدث سليم سحاب عن طفولته في مدينة يافا الفلسطينية، الذي ولد بها في أربعينيات القرن الماضي، وتأثره بأغاني مقاومة الاحتلال الإنجليزي في تلك الفترة، كما يحكي عن الدراسات التي قام بها بالتعاون مع شقيقيه فيكتور وإلياس حول تاريخ الفن والغناء في فلسطين قبل النكبة عام 1948.

 

ويحكي عن قدومه إلى مصر في نهاية الثمانينيات بدعوة من الدكتورة رتيبة الحفني، قبل أن يستقر في القاهرة ويحصل على الجنسية المصرية، بالإضافة إلى دوره في قيادة كورال الأطفال وخروج عدد من نجوم الغناء مثل شيرين عبد الوهاب وتامر حسني ومي فاروق وريهام عبد الحكيم وأحمد سعد.

 

وفي ختام اللقاء، سيعبر سحاب عن فخره واعتزازه بمشاركته في قيادة أوركسترا أوبريت القدس، ويعتبر ذلك وسامًا يعتز به على صدره.

حفل سليم سحاب المقبل 

 

وفي سياق آخر، يحيي المايسترو سليم سحاب حفلًا موسيقيًا بدار الأوبرا المصرية على المسرح الكبير، يوم الجمعة الموافق 15 ديسمبر، في تمام الساعة الثامنة مساءً، تحت عنوان ليلة أم كلثوم.

 

ومن المقرر أن يقدم الموسيقار سليم سحاب، معزوفات ومقطوعات موسيقية من أشهر أعمالها، التي يتفاعل معها الجمهور دائمًا، وتخلق نوعًا من البهجة والسعادة في المكان.

 

آخر أعمال سليم سحاب

 

ومن ناحية أخرى، قام المايسترو سليم سحاب بـ إحياء حفل موسيقي بدار الأوبرا المصرية على المسرح الكبير، تحت عنوان ليلة أم كلثوم، قدم خلاله معزوفات ومقطوعات موسيقية من أشهر أعمالها، التي يتفاعل معها الجمهور دائمًا، وتخلق نوعًا من البهجة والسعادة في المكان.

 

 كما أحيا الفترة الماضية، احتفالية في نقابة الصحفيين، نظمتها اللجنة الثقافية والفنية، بمناسبة مرور 100 عامًا على رحيل الفنان سيد درويش، تحت عنوان مئوية فنان الشعب، بمشاركة كورال أبناء مصر تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سليم سحاب معكم منى الشاذلى منى الشاذلي منى الشاذلی سلیم سحاب

إقرأ أيضاً:

مصرع طفل وطفلة إثر انهيار بئر صرف صحي داخل منزلهما بأسيوط

لقى طفل وطفلة مصرعهما مساء السبت، إثر انهيار بئر صرف صحى عليهما داخل منزلهما بمركز ساحل سليم بمحافظة أسيوط.

وفى البداية تلقى اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط اخطارا من اللواء توفيق جاد مدير المباحث الجنائية بمديرية أمن أسيوط يفيد بورود بلاغ من غرفة عمليات النجدة بمصرع طفل وطفلة إثر انهيار بئر صرف صحى عليهما داخل منزلهما بمركز ساحل سليم.

وعلى الفور انتقل إلى موقع الحادث ضباط مباحث مركز شرطة ساحل سليم وسيارات الإسعاف وتبين من المعاينة والفحص مصرع طفل وطفلة إثر انهيار بئر صرف صحى عليهما داخل منزلهما بمركز ساحل سليم وهما كريم أحمد بدوى 5 أعوام ومى أحمد بدوى 10 أعوام.

وتم نقل الجثتان إلى مشرحة مستشفي ساحل سليم المركزى تحت تصرف النيابة العامة.

وتم تحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة.

مقالات مشابهة

  • مدبولي يثمن دور مؤسسة التمويل الدولية في تقديم المشورة الفنية للحكومة المصرية
  • معيط: حشد الاستثمارات الأوروبية للاستفادة من الفرص المصرية الواعدة في الإنتاج والتصدير
  • السيسي يثير تفاعلا بذكرى 30 يونيو: أجدد العهد معكم
  • مصرع طفل وطفلة إثر انهيار بئر صرف صحي داخل منزلهما بأسيوط
  • وزيرة التخطيط: جذب 65 فرصة استثمارية في 14 قطاعا خلال الـ3 سنوات الأخيرة
  • كولر يحدد شروطه لعودة رضا سليم لتشكيل الأهلي
  • مصر توقع مع ألمانيا اتفاق تمويلي بـ103 مليون يورو للمشروعات متناهية الصغر برنامج إدارة المخاطر
  • سليم عون: زيارة باسيل لعين التينة خرق لجدار ملف الرئاسة
  • «عربي» يخطف الأنظار في «يورو 2024»
  • المخرج العراقي نصير شميس في ضيافة معكم منى الشاذلي بهذا الموعد «صور»