انطلقت فعاليات المؤتمر الدولي الـ11 للرعاية المركزة قبل قليل بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، لاستعراض آخر التطورات في قطاع الرعاية المركزة لخدمة المريض المصري، حيث بدأت الفعاليات بالوقوف دقيقة حدادا على أرواح الشهداء من الأشقاء الفلسطينيين إثر الأحداث الجارية من قبل الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.

وقال الدكتور حسين صبري، رئيس الجمعية المصرية للرعاية المركزة وعلاج الإصابات، إنّ الرعاية المركزة في مصر تتقدم بشكل كبير، ونستهدف التدريب والتعليم للأطباء من أجل خدمة مميزة للمريض المصري، مشيرا إلى تعاون كبير مع الجامعات المصرية وجميع الهيئات الصحية.

وتابع الدكتور محمد إسماعيل، سكرتير عام الجمعية المصرية للرعاية المركزة وعلاج الإصابات، أنّ الفترة الماضية شهدت تطويرا كبيرا في مجال الرعاية المركزة بمختلف المستشفيات، لافتا إلى أنّ مصر تزخر بالكوادر الطبية في مختلف التخصصات، والرعاية المركزة تعد منقذا لكثير من المرضى في أخطر حالاتهم، كما أنّ المؤتمر به 4 ورش و20 جلسة علمية لتدريب وتعليم الأطباء.

وأوضح الدكتور أسامة عبدالحي، نقيب أطباء مصر، إنّ قانون المسؤولية الطبية سيتم إقرارة قريبا بدعم من البرلمان، وبحضور الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بالبرلمان، مؤكدا أنّ الأطباء بحاجة ماسة لإقرار القانون، كونه سيحل مشكلات كثيرة.

وأضاف أنّ مصر لديها أجيال قوية ومثقفة من الأطباء والقامات والكوادر المهمة في القطاع الصحي، والجميع داعم لمصلحة المواطن المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة القطاع الصحي في غزة شهداء غزة الرعاية المركزة الرعایة المرکزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى 37834 شهيدًا

ارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة لليوم ٢٦٧ على التوالي، إلى ٣٧٨٣٤ شهيداً، ونحو٨٦٨٥٨ جريحاً، معظم الضحايا من النساء والأطفال.

وأفادت الصحة الفلسطينية في بيان ، باستشهاد ٤٠ فلسطينياً وإصابة ٢٢٤ بجروح، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات، خلال الساعات 24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود العديد من الشهداء تحت أنقاض المنازل والبنايات المدمرة، ولا تتوفر الإمكانيات اللازمة لانتشالهم.

من جانبها ، أكدت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع، وفاة طفل فلسطيني اليوم، جراء نقص الدواء وسوء التغذية، محذرة من وفاة المزيد من الأطفال في ظل المجاعة التي باتت تهدد حياة الفلسطينيين في غزة.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال على غزة إلى 37834 شهيدًا
  • وكيل صحة الشرقية يتفقد مستشفى فاقوس.. 50 سريرا جديدا بالعناية المركزة
  • الرئيس السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية يفتتحان مؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي
  • عاجل| انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري - الأوروبي المشترك بعد قليل
  • الرئيس السيسي يفتتح مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك (بث مباشر)
  • الرعاية الأساسية بالفيوم تواصل جولاتها المرورية على الوحدات والمراكز الطبية
  • انطلاق مؤتمر الاستثمار المصري-الأوروبي بمشاركة واسعة.. غدًا
  • وكيل «صحة الشرقية» يشيد بتدريب الفرق الطبية على أعمال برنامج ركن المشورة
  • تطبيق مفاهيم الحوكمة الإكلينيكية بمستشفيات هيئة الرعاية الصحية بمحافظات التأمين الصحي الشامل
  • رئيس الرعاية الصحية: لدينا أكثر من 6 مليون سجل إلكتروني بالتأمين الصحى الشامل