أطلقت  وزارة الشباب والرياضة ، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني [ الإدارة العامة لبرلماني الطلائع والشباب ] وبالتعاون مع منظمة اليونيسف ، أولى فعاليات برنامج « نتشارك » في نسخته الثانية  لتنفيذ المبادرات المجتمعية بمحافظة الوادي الجديد ، داخل 5 مراكز شباب وهم ( مركز شباب الشيخ والي ، مركز شباب البشندي ، مركز شباب تنيدة ، مركز شباب الجزائر ، مركز شباب السلام ) ، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي ، وزير الشباب والرياضة .

ويتجه البرنامج في استراتيجيته الى تنمية النشء والشباب من خلال بناء قدراتهم على توليد و صنع مبادرات مجتمعية وتنفيذها بأماكن تواجدهم ، وإعداد كوادر فاعلة  بمشاركة الفئات في المراحل  العمرية المستهدفة من 13 - 17 عام (الطلائع) ، 18 - 19 عام (الشباب) على أن يكون 30 من المستفيدين من الجنسيات الأخرى المقيمين في مصر .

هدف البرنامج

ويستهدف برنامج نتشارك  15 محافظة ( شمال سيناء ؛  جنوب سيناء ؛  أسوان ؛  أسيوط ؛  القاهرة ؛  الاسكندرية ؛  الوادي الجديد ؛  سوهاج ؛ قنا ؛  مطروح ؛  كفر الشيخ ؛ دمياط ؛  الجيزة ؛  القليوبية ؛  البحر الأحمر ) ، وذلك نحو تنفيذ 300 مبادرة مجتمعية منبثقة من المبادرات التالية " تمكين الفتيات ؛ التوافق المجتمعي ، المواطنة والتعايش السلمي ونبذ العنف وتعزيز المشاركة المجتمعية ، دعم الوافدين ، ما بعد Cop27 “ ، الطاقة المتجددة ،  المشروعات الخضراء ،  البيئة ، الصحة”.

وجاءت المشاركة الأولى لمدربي برنامج نتشارك من أبناء المحافظة  :"  ريم اسامة  ،  اسامة علي ، انس خالد  ،  فاطمة أحمد ،  أيه سرور  " مؤكدين أن البرنامج يُعد حافزاً لبذل المزيد من الجهد والعطاء لمواكبة تطلعات المشاركين من النشء والشباب وتطوير مهاراتهم الشخصية والاجتماعية والقيادية ، وان استدامة المبادرات المطروحة يتوقف علي ترسيخ مجموعة من القيم الثرية لنجاحها  منها : "  الجودة والاحترافية والإبداع والنزاهة والتنوع وفكرة جديدة بنمط مختلف".

انطلاق النسخة الثانية من برنامج " نتشارك" في الوادي الجديدانطلاق النسخة الثانية من برنامج " نتشارك" في الوادي الجديدانطلاق النسخة الثانية من برنامج " نتشارك" في الوادي الجديدانطلاق النسخة الثانية من برنامج " نتشارك" في الوادي الجديدانطلاق النسخة الثانية من برنامج " نتشارك" في الوادي الجديدانطلاق النسخة الثانية من برنامج " نتشارك" في الوادي الجديدانطلاق النسخة الثانية من برنامج " نتشارك" في الوادي الجديدانطلاق النسخة الثانية من برنامج " نتشارك" في الوادي الجديدانطلاق النسخة الثانية من برنامج " نتشارك" في الوادي الجديدانطلاق النسخة الثانية من برنامج " نتشارك" في الوادي الجديدانطلاق النسخة الثانية من برنامج " نتشارك" في الوادي الجديدانطلاق النسخة الثانية من برنامج " نتشارك" في الوادي الجديد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: نتشارك الشباب والرياضة اشرف صبحى اليونيسف فی الوادی الجدید مرکز شباب

إقرأ أيضاً:

انطلاق النسخة 8 لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن

دبي: «الخليج»
انطلقت أمس السبت فعاليات النسخة الثامنة من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم ( 1446هـ/2024م) بمشاركة 60 متسابقة من جميع أنحاء العالم، وذلك بقاعة ندوة الثقافة والعلوم بمنطقة الممزر بدبي بحضور أعضاء اللجنة المنظمة لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم إلى جانب عدد من المسؤولين ومرافقي المتسابقات وجمع من المتابعين.
تعد المسابقة واحدة من أهم الفعاليات القرآنية الدولية وتستهدف الإناث فقط، وتمنحهن منصة لإظهار قدراتهن في حفظ القرآن الكريم وتلاوته.
وبدأت المسابقة بتلاوة عطرة من فضيلة الدكتور عبد الفتاح درويش الطاروطي عضو لجنة التحكيم، وألقى فضيلة الدكتور سالم محمد الدوبي، رئيس لجنة تحكيم المسابقة كلمة ترحيبية أكد فيها عظمة القرآن الكريم ودوره في رفع شأن حافظيه.
وأشاد الدوبي بالتنظيم المتميز للمسابقة والدعم المستمر الذي تحظى به من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله»، مشيراً إلى أن المسابقة تتميز بين مثيلاتها من المسابقات القرآنية الدولية بكونها مخصصة للإناث فقط وتستقطب حافظات القرآن من مختلف أنحاء العالم.
من جانبه أشار أحمد الزاهد، رئيس اللجنة الإعلامية لجائزة دبي الدولية للقرآن الكريم إلى أن المسابقة أصبحت منصة عالمية تجمع حافظات القرآن الكريم من كل القارات وتعكس مكانة المرأة المسلمة ودورها في حفظ كتاب الله منوها بأن المسابقة هذا العام تشهد مشاركة قوية وتنظيماً محكماً يعكس الجهود الكبيرة المبذولة من اللجنة المنظمة برئاسة المستشار إبراهيم محمد بوملحة.
وخلال اليوم الأول من المسابقة، تنافست 11 متسابقة أمام لجنة التحكيم بواقع خمس متسابقات في الفترة الصباحية هن خديجة عبد الكريم طاهر أحمد من إفريقيا الوسطى، فيو ثيري ناينج من ميانمار، زينب عبد الرحمن من غانا، آسيا محمود قوداني من الصومال وكاميلوهدايا كورا من توغو..فيما شاركت في الفترة المسائية 6 متسابقات هن أسماء دوكوري من مالي، أم سليم آدم إسحاق من تشاد، خولة سيساو من بوركينا فاسو، فهيمة إبراهيم عبدالله من الفلبين، وسارة يوسف عبده محمود من إريتريا، مدينة نيوموتوني من رواندا.
وتنافست جميع المشاركات في حفظ القرآن الكريم برواية حفص عن عاصم وأثنى أعضاء لجنة التحكيم على أدائهن مشيرين إلى تميز بعضهن في الأداء والالتزام بتجويد التلاوة والوقف والابتداء الصحيح.. فيما تتنافس اليوم 12 متسابقة ست في الفترة الصباحية ومثلهن في الفترة المسائية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق النسخة الثانية من برنامج مرصد الأزهر التثقيفي باللغات الأجنبية
  • انطلاق النسخة 8 لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن
  • اليوم..انطلاق النسخة الثانية من "ملتقى العاصمة لفنون الطفل" في الأوبرا
  • "الرؤية" تدشن النسخة الثانية عشرة من "جائزة الرؤية الاقتصادية".. واليابان دولة ضيف الشرف
  • موعد انطلاق النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • انطلاق النسخة الرابعة لطواف صلالة الدولي للدراجات.. غداً الاحد
  • «الصحة» تعلن موعد انطلاق وتفاصيل النسخة الثانية من المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية
  • انطلاق النسخة الرابعة لطواف صلالة الدولي للدراجات.. اليوم
  • غداً.. .انطلاق النسخة الثانية من «ملتقى العاصمة لفنون الطفل» بدار الأوبرا
  • الكشف عن موعد النسخة الثانية من دوري السوبر الأفريقي