كشفت وزارة النقل عن معدلات تنفيذ مشروع مونوريل غرب النيل «السادس من أكتوبر»، والذي يمتد من محطة أكتوبر الجديدة وحتى محطة وادي النيل بطول 43.8 كيلومتر، ويشتمل على 13 محطة.

وتفقد عدد من قيادات الوزارة المشروع واطلعوا على معدلات تنفيذ المشروع  من حيث نسبة تنفيذه الإجمالية، ونسب تنفيذ الأعمال الإنشائية، وأعمال تركيب الكمرات بالمسار، والتحويلات والأعمال الإنشائية بالمحطات، والمسار ونسبة وأعمال التشطيبات، وأعمال ‏تصنيع المعدات وما يتم من إجراء الاختبارات عليها تباعًا.

تفاصيل قطارات المشروع

ونوهت وزارة النقل، بوصول 24 قطارًا من إجمالي 30 قطار مخطط توريدهم للمشروع بإجمالي 120 عربة حيث يتكون كل قطار من 4 عربات، وسيتم إجراء الاختبارات عليهم بمركز السيطرة والتحكم، مؤكدة في تقرير لها على ضرورة العمل على مدار الساعة وبذل أقصى الجهد للانتهاء من تنفيذ قطاعات مشروع مونوريل غرب وشرق النيل، وفقاً للجدول الزمني المحدد.

كما تم الاطلاع على معدل أعمال التوريدات للمعدات الكهروميكانيكية، والأعمال التي تجرى بمبنى مركز السيطرة والتحكم في ورشة المونوريل والبالغ مساحتها حوالي 80 فدان (336000 م2) والتي تشتمل على 13 مبنى، وعلى نسبة تنفيذ الأعمال المدنية بالمركز ونسبة تنفيذ الأعمال بمباني المركز المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المونوريل مونوريل غرب النيل مونوريل شرق النيل وزارة النقل النقل

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعتزمون السيطرة كليا على "الخطوط الجوية اليمنية"

أعلنت جماعة الحوثي البدء بعملية تصحيح لأوضاع شركة الخطوط الجوية اليمنية وحصر عملها بصنعاء، بعد وضع يدها على الشركة.

 

جاء ذلك في بيان صادر عن وزارة النقل في حكومة الحوثيين غير المعترف بها دوليا، عقب يومين من إحتجاز الجماعة أربع طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية.

 

وقالت وزارة النقل الحوثية، في بيان لها، إن الشركة أصبحت أداة تستخدم من قبل "تحالف العدوان بقيادة السعودية"، لـ "الابتزاز السياسي وورقة للحصار والضغط على الشعب اليمني من خلال تشديد قصف المطارات واستمرار الحصار عليها بإلغاء السفر منها إلى الوجهات المتعددة منذ ما قبل العدوان على بلادنا ما يتسبب في وفاة الآلاف من المرضى المحتاجين للسفر للعلاج في الخارج".

 

وأضافت بأنه وبالرغم من "مرور عامين على الاتفاق الذي ينص على فتح الوجهات من وإلى مطار صنعاء الدولي، استخدم العدوان الشركة كأداة لعرقلة تشغيل الرحلات إلى مطارات القاهرة والهند وغيرها، وكذا الإصرار على عدم تشغيل رحلات كافية من مطار صنعاء إلى مطار عمان بالأردن بما يخدم الاحتياج الكبير للمرضى والمواطنين للسفر، كون الرحلات المحدودة إلى الوجهة الوحيدة الأردن لا تلبي سوى 3 بالمائة من الاحتياج، في حين أن مطار صنعاء الدولي يمثل النافذة الرئيسية للشعب اليمني، بنسبة 80 بالمائة من إجمالي حركة المسافرين في الجمهورية اليمنية".

 

وأوضح البيان، أن "إدارة الشركة في عدن استغلال معاناة الشعب اليمني ووضع فوارق في أسعار التذاكر في مطارات الجمهورية بشكل كبير وتمييزي الأمر الذي يتنافى مع قانون الطيران المدني واللوائح والقوانين ذات الصلة"، متهما الشركة بعدن بتشغيل وجدولة رحلات "إلى وجهات دون جدوى اقتصادية وفق أجندات تخدم أقطاب دول العدوان ولا تخدم أبناء الشعب اليمني".

 

وتطرق البيان، لما سماه بـ "التدمير الممنهج للشركة عبر سلسلة من الإجراءات التي يتخذها تحالف العدوان السعودي الأمريكي عبر أدواته ومرتزقته، والتي كان آخرها التصريح بنقل كافة أصول الشركة إلى عدن، وكذا الإضرار بسوق وكالات ومكاتب السفر بالجمهورية اليمنية، بإيقاف المبيعات عبرها الأمر الذي يعد تدميرا لمقدرات الشركة وسوق النقل الجوي في اليمن".

 

وأكدت الجماعة، بأنها ستستمر في “الإجراءات التصحيحية اللازمة لإعادة ترتيب أوضاع شركة الخطوط الجوية اليمنية، الناقل الوطني للجمهورية اليمنية، وفقاً لما نص عليه بروتوكول إنشاء الشركة”.

 

واختطف الحوثيون أربع طائرات للشركة الأيام الماضية، واعتبرته الحكومة عمل “إرهابي "مدان".

 

وقالت وزارة النقل الخاضعة للحوثيين، إن "الشركة ستمارس أعمالها بحيادية من صنعاء كما كانت تعمل في السابق لخدمة كافة المواطنين، كما ستعيد جدولة الرحلات من مطار صنعاء وعدن والمكلا وسيئون وفقا للاحتياج حيث سيتم صيانة الطائرات في ورشة الشركة المركزية بصنعاء عبر مهندسيها الذين قاموا بصيانة الطائرات بكل كفاءة واقتدار وبتكاليف أقل ودون الصرف بمبالغ ونفقات خيالية في الخارج".

 

وأضافت أن “الشركة ستعمل على ترشيد النفقات والمصروفات التي لا فائدة منها للشركة ومعظمها للقيادات التي تمارس أعمالها من بلدان متعددة”.

 


مقالات مشابهة

  • مصرع سيدة أسفل عجلات قطار في محطة كفرالدوار بالبحيرة
  • مواعيد قطارات «الإسكندرية- القاهرة» 2024.. اعرف جدول التشغيل وأسعار التذاكر
  • «النقل» تعلن إنشاء مركز خدمة وصيانة وإعادة تأهيل لماكينات حفر الأنفاق في مصر
  • مواعيد القطارات من القاهرة إلى الإسكندرية واسعار التذاكر اليوم السبت 29 يونيو 2024
  • السكة الحديد تقرر تعديل تركيب عدد من القطارات على خطوط الوجهين البحري والقبلي
  • الحوثيون يعتزمون السيطرة كليا على "الخطوط الجوية اليمنية"
  • من بحري لـ قبلي.. مواعيد القطارات اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • السكة الحديد تعلن تنفيذ حركة تعديلات في تركيب القطارات
  • مواعيد القطارات من القاهرة إلى الإسكندرية واسعار التذاكر اليوم الجمعة 28 يونيو 2024
  • من بحري لـ قبلي.. مواعيد قطارات السكة الحديد الخميس 27 يونيو