قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينج، اليوم الخميس، إن طائرات القوات الجوية لجيش التحرير الشعبي الصيني لم تنتهك المجال الجوي لـ كوريا الجنوبية، وإن رحلاتها في المنطقة تتوافق مع القانون الدولي.

وأوضحت نينج في مؤتمر صحفي: "على حد علمي، هذه رحلة عادية لطائرات عسكرية صينية فوق المياه الدولية، وليس هناك ما يثير الاعتراض عليها؛ إنها الرحلة تتوافق مع القانون الدولي".

وفي وقت سابق، ذكرت وكالة يونهاب للأنباء، نقلا عن لجنة رؤساء أركان القوات المسلحة لجمهورية كوريا الجنوبية، أن طائرات حربية روسية وصينية دخلت منطقة تحديد الدفاع الجوي لكوريا الجنوبية، وبعد ذلك قامت سيول بإرسال طائراتها العسكرية. 

وبحسب البيانات الكورية الجنوبية، فقد شاركت طائرتان صينيتان وأربع طائرات روسية.

وأشارت روسيا مرارا وتكرارا إلى أن "منطقة تحديد الهوية للدفاع الجوي" أنشأتها سيئول من جانب واحد ولا تنشئ أي التزامات قانونية على الدول الأخرى. 

كوريا الجنوبية تعلن اختراق 6 طائرات تابعة لدولتين مجالها الدفاعى جحيم الدمار.. تحذير قوي من كوريا الجنوبية لجارتها الشمالية يزيد توتر المنطقة

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية جيش التحرير الشعبي الصيني وزارة الخارجية الصينية الصين روسيا الجيش الصيني کوریا الجنوبیة

إقرأ أيضاً:

الدفاع الجوي الروسية يعلن اسقاط تسع طائرات مسيرة فوق بريانسك

أعلن حاكم منطقة بريانسك الروسية ألكسندر بوجوماز أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت تسع طائرات مسيرة فوق المنطقة، مضيفا أنه لم تحدث أضرار أو إصابات.

وقال على قناته بموقع التواصل الاجتماعي تليجرام : "تم إحباط محاولة نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي عبر طائرات بدون طيار.. وأسقطت أنظمة الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية تسع طائرات بدون طيار ثابتة الجناحين..ولم تقع إصابات أو أضرار".
يذكر أن أمس شهد وفاة طفلة حيث قال حاكم المنطقة فياتشيسلاف جلادكوف إن فتاة تبلغ من العمر أربع سنوات توفيت وأصيب أربعة آخرون من أفراد أسرتها بعد أن هاجمت طائرة بدون طيار أوكرانية FPV سيارتهم في منطقة بيلغورود.

وكتب على قناته على تليجرام: "كانت داخل السيارة عائلة مكونة من خمسة أفراد: الجد والجدة وزوجان وطفلهما..والأمر الأكثر فظاعة حدث - توفيت الفتاة البالغة من العمر أربع سنوات متأثرة بجراحها.. وأقدم خالص تعازيي للعائلة.. وكل من كانوا في السيارة أصيبوا بجروح مختلفة من الشظايا".
وبحسب المحافظ فإن حالة الجد حرجة.

 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الروسية: إسقاط 16 طائرة مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي كورسك وبريانسك
  • كوريا الجنوبية: لا يمكن التأكيد أن انفجار الصاروخ الثاني قد سبب أضرارا في كوريا الشمالية
  • الدفاع الجوي الروسية يعلن اسقاط تسع طائرات مسيرة فوق بريانسك
  • وكالة: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا
  • إعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكراني
  • حاكم بريانسك: الدفاع الجوي الروسي دمر 4 طائرات مسيرة أوكرانية
  • بشأن وضع لبنان.. البحرين تطالب مجلس الأمن الدولي بتدخل عاجل
  • إعلام فلسطيني: طائرات إسرائيلية تستهدف المناطق الجنوبية لمدينة غزة
  • الجيش البيلاروسي يحذر من تصاعد انتهاكات أوكرانيا على الحدود المشتركة
  • بيلاروس تنشر قوات دفاع جوي إضافية بسبب تزايد نشاط الطيران المسير في الجزء الشمالي من أوكرانيا