تمكن صحم من تحقيق فوز كبير جاء على حساب صلالة 7 / 2، فيما هزم مصيرة منافسه مرباط 4 / 1، في المباراتين اللتين أقيمتا على الملعب الرملي بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر من دوري كرة القدم الشاطئية.

تألق صحم

في المباراة الأولى شهد الشوط الأول من اللقاء سيطرة ميدانية فعالة لصحم على حساب صلالة، معتمدا على تحركات لاعبيه يحيى المريكي وعبدالرحمن الفزاري، اللذين ساهما بشكل فعال في تقدم صحم في النتيجة، لينهي صحم شوط المباراة الأول لصالحه ٣ / ١.

ومع مطلع الشوط الثاني أضاف صحم رابع أهدافه، بعدها حاول صلالة العودة في النتيجة بمحاولات متعددة عبر التسديد من بعيد لكن تصويبات مبارك العمري وطلال سالم بارون لم تعرف طريقها للشباك، ثم استطاع صحم تسجيل خامس الأهداف عبر يحيى المريكي، وبعدها بقليل عاد المريكي مجددا لتسجيل سادس الأهداف من علامة الجزاء، ثم قلص صلالة الفارق برأسية جميلة للاعبه وليد البلوشي، مسجلا ثاني أهداف فريقه، لينتهي الشوط الثاني بتقدم صحم على صلالة ٦ / ٢.

وفي الشوط الثالث، تألق هجوم صحم مجددا، وأضاع لاعبوه عديد الفرص جاءت عبر فهد اللوغاني ويحيى المريكي، حيث أخطأت جميعها الطريق للشباك، لينجح بعدها يحيى المريكي من تسجيل الهدف السابع لفريقه من خطأ تحصل عليه من مسافة بعيدة سددها قوية وسكنت الشباك، لتنتهي المباراة بفوز صحم على صلالة ٧ / ٢. وبهذا الفوز رفع صحم رصيده إلى 11 نقطة في المركز الخامس، بينما في المقابل تجمد رصيد صلالة عند 6 نقاط في المركز السادس قبل الأخير.

أدار اللقاء الحكم الدولي فلاح البلوشي حكما أول، ومحمد الجابري حكما ثانيا، وأزهر الهلالي حكما ثالثا، وناصر الرحبي ميقاتيا.

مصيرة يهزم مرباط

وفي المباراة الثانية من منافسات الأسبوع الحادي عشر نجح مصيرة في التغلب على مرباط 4 / 1.

وبدأ الشوط الأول بتهديد مبكر لمرباط عبر لاعبه محمد محسن، لكن رد مصيرة جاء سريعا بافتتاح التسجيل عبر لاعبه حمد العريمي بمقصية جميلة استقرت في شباك مرباط، بعدها سنحت فرصتان متتاليتان لمرباط عبر مازن العويسي أولا، وبعدها محمد محسن ولكن كلاهما لم تعرفا الطريق للشباك، ثم نجح مصيرة في تسجيل ثاني أهدافه عبر إبراهيم الحمداني مستغلا تمركزه الجيد أمام المرمى ليودع الكرة بسهولة في الشباك، وحاول مرباط تنظيم صفوفه وشن بعض الهجمات معتمدا على الاختراق من العمق، لكنه وجد صعوبة بالغة بسبب الوقوف الجيد لدفاع مصيرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم مصيرة على مرباط 2 / صفر.

وفي شوط المباراة الثاني، هاجم مصيرة بضراوة وأضاع مهاجمه محمد السناني فرصا بالجملة، كما غاب التركيز عن لاعبيه أمام مرمى مرباط، من جانبه حاول مرباط الوصول لشباك مصيرة وتقليص النتيجة، ونجح في ذلك عبر أيهم عوض بكرة غمزها في الشباك من مسافة قريبة بعد تمريرة زاحفة من الرواق الأيمن، ثم نشط مرباط في الهجوم وأضاع جملة من الفرص عبر حارس مرماه محمد المعولي في مناسبتين، فيما أضاع أحمد سالم فرصة جديدة تصدى لها حارس مصيرة بنجاح، بعدها نجح مصيرة في تسجيل ثالث أهدافه عبر محمد السناني بتصويبة قوية استقرت في الشباك، لتتاح بعدها فرصة لمرباط عبر أنور خالف جاءت أعلى المرمى، لينتهي الشوط الثاني بتقدم مصيرة على مرباط 3 / 1.

وفي الشوط الثالث، تبادل الفريقان الفرص وتهديد مرمى الآخر، حيث نشط مرباط في هجماته في محاولة لتقليص الفارق، وأضاع حارس مرماه محمد المعولي فرصة جاءت خارج المرمى، فيما رد مصيرة بفرصة عبر محمود الخضوري لم تشكل خطرا على مرمى مرباط، وحاول مرباط تشكيل خطورة عل مرمى مصيرة عبر أنور خالف ومجدي سعيد لكن صلابة دفاعات مصيرة حالت دون ذلك، بعد ذلك نجح مصيرة في إحراز الهدف الرابع عبر لاعبه المتألق محمد السناني الذي روض الكرة واستدار بها وأطلقها قوية في الشباك، وأتيحت فرصة لمرباط لتذليل الفارق عبر لاعبه أيهم عوض عندما سدد يسارية مركزة جاورت المرمى بقليل، ليضيع بعدها محمد السناني فرصة محققة فشل في ترجمتها إلى هدف من مسافة قريبة من المرمى، بعدها عمد لاعبو الفريقين لخيار التسديد من بعيد لكن جميع الكرات أخطأت طريقها للشباك، وحاول مرباط جاهدا العودة في نتيجة اللقاء فيما تبقى من دقائق، لكن محاولات لاعبيه جاءت خجولة أمام المرمى، لينتهي اللقاء بفوز مصيرة على مرباط 4 / 1.

وبهذا الانتصار المهم رفع مصيرة رصيده النقطي إلى 18 نقطة وظل في المركز الثالث، فيما تجمد رصيد مرباط عند 3 نقاط في المركز السابع والأخير.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: فی المرکز على مرباط عبر لاعبه فی الشباک صحم على

إقرأ أيضاً:

كأس العالم للأندية.. يد الأهلي تتفوق على برشلونة في الشوط الأول

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حسم الفريق الأول لكرة اليد رجال بالنادي الأهلي، الشوط الأول متقدما على نظيره برشلونة الإسباني بنتيجة 18-15 في اللقاء الذي يجمعهما حاليا على صالة العاصمة الإدارية الجديدة، في مباراة تحديد المركز الثالث والميدالية البرونزية في بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد سوبر جلوب 2024 المقامة في مصر. 

سيطر الأهلي على مجريات الأمور وسط تفوق كبير للحارس محمد عبد الرحمن الذي نصدي لأكثر من 15 تسديدة من لاعبي برشلونة. 

وكان الأهلي خسر أمام فريق ماجديبورج الألماني، في المباراة التي جمعت الفريقين بالدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية.

وتضم قائمة الفريق المشاركة في منافسات البطولة:‏ إبراهيم المصري - أحمد خيري - عبد الرحمن علي فيصل - أحمد عادل - محسن رمضان - عمر خالد «كاستلو» - محمد لاشين - عمر سامي - سيف هاني - عبد الرحمن حميد - محمد إبراهيم - عبد الرحمن طه - ياسر سيف - محمد مجدي - نبيل شريف - عبد العزيز إيهاب - راضي محمد راضي- محمد صلاح السيد.

مقالات مشابهة

  • انطلاق بطولة الأندية العربية للشطرنج في محافظة ظفار
  • الدعيع: الشوط الأول كان أسوأ شوط للهلال من بداية الموسم .. فيديو
  • الهلال يسجل التعادل في الأهلي برأسية ميتروفيتش
  • العامرات يتعادل مع فنجاء.. وصحم يهزم صحار في دوري الناشئين
  • نابولي يهزم كومو بثلاثية ويعزز موقعه في صدارة “الكالتشيو”
  • أوجسبورج يهزم مونشنجلادباخ بالبوندسليجا
  • نابولي يهزم كومو بثلاثية ويعزز صدارته
  • الرياض يهزم القادسية بدوري روشن السعودي
  • الخليج يهزم الخلود في الدوري السعودي
  • كأس العالم للأندية.. يد الأهلي تتفوق على برشلونة في الشوط الأول