اعلن مقدم البرامج والمستشار النفسي الدكتور فيل الذي اشتهر من خلال برنامج يقدم من خلاله النصائح والإرشادات في مجال العلاقات، عن دعمه المطلق والكبير للاحتلال الإسرائيلي.

اقرأ ايضاًالدكتورة خلود تكشف إصابة ابنتها بداء كاواساكي.. ما هي أعراضه؟الدكتور فيل يكشف عن دعمه الكامل لـ إسرائيل 

اطلّ الإعلامي الشهير عبر قناته الخاص على "يوتيوب" للتحدّث عن معاناة الشعب الاسرائيلي منذ أحداث 7 اكتوبر الماضي.

ودعا فيل من خلال الفيديو إلى ضرورة، تكميم الحريّات داخل الجامعات الأمريكية، بسبب ان المظاهرات التي شهدتها هذه الجامعات تدعم حركة حماس وليس الشعب الفلسطيني كما يظهر للناس على حد قوله.

وأكّد فيل الذي ظهر في الفيديو واضعًا علم دولة الإحتلال الإسرائيلي كخلفيه وراءه، على أهمية الصداقة الأمريكية والاسرائيلية لمحاربة الارهاب، كما تحدّث عن الخطرالذي ممكن أن تتسبب به المظاهرات على الثقافة الأمريكية في جامعات عريقة مثل "هارفرد، يالـ، ستانفورد" وغيرها.

الدكتور فيل يحاول منع أمريكية من الزواج بـ فلسطيني

اسمه فيل ماكجرو  بدأ مشواره في برنامج أوبرا وينفري في فقرة "دكتور فيل" وبعد نجاحه بدأ برنامجه الخاص عام 2002، يقدم فيل من خلال برنامجه استشارات في مجال العلاقات.

في إحدى حلقاته التي تسببت بضجة كبيرة،  قام باستضافة فتاة أمريكية مخطوبة إلى شاب فلسطيني في الضفة الغربية على اعتبارها انها حالة غير طبيعية وحاول بشتى الطرق منعها من الاستمرار بهذه العلاقة، وتسببت هذه الحلقة بضجة كبيرة في الوطن العربي.

اقرأ ايضاًالعائلة المالكة الأردنية تستقبل الدكتور غسان أبو ستة في عمان

 

 


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: اخبار المشاهير اخبار غزة دعم اسرائيل طوفان الاقصى التاريخ التشابه الوصف

إقرأ أيضاً:

مباحثات مصرية أمريكية لتعزيز سبل التعاون فى مجالات الطاقة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مشتركة مع براد كرابتري مساعد وزيرة الطاقة الأمريكية للطاقة الأحفورية وإدارة الكربون  ، وذلك ضمن سلسلة اللقاءات التى يجريها المهندس كريم بدوى على هامش مشاركته فى مؤتمر "جازتك 2024" بمدينة هيوستن الامريكية.

 

وخلال اللقاء أكد الطرفان على عمق العلاقات والتعاون الوثيق بين مصر والولايات المتحدة ولا سيما في مجال الطاقة ، حيث أشاد المهندس كريم بدوي بالدور الرائد لشركات الطاقة الأمريكية العاملة في قطاع البترول المصري.
واوضح بدوى ان اللقاء  تناول بحث تعزيز التعاون بين الجانبين في إعداد اللوائح والقوانين المتعلقة بالتقاط الكربون واستخدامه وتخزينه، وكذلك تنفيذ مشروعات تجريبية خاصة باستخدام غاز ثاني أكسيد الكربون الذي سيتم التقاطه، وذلك إلى جانب ⁠توطين التكنولوجيا وتبادل الخبرات وبناء القدرات من خلال التعاون مع المختبرات الوطنية الأمريكية المتخصصة في مجال خفض الانبعاثات والتحول الطاقى. وفي هذا الإطار توجه الوزير بالشكر لوزارة الطاقة الأمريكية على الدعم المقدم من خلال توفير التدريب اللازم لوفد من المختصين بوزارة البترول والثروة المعدنية في مجال نمذجة الطاقة بمدينة شيكاغو الأمريكية خلال  أغسطس الماضي. كما أكد على أهمية تطوير العنصر البشري من خلال تبادل الخبرات وبناء القدرات ولا سيما في مجال السلامة والصحة المهنية.            
كما أكد الجانبان على أهمية الاستثمارات في قطاع البترول والغاز وزيادة ضخ الاستثمارات من جانب الشركات الأمريكية وتعزيز التعاون والشراكة بين الجانبين بهدف زيادة الإنتاج وتعجيل الاستكشاف مع العمل المشترك على تقليل الانبعاثات الكربونية بمختلف مراحل عمليات الإنتاج.
كما بحث الجانبان توفير الدعم من جانب حكومة الولايات المتحدة والاستفادة من المنح والتمويل الميسر لتسريع مشروعات إزالة الكربون، والحد من انبعاثات غاز الميثان في إطار التعهد العالمي للميثان، في ضوء مشاركة وزارة البترول والثروة المعدنية في الاجتماع الثاني للجنة المشتركة المصرية الأمريكية الذي تم عقده في واشنطن في مطلع سبتمبر الجاري. 


وخلال اللقاء تم تسليط الضوء على أهمية تعزيز كفاءة الطاقة والعمل على توطين التكنولوجيا الحديثة،  حيث أشار بدوى إلى اهتمام الوزارة بمشروعات كفاءة الطاقة كأولوية هامة لدى قطاع البترول بهدف توفير استهلاك الديزل والمنتجات البترولية بما له من تأثير إيجابي على البيئة وتقليل فاتورة الاستيراد لتلك المنتجات . 
وفي نهاية اللقاء أكد الجانبان على أهمية تحقيق تحول طاقي متوازن وعادل يستفيد من جميع مصادر الطاقة المتاحة، وخاصة الغاز الطبيعي الخالي من الكربون بالتوازي مع جهود التوسع في إنتاج الطاقات المتجددة.
حضر اللقاء المهندس يس محمد العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (ايجاس) ، والجيوفيزيقي محمد رضوان مدير مشروع بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يستقبل الدكتور القس أندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر
  • أحمد شراحيلي يقترب من إنهاء برنامجه التأهيلي
  • حسن نصر الله يعترف حزينا قلقا : اسرائيل كانت تخطط لقتل 5 آلاف شخص خلال دقيقين
  • عاجل - الأمم المتحدة تطلب إنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية خلال سنة
  • 10 سنوات من الانقلاب.. الحوثيون يحتفلون في عز معاناة الشعب اليمني
  • مباحثات مصرية أمريكية لتعزيز سبل التعاون فى مجالات الطاقة
  • الحوت: العدوان الاسرائيلي دافع إضافي لوحدة الموقف اللبناني
  • الدكتور سويلم يتابع اجراءات تطوير وتحديث الخطة القومية للموارد المائية حتى عام ٢٠٥٠
  • الدكتور سويلم يلتقى نائبة وزير الموارد المائية الصينية
  • نزار الفارس يكشف حقيقة رفض أيتن عامر الظهور في برنامجه: طلبت مبلغا كبيرا