تعرض نصير مزراوي، لاعب بايرن ميونخ الألماني، والمنتخب الوطني المغربي، للإصابة في المباراة التي جمعت فريقه بمانشستر يونايتد الإنجليزي، يوم الثلاثاء الماضي، خلال الجولة السادسة “الأخيرة” من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا، حيث تم استبداله بين شوطي اللقاء.

وفبي هذا الصدد، أوضح بايرن ميونخ الألماني، في بلاغ له، أن الفحوصات التي أجراها القسم الطبي للنادي للمدافع المغربي أمس الأربعاء، أكدت إصابته بتمزق عضلي في فخذه الأيسر.

ولم يكشف النادي البافاري عن المدة التي سيحتاجها مزراوي للتعافي من إصابته، إلا أن صحيفة “بيلد” الألمانية، توقعت غيابه عن الملاعب لستة أسابيع، ما سيجعله يغيب عن المباراتين الأخيرتين لفريقه هذا العام ضد شتوتغارت، وفولفسبورغ، ضمن منافسات الدوري الألماني، كما باتت مشاركته مع المنتخب المغربي في نهائيات كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير ولغاية 11 فبراير المقبلين، في خطر.

وسيكون الناخب الوطني وليد الراكراكي، مطالبا بإيجاد البدائل التي بإمكانها أن تعوض الغياب المحتمل لنصير مزراوي، عن كأس الأمم الإفريقية، إذ من المنتظر أن يعتمد مدرب أسود الأطلس عن يحيى عطية الله، مع المناداة على حمزة منديل كخيار ثاني، في انتظار ما ستسفر عنه الأيام القليلة المقبلة.

وكان الناخب الوطني وليد الركراكي، قد أعلن عن موعد بداية تحضيرات المنتخب الوطني المغربي، لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، المزمع إقامتها مطلع السنة المقبلة بكوت ديفوار، في الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير.

وأوضح وليد الركراكي، في تصريح له لموقع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عقب تتويجه بجائزة أفضل مدرب في إفريقيا، “أوضح” أن المنتخب الوطني المغربي سيبدأ التحضير لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، في الثاني من الشهر المقبل “يناير” في المغرب قبل السفر إلى كوت ديفوار.

وينتظر أن يعلن الناخب الوطني، عن القائمة النهائية للمنتخب الوطني المغربي التي ستضم 27 لاعبا، للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية مطلع السنة المقبلة، “سيعلن عنها” في الأسبوع الأخير من شهر دجنبر الجاري، إذ يتوقع أن تكون العديد من المفاجآت في القائمة في ظل الإصابات المتواجدة في صفوف العديد من اللاعبين.

ويفتتح المنتخب الوطني المغربي، مبارياته بنهائيات كأس الأمم الإفريقية، المقررة في كوت ديفوار خلال الفترة الممتدة ما بين 13 يناير و11 فبراير 2024، “يفتتحها” يوم الأربعاء 17 يناير المقبل، بملاقاة تنزانيا بداية من الساعة السادسة مساء، على أرضية ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو.

وسيخوض أسود الأطلس مباراتهم الثانية في دور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية، يوم الأحد 21 يناير المقبل، أمام المنتخب الكونغو الديمقراطي، على أرضية ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو، بداية من الساعة الثالثة عصرا.

وسيختتم المنتخب الوطني المغربي لقاءاته بدور مجموعات نهائيات كأس الأمم الإفريقية، بمواجهة زامبيا، يوم الأربعاء 24 يناير المقبل، على أرضية ملعب لوران بوكو، بمدينة سان بيدرو، بداية من الساعة التاسعة مساء

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي نصير مزراوي نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024 وليد الركراكي

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي نصير مزراوي نهائيات كأس الأمم الإفريقية كوت ديفوار 2024 وليد الركراكي نهائیات کأس الأمم الإفریقیة المنتخب الوطنی المغربی کوت دیفوار

إقرأ أيضاً:

شوبير يتحدث عن أسباب استبعاد ثلاثي المنتخب

تحدث الإعلامي أحمد شوبير عن خروج عدد من اللاعبين من حسابات المنتخب المصري بقيادة حسام حسن، وذلك قبل المواجهتين المقبلتين ضد موريتانيا ضمن التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2025 في المغرب.

وصرح شوبير في برنامجه الإذاعي قائلًا: "أحمد حجازي من المستبعد أن يكون ضمن خطط حسام حسن في الفترة المقبلة بعد الأزمة التي وقعت في المعسكر الأخير."

تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025.. قائمة منتخب مصر لمواجهة موريتانيا ذهابًا وإيابًا شوبير يكشف حقيقة سفر كولر دون إذن الأهلي ويوضح تفاصيل الخلافات

وأضاف: "محمد النني أيضًا لن يكون له دور في تشكيل منتخب مصر الأساسي حاليًا."

واختتم حديثه قائلًا: "عمر كمال عبد الواحد لا يشارك بانتظام مع المنتخب، لذا من المنطقي أن يخرج من حسابات حسام حسن."

مقالات مشابهة

  • شوبير يتحدث عن أسباب استبعاد ثلاثي المنتخب
  • منتخبنا الوطني لكرة القدم يسافر إلى نيجيريا يوم الاثنين القادم بأمل تحقيق مفاجأة من خارج الديار
  • جامعة الكرة تقيم حفل استقبال على شرف المنتخب المغربي لـ”الفوتسال” بعد عودته من أوزبكستان
  • حفل استقبال لبعثة المنتخب الوطني داخل القاعة بعد عودتها من أوزبكستان
  • بعثة المنتخب الوطني للشباب تعود إلى العاصمة صنعاء
  • مواجهات قوية لمنتخب مصر في تصفيات كأس الأمم الإفريقية للشباب تحت 20 عامًا
  • منتخب البرازيل يقصي نظيره المغربي من ربع نهائي مونديال “الفوتسال”
  • بينها اليمن.. تعرف على المنتخبات المتأهلة الى نهائيات كأس آسيا للشباب وموعد القرعة وانطلاق البطولة
  • المنتخب المغربي للفوتصال يغادر كأس العالم مرفوع الرأس بعد أداء رائع أمام البرازيل (فيديو)
  • مدرب البرازيل: المنتخب المغربي من أقوى المنتخبات في العالم عذبنا ولم نفز عليه سوى بجزيئات بسيطة