كتب- أحمد مسعد:

صرح أحمد إبراهيم، المستشار الإعلامي لوزارة الزراعة، بأن القمح من المحاصيل الاستراتيجية المهمة التي تأتي في مقدمة اهتمام القيادة السياسية لتحقيق الأمن الغذائي للمواطنين.

وقال إبراهيم، في بيان، اليوم، إن السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، يتابع يوميا مع قيادات الوزارة ومديرياتها بالمحافظات موسم زراعة القمح والاطمئنان على توفير التقاوي الجيدة المعتمدة والحصر الدقيق للمساحات المنزرعة.

وأضاف أن سعر الضمان 1600 جنيه لأردب القمح الذي أقره مجلس الوزراء هو سعر استرشادي فقط بمعنى أن الدولة ملتزمة بشراء المحصول بالأسعار العالية وقت الحصاد وفقا لآليات السوق وبما يحقق مصلحة الفلاح.

وأكد المستشار الإعلامي للوزارة، أن وزير الزراعة وجه بتوعية المزارعين بذلك وتوضيح هذا المفهوم لهم لتشجيعهم على التوسع في زراعة القمح وكذلك التوعية بأن الدولة توفر التقاوي الجيدة المعتمدة بالأسعار المخفضة هذا بالإضافة إلى مبادرة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي "ازرع" حيث يتحمل التحالف 50% من تكلفة التقاوي في إطار بروتوكول التعاون مع وزارة الزراعة.

وأوضح أن الوزارة تقوم أيضًا بتوفير الأسمدة المدعومة للقمح والإرشادات الفنية من الزراعة وحتى الحصاد لزيادة الإنتاجية وتحقيق مردود اقتصادي كبير للفلاح تسهم في رفع مستوى معيشته.

وأشار إلى أن الدولة حينما تشتري القمح من الفلاحين بأسعاره العالمية تقوم باعادته مرة أخرى للمواطنين في صورة رغيف عيش مدعوم بعد أن تتحمل تكاليف النقل والتخزين والتصنيع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب كأس العالم للأندية مهرجان الجونة السينمائي الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى فانتازي سعر الفائدة القمح المحاصيل الاستراتيجية الأمن الغذائي اسعار القمح طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

تصل إلى 19 ألف جنيهًا.. أسعار تذاكر حفل أحمد سعد في دبي

يستعد النجم أحمد سعد، لإحياء حفلا غنائيا ضخما، ومن المقر. إقامتها يوم 15 نوفمبر علي مسرح أرينا بدبي، برفقى فرقة ميامي.

 

تتوزع الأسعار على الفئات كما يلي:

 

الفئة الأولى: 55.26 دولار (2،700 جنيه مصري)

 

الفئة الثانية: 83.60 دولار (4،000 جنيه مصري)

 

الفئة الثالثة: 111.93 دولار (5،407 جنيه مصري)

 

الفئة الرابعة: 168.61 دولار (8،144 جنيه مصري)

 

الفئة الخامسة: 225.29 دولار (10،883 جنيه مصري)

 

الفئة السادسة: 410.90 دولار (19،850 جنيه مصري)

 

ومن المقرر أن يقدم أحمد سعد مجموعة من أغانية المميزة الجديدة والقديمة التي يتفاعل معها الجمهور ومنها: “مبروك يا أبن المحظوظة، إختياراتي، بنت ناس، وسع وسع، عليكي عيون”.

 

أحدث أعمال أحمد سعد 

 

ويذكر ان طرح المطرب أحمد سعد مؤخرا أغنية “كبرتوا الموضوع” من مسلسل “ديبو” الذي يعرض حاليا عبر منصة "يانجو بلاي".

 

أبطال مسلسل ديبو 

 

يشار إلى أن مسلسل "ديبو"، الذي تنتجه شركة "S Productions" للمنتجة سالي والي، مكون من 12 حلقة يشارك في بطولتها بجانب محمد أنور، العديد من النجوم وضيوف الشرف أبرزهم زينة، مصطفى غريب، هالة فاخر، محمد محمود، إيمان السيد، سارة الشامي، أمجد الحجار، رشدي الشامي، أحمد عبد الحميد، محمد عبد العظيم، الطفلة ريما مصطفى.

 

أحداث مسلسل ديبو 

 

مسلسل "ديبو" من إخراج أحمد عبد الوهاب، وتأليف إيهاب بليبل، وتدور أحداث المسلسل في إطار تشويقي كوميدي حول شاب مستهتر يدعى "ديبو" يضطر للعمل في أحد الفنادق من خلال مكتب توظيف لسداد ديونه ليكتشف فيما بعد أنه خاص بالحيوانات لتنقلب الأحداث رأسا على عقب.

مقالات مشابهة

  • إدارة السجون تفتح 1600 منصب شغل
  • توقعات بارتفاع إنتاج مصر من القمح في الموسم الجديد
  • لماذا يعد الأرز من المحاصيل الاستراتيجية؟
  • تصل إلى 19 ألف جنيهًا.. أسعار تذاكر حفل أحمد سعد في دبي
  • البحوث الزراعية يكرم المزارعين المتميزين في إنتاج القمح
  • البحوث الزراعية يكرم المتميزين بإنتاج القمح في بعض المحافظات
  • قبل ما تشتري.. تعرف على أنواع الذهب والفرق بين الإيطالي والمصري والتركي
  • تشييع جثامين الشهيدين شقفان والدولة والفقيدان الأحمدي والشامي بصنعاء
  • برعاية السعودية.. إطلاق التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين وفض النزاع وإقامة الدولة الفلسطينية
  • رابطة العالم الإسلامي ترحب بإعلان المملكة إطلاق “التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين”