خفض البنك المركزي البرازيلي سعر الفائدة الرئيسي بمقدار نصف نقطة مئوية، وتوقع المزيد من التخفيضات بالقدر نفسه حتى عام 2024 مع تراجع التضخم نحو الهدف، وتحسن التوقعات الاقتصادية العالمية.

 

وقام صناع السياسة بقيادة روبرتو كامبوس نيتو بتخفيض معدل "سيليك" إلى 11.75% في وقت متأخر من أمس الأربعاء، كما توقع جميع المحللين في استطلاع "بلومبرغ".

وقام أعضاء مجلس الإدارة بتخفيض تكاليف الاقتراض بمقدار نقطتين مئويتين منذ أغسطس وحتى الآن.

الاحتياطي الفيدرالي: احتمال حدوث ركود بالاقتصاد الأميركي خلال 2024 مصرفا الإمارات وقطر المركزيان يثبتان الفائدة بعد قرار الفيدرالي الأمريكي

في بيان مصاحب للقرار، كتب صناع السياسة أن التضخم الرئيسي مستمر في التباطؤ. وفي الوقت نفسه، فإن العديد من مؤشرات الأسعار الأساسية التي تستبعد المواد المتقلبة مثل الغذاء والطاقة أصبحت أقرب إلى الهدف المحدد.

كتب أعضاء مجلس إدارة البنك، مكررين التوجيهات المقدمة في قرارهم السابق: "إذا تطور السيناريو كما هو متوقع، فإن أعضاء اللجنة يتوقعون بالإجماع المزيد من التخفيضات بنفس الحجم في الاجتماعات المقبلة".

أنهى فترة التذبذب|جولد بيليون: الذهب يسجل مستوى تاريخياً جديداً بعد اجتماع الفيدرالي رئيس الفيدرالي الأمريكي: لا نفكر في الأحداث السياسية.. ونختار الأفضل للاقتصاد

ويمضي محافظو البنوك المركزية في البرازيل قدماً في خطط لتخفيف السياسة النقدية "بالهدوء" و"الاعتدال"، حيث من المتوقع أن ينهي التضخم السنوي العام ضمن النطاق المستهدف للمرة الأولى منذ عام 2020. وفي الوقت نفسه، يتباطأ النشاط الاقتصادي، فقد أدى انخفاض عائدات سندات الخزانة الأميركية إلى خفض الضغوط على الريال، وبالتالي تخفيف التهديدات المحتملة لتكاليف المعيشة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: البرازيل بلومبرغ

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج الأسد الأربعاء 3-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي

قالت توقعات خبراء الفلك لمواليد برج الأسد اليوم في حظك اليوم، إن لديهم مزيدا من الفرص وموقفا إيجابيا في حياتهم المهنية، ونصحوهم بتخصص المزيد من الوقت لعرض كفاءتهم المهنية في مكان العمل، وأشاروا إلى أن الحالة العاطفية ستكون سليمة، لكن بالحفاظ عليها خالية من الحجج والأعذار.

ومن مشاهير برج الأسد، فريد شوقي وأحمد عز ورامي عياش، وتقدم «الوطن»، عبر السطور التالية، حظك اليوم برج الأسد الأربعاء 3-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي، وفقًا لموقع الأبراج.

حظك اليوم برج الأسد على الصعيد المهني

تعامل مع المهام التي قد تبدو مستحيلة لإثبات ذاتك يا برج الأسد، تحدث في الاجتماعات فقط عندما يُطلب منك ذلك، وسيحتاج رواد الأعمال إلى جهد إضافي اليوم لإطلاق مشاريع جديدة.

حظك اليوم برج الأسدعلي الصعيد العاطفى

ابذل جهدًا لتسوية هزات الماضي، كن إيجابيًا واقض المزيد من الوقت معًا، وسيوافق والديك على شئون الحب، كما يعود بعض برج الأسد المنفرد إلى حبيبه السابق مما سيعيد له السعادة في الحياة. 

مقالات مشابهة

  • لاغارد: "المركزي" الأوروبي ليس في عجلة لخفض أسعار الفائدة أكثر
  • «جولد بيليون»: تراجع مستويات الدولار يدعم صعود الذهب 0.7%
  • تراجع مستويات الدولار تدعم صعود الذهب 0.7%
  • مسؤول بالفيدرالي: يتعين على صناع السياسة النقدية بأمريكا خفض أسعار الفائدة في هذه الحالة
  • حظك اليوم برج الأسد الأربعاء 3-7-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • تصريح جديد من “الفيدرالي الأمريكي” بشأن موعد خفض الفائدة
  • رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يحذر من أمر خطير تعاني منه بلاده ويدعو لحل عاجل
  • «الفيدرالي»: التضخم يتراجع في الولايات المتحدة.. ولم يحن موعد خفض الفائدة
  • 5 جنيهات تراجعا في أسعار الذهب منتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • إنخفاض كبير.. أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الثلاثاء 2 يوليو 2024