أجرى الدكتور جمعة محمد محمود مستشار اللغة العربية بالتعليم الفني بوزارة التربية والتعليم اليوم الخميس، زيارة تفقدية لمديرية التربية والتعليم بالدقهلية وعدد من المدارس حيث كان فى استقباله  ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم.

فيما رافقه خلال جولته التفقدية كلا من طارق الدسوقي موجه عام اللغة العربية وطارق الغازى  موجه عام التربية الإسلامية والمشرف العام للغة العربية بالتعليم الفنى والفاضل صابر بدر موجه أول التربية الإسلامية و لمنسق العام لتنمية المهارات.

فيما شملت الجولة مدارس إدارتى غرب وشرق المنصورة التعليمية حيث تفقد مدرسة الزخرفية الثانوية الفنية التابعة لإدارة غرب المنصورة ومدرسة الريدانية  الثانوية الفنية للبنات التابعة لإدارة شرق المنصورة التعليمية.

 كما تابع خلال جولته سجلات المعلمين الخاصة بتنمية مهارات اللغة العربية والإعداد الكتابى اليومى للمعلمين وحصص تنمية مهارات اللغة العربية بالمدرسة وكراسات الحصة الخاصة باللغة العربية للطالبات والكتاب المدرسى .

كما ناقش الطالبات فى كافة فروع مادة اللغة العربية " القراءة والنحو والنصوص والبلاغة، وكذلك قواعد الإملاء" واستمع  لقراءة الطالبات داخل الفصل لدرس من المقرر الدراسى. 

كما استمع إلى المواهب الموجودة بالمدارس من إلقاء للشعر وغناء وإنشاد دينى وتأليف قصصى وشعرى. 

وفى نهاية جولته أثنى على الجهد المبذول وما لمسه على أرض الواقع وداخل الفصول من مستوى متقدم  لطلاب التعليم الفنى بالدقهلية، كما اطلع على نتائج الطلاب فى الامتحان القبلى لتنمية مهارات اللغة العربية للتعليم الفنى، متمنيًا مزيدا من التقدم والتميز والرقى لطلاب التعليم الفني بمحافظة الدقهلية.

FB_IMG_1702545546077 FB_IMG_1702545567700 FB_IMG_1702545559833 FB_IMG_1702545561564 FB_IMG_1702545563304 FB_IMG_1702545565797 FB_IMG_1702545548995 FB_IMG_1702545552460 FB_IMG_1702545555566 FB_IMG_1702545557615

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدقهلية المنصورة مديرية التربية والتعليم بالدقهلية وزارة التربية والتعليم مهارات اللغة العربية اللغة العربیة

إقرأ أيضاً:

فتح باب التقديم لتنسيق الثانوية بالدقهلية الأحد المقبل.. اعرف الخطوات

أعلن ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، تحديد موعد بدء التقديم في التنسيق الإلكترونى للقبول بالمرحلة الأولى للصف الأول الثانوى العام والفنى للطلبة الناجحين فى الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2025/2024.

بدء التقديم في تنسيق المرحلة الثانوية بالدقهلية

وأشار شعبان، في بيان، إلى أن التقديم في التنسيق يكون من خلال الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم، اعتبارًا من يوم الأحد المقبل، حتى يوم السبت الموافق 20 يوليو الجاري.

رابط التقديم للصف الأول الثانوى العام والفني بالدقهلية

أوضحت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية، خطوات التقديم الألكتروني للصف الأول الثانوي العام والفني، كالتالي:

- الدخول على موقع التنسيق من هنا.

- اختيار المحافظة.

- اختيار تنسيق الثانوية العامة أو الفني.

- اختيار الإدارة التعليمية.

- اختيار المدارس علي حسب المتواجدين في نطاق الإدارة التابع لها الطالب.

- تسجيل بيانات الطالب.

- الضغط على حفظ.

ويتم الاستعلام من خلال نفس الرابط على نتيجة القبول بعد إعلانها من قبل المديرية، على أن يجهز الطالب الأوراق المطلوبة للتقديم في المدارس، بعد القبول في التنسيق الإلكتروني، ويتم فتح التقديم الورقي في المدرسة بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة.

مقالات مشابهة

  • ما سبب فقر اللغة العربية على الانترنت؟.. خبير يوضح
  • محافظ سوهاج الجديد يجري جولة ميدانية مفاجئة بمدينة أخميم.. صور
  • عطل مفاجئ يضرب رابط التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية.. «التعليم» توضح
  • فتح باب التقديم لتنسيق الثانوية بالدقهلية الأحد المقبل.. اعرف الخطوات
  • حصول "تعليم بني سويف" على المركز السابع في مسابقة التحدث باللغة العربية
  • انطلاق قافلة طبية في قرية النزهة بالدقهلية لمدة يومين
  • وزير الأوقاف مخاطبا الأئمة والخطباء: «أنا داعم لكم.. واحتاج لـ كل موهوب ومبدع»
  • «أمانة الأوقاف» تدعم مشروع اللغة العربية في «التعريف بالإسلام»
  • بنموسى يستعرض أهم إجراءات الوزارة لتسريع وتيرة تعميم تدريس الأمازيغية
  • اليوم.. اختبارات المقاولون العرب الخارجية بالدقهلية