شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن طالبات بورسعيد يودعن ماراثون امتحانات الثانوية العامة بالزغاريد صور، علت أصوات الطالبات وأولياء أمورهن بالزغاريد أمام الديوان العام لمحافظة بورسعيد بمحيط عدد من المدارس التى انعقدت فيها لجان امتحانات الثانوية .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طالبات بورسعيد يودعن ماراثون امتحانات الثانوية العامة بالزغاريد.

. صور، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طالبات بورسعيد يودعن ماراثون امتحانات الثانوية...
علت أصوات الطالبات وأولياء أمورهن بالزغاريد أمام الديوان العام لمحافظة بورسعيد بمحيط عدد من المدارس التى انعقدت فيها لجان امتحانات الثانوية العامة. 

 

وأسدل اليوم الخميس الموافق 13 يوليو 2023 الستار على ماراثون امتحانات الدور الأول لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022- 2023 ببورسعيد للشعب الثلاثة الأدبي والعلمي رياضيات والعلمي علوم.

 

ووجهت وكيل أول الوزارة الشكر والتقدير للواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد على متابعته اليومية للعملية الامتحانية وتوفير كل الإمكانيات المتاحة لعقدها وللأجهزة الأمنية والتنفيذية المعنية على الجهود المبذولة لتأمين الطلاب ومقرات اللجان الامتحانية منذ انطلاق الامتحانات حتى اليوم الأخير.

 

وأكدت الدكتورة هالة عبد السلام، أن أعمال امتحانات الشهادة الثانوية العامة انتهت اليوم بعقد امتحانات الأحياء لشعبة علمي علوم والرياضيات البحتة (جبر وهندسة فراغية) لشعبة علمي الرياضيات ومادة الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية. 

 

وأضافت وكيل أول الوزارة، أن 5726 طالبا هو إجمالي عدد المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة في محافظة بورسعيد هذا العام وقد أدوا الامتحانات من خلال 16 لجنة أساسية، مؤكدة أن تعليم بورسعيد قام بتجهيز 10 استراحات لاستضافة رؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين. 

 

وأشارت الدكتورة هالة عبد السلام إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بمقر المديرية واللجنة الثلاثية تابعت انتظام سير العملية الامتحانية عن كثب وعلى مدار الساعة طيلة فترة الامتحانات متمنية النجاح التوفيق لجميع الطلاب والطالبات.

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس امتحانات الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ

بدأ طلاب الثانوية العامة 2024 أداء امتحاني الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية في لجان مؤمنة ومراقبة بالمدارس على مستوى الجمهورية. 

ووزعت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 أوراق الإجابة على الطلاب مبكرًا في تمام الساعة التاسعة إلا عشر دقائق لكتابة البيانات بدقة دون التأثير على وقت الامتحان. 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 الامتحانات بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك" باستخدام كتيبات المفاهيم التي تحتوي ملخصات المنهج وأهم القوانين والمفاهيم. 

وتوزّع كتيبات المفاهيم في امتحاني الفيزياء والتاريخ للثانوية العامة 2024 على الطلاب داخل اللجان الامتحانية على أن يسلمونها بعد الانتهاء من أداء الامتحان قبل الخروج من اللجنة بنفس هيئتها. 

وفتحت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية أبوابها أمام الطلاب في الثامنة وربع صباحًا لإتمام إجراءات التفتيش قبل أداء امتحاني الفيزياء والتاريخ. 

وخضع طلاب الثانوية العامة 2024 للتفتيش الدقيق باستخدام العصا الإلكترونية للكشف عن أي أجهزة إلكترونية أو هاتف محمول. 

وسمح بدخول الطلاب اللجنة الأساسية في امتحانات الثانوية العامة 2024 الساعة الثامنة والربع صباحًا أما الفرعية في التاسعة إلا عشر دقائق. 

مواصفات امتحانات الثانوية العامة 2024 

وتتضمن امتحانات الثانوية العامة 2024 نسبة 15 في المائة من الدرجات أسئلة مقالية قصيرة، بالإضافة إلى 85 في المائة أسئلة اختياري من متعدد MCQ. 

ونحتوي امتحانات الثانوية العامة 2024 على 30 في المائة أسئلة لحل المشكلات والإبداع، و30 في المائة أسئلة للفهم، و40 في المائة للتطبيق. 

توزيع درجات امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ 

ويؤدي طلاب الثانوية العامة 2024 امتحاني الفيزياء والتاريخ في ثلاث ساعات من الساعة التاسعة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا. 

ويبلغ مجموع درجات امتحانات كل من الفيزياء والتاريخ في الثانوية العامة 60 درجة كنهاية عظمى، على أن يتطلب للنجاح في المادة 30 درجة بنسبة 50 في المائة. 

ويشتمل كل من امتحاني الفيزياء والتاريخ في الثانوية العامة 2024 على 46 سؤالا، من بينهم: سؤالان مقالي لكل سؤال درجتين. 

ويتضمن امتحاني الفيزياء والتاريخ في الثانوية العامة 44 سؤالا موضوعيا 32 سؤالًا له درجة واحدة و12 سؤالا بدرجتين.

مقالات مشابهة

  • لامين يامال يعلن نبأ سار قبل قمة جورجيا في يورو 2024
  • مدير تعليم الجيزة يتابع لجان امتحانات الثانوية العامة بغرفة العمليات المركزية
  • تعليم بورسعيد تعلن انتظام سير امتحانات الفيزياء والتاريخ دون مشاكل
  • بسبب الفيزياء.. 6 حالات إغماءات وتشنجات بين طالبات الثانوية العامة بالمنيا
  • الفيزياء صعبة والتاريخ سهل.. آراء طلاب الثانوية العامة بأسوان في امتحانات اليوم
  • الثانوية العامة 2024|تباين آراء الطلاب حول امتحاني الفيزياء والتاريخ في بورسعيد
  • بدء امتحانات الثانوية العامة 2024 في الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. 37 ألفا و432 طالبًا يؤدون امتحاني الفيزياء والتاريخ بالمنيا
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يمتحنون الفيزياء والتاريخ
  • موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة والأزهرية 2024.. وبداية إجازة نهاية العام