حذر وزير الدفاع الإيراني محمد رضا أشتياني، الولايات المتحدة من مواجهة "مشكلات كبيرة" إذا شكلت قوة دولية في البحر الأحمر.

وأضاف الوزير الإيراني، وفقا لوكالة أنباء الطلبة (إيسنا)، أن لدى طهران سيطرة في البحر الأحمر، "وكل الدول حاضرة فيه ولا يمكن لأحد المناورة هناك"، في إشارة إلى أن اليد العليا في البحر الأحمر لطهران.





ولم يحدد أشتياني الخطوات التي يمكن أن تتخذها إيران حال إقدام الولايات المتحدة على تشكيل القوة البحرية، وسط استمرار هجمات جماعة الحوثي في اليمن على السفن والناقلات المرتبطة بشركات أو أشخاص إسرائيليين في البحر الأحمر ومضيف باب المندب.

ويأتي الموقف الإيراني، بعد تصريح لمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، الأسبوع الماضي، بإن بلاده تجري محادثات مع دول أخرى بشأن تشكيل قوة عمل بحرية لضمان المرور الآمن للسفن في البحر الأحمر.

وأشارت واشنطن في وقت سابق من أن قواتها أسقطت طائرات مسيرة وصواريخ حوثية.



ومطلع ديسمبر، تحدثت تقارير إعلامية إسرائيلية، دراسة واشنطن وتل أبيب تشكيل قوة عمليات خاصة في البحر الأحمر، ردا على الحوثيين، الذين استهدفوا 3 سفن إسرائيلية ومدمرة أمريكية.   

ومن بين الدول التي تسعى واشنطن وتل أبيب التحالف معها، هما بريطانيا واليابان، وفقا لتلك التقارير.

وشرّعت جماعة الحوثي المدعومة إيرانيا في اليمن، لنفسها استهداف أي ناقلات أو سفن مرتبطة بدولة الاحتلال، مؤكدة استمرارهم بذلك طالما هناك عدوان إسرائيلي على غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الإيراني الولايات المتحدة الحوثي باب المندب غزة إيران تل أبيب الولايات المتحدة غزة البحر الاحمر سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی البحر الأحمر

إقرأ أيضاً:

هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية

هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية

مقالات مشابهة

  • أمريكا تعلن فشل الهجوم الإيراني بفضل التنسيق بين واشنطن وتل أبيب
  • محافظ الإسكندرية: عروس البحر شكلت وجدان الفنان السكندري
  • المقاومة العراقية تحذر أمريكا و”إسرائيل” من تنفيذ أي عمل عدائي ضد إيران
  • إسرائيل تترقب هجوماً إيرانياً بالصواريخ و أمريكا تحذر طهران
  • الولايات المتحدة تحذر إيران من عواقب وخيمة إذا هاجمت إسرائيل.. أوستن: واشنطن مستعدة للدفاع عن شركائها وحلفائها بالمنطقة
  • هجوم جديد في البحر الأحمر وإعلان للبحرية البريطانية
  • أمريكا: تل أبيب أبلغت واشنطن بشأن العمليات البرية في لبنان
  • «واشنطن بوست»: إسرائيل أمريكا أنها تخطط لعملية برية محدودة في لبنان ستبدأ قريبا
  • «الأرصاد» تحذر سكان 16 محافظة من تقلبات جوية.. اعرف حالة الطقس
  • السعودية تحذر من التصعيد الإسرائيلي بلبنان وتنضم لجهود دولية للتسوية