رفعت وكالة الطاقة الدولية، الخميس، توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط في العام المقبل، على الرغم من التباطؤ المتوقع في النمو الاقتصادي العالمي.

وقالت وكالة الطاقة الدولية في تقريرها الشهري، الخميس، إن توقعاتها في 2024 لنمو الطلب العالمي على النفط قد زادت بواقع 130 ألف برميل يوميا، لترفع حجم الزيادة المتوقعة في الطلب خلال العام القادم إلى 1.

1 مليون برميل يوميا.

كما قلصت الوكالة توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط خلال العام 2023 بواقع 90 ألف برميل يوميا، إلى 2.3 مليون برميل يوميا، مقابل 2.4 مليون برميل في توقعاتها خلال نوفمبر الماضي.

وأوضحت وكالة الطاقة أن الأدلة تتزايد على تباطؤ الطلب على النفط عالميا، لتخفض توقعات نمو الطلب العالمي في الربع الرابع من العام الجاري بنحو 400 ألف برميل يوميا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات وكالة الطاقة الدولية النفط وكالة الطاقة الدولية اقتصاد عالمي نفط طاقة وكالة الطاقة الدولية النفط نفط الطلب العالمی وکالة الطاقة برمیل یومیا لنمو الطلب على النفط

إقرأ أيضاً:

جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات للاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية

تزامنًا مع الأسبوع العالمي للفضاء أطلقت جامعة الأمير سلطان بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية فعاليات ومعرض تفاعلي مصاحب؛ بحضور د. أحمد اليماني رئيس الجامعة ود. دانييل وود عضو قسم الملاحة الجوية والفضائية في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة الأمريكية وعدد من منسوبي وطلبة الجامعة، والمهتمين بعالم الفضاء، بهدف استكشاف علوم الفضاء من خلال العروض المرئية والأفلام السينمائية والمعرض التفاعلي المصاحب لرصد النجوم ومتابعة الأحداث الفلكية، وإلى التعريف بعلوم الفضاء واستخداماته.
وأكد د. اليماني في كلمة أن يوم الفضاء ليس مجرد حدود للإلهام، ولكنه ركيزة أساسية لاقتصادنا العالمي وصنع السياسات، ونحن ندرك في الجامعة أهمية علوم الفضاء لمستقبل البشرية، مبيناً أن المملكة بفضل الله ثم الرؤية المستقبلية لقيادتها خطت خطوات كبيرة في مواءمة الجهود مع سباق الفضاء العالمي، حيث تسعى الجامعة إلى إطلاق كلية علوم الفضاء والطيران بمنهج ورؤيا لجيلً قادم من قادة الفضاء والمبتكرين.
وأضاف: إن جهودنا الأخيرة في تكنولوجيا الفضاء ستساهم في تحقيق رؤية السعودية 2030 بمجال الفضاء من خلال توسيع دورنا في علوم الفضاء من خلال الأبحاث والابتكار الفضائي؛ لمستقبل أكثر إشراقًا ليس فقط للمملكة العربية السعودية، ولكن للعالم بأسره.
من جانبه، كشفت د. دانييل عن فرص تطوير مستقبل صناعة الفضاء وكيفية عمل واستخدام صناعة التقنية الفضائية، بالإضافة إلى كيفية استدامة الفضاء والحفاظ عليه مع استدامة كوكب الأرض والمشاريع القائمة حاليًّا على استخدام الفضاء.
ومن ضمن الفعاليات المصاحبة عُقدت جلسة حوارية حول التشريعات القانونية في الفضاء، ومبادرة المملكة العربية السعودية وريادتها في العالم بهذا المجال، وذلك بمشاركة د.أولغا فولنسكايا أستاذ قانون الفضاء في الجامعة، ود.سامي الحميدي المدير العام لمركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية، م.أحمد الغفيلي رئيس قطاع الاستكشاف والعلوم في وكالة الفضاء السعودية، ود.إبراهيم الحميداني مدير تطوير الأعمال من شركة الإلكترونيات المتقدمة (AEC)

مقالات مشابهة

  • حفر بئر نفط بقدرة 2400 برميل يوميا
  • مؤسسة النفط: حفر بئر جديدة في حقل السارة بقدرة 2400 برميل يوميا
  • شركة “السرير” تنهي حفر بئر بحقل السارة بقدرة إنتاج 2400 برميل يوميا
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 74 سنتا ليبلغ 74.66 دولار
  • زيادة الطلب على الكهرباء.. هل تشكل حلا لأزمة الصناعة الخالية من الكربون في أوروبا؟
  • خلال شهر.. الهند تستورد نحو مليون برميل نفط من العراق يومياً
  • حزب الله العراقي يحذر من خسارة العالم 12 مليون برميل نفط يومياً
  • العسكري : إذا بدأت حرب الطاقة سيخسر العالم 12 مليون برميل نفط يوميا
  • جامعة الأمير سلطان تدشّن فعاليات للاحتفاء بالأسبوع العالمي للفضاء بالتعاون مع وكالة الفضاء السعودية
  • وكالة الطاقة الدولية: زخم مشروعات الهيدروجين مستمر.. وضعف الطلب العقبة الأكبر