قُتل 11 شخصاً على الأقل وأصيب آخرون اليوم الخميس مع استمرار الهجمات الإسرائيلية على مدينة جنين بالضفة الغربية لليوم الثالث على التوالي، بحسب ما أفادت وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

اعلان

وقالت الوكالة إن الجيش الإسرائيلي اعتقل 18 شخصاً على الأقل الخميس في محافظات الضفة الغربية.

وبذلك يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين على يد الجيش الإسرائيلي في جنين وحدها إلى 60 شخصاً على الأقل منذ الهجوم غير المسبوق لحركة حماس على عدة مستوطنات وبلدات إسرائيلية بغلاف القطاع يوم 7 أكتوبر - تشرين الأول.

وتمت مداهمة وقصف عدة منازل ومحلات تجارية بمخيم جنين وحي السيباط والشرقية بواسطة الطائرات الإسرائيلية المسيّرة.

ونقلت (وفا) عن نادي الأسير الفلسطيني قوله إن "عدد حالات الاعتقال في محافظة جنين منذ بدء عدوان الاحتلال فجر الثلاثاء والمستمر حتى الساعة بلغ أكثر من 500، وقد جرى الإفراج عن أغلبيتهم بعد تحقيق ميداني تم معهم في معسكر (سالم)، فيما لم يتسنَّ التأكد من عدد مَن أبقى الاحتلال على اعتقالهم، والأعداد مرشحة للارتفاع مع تواصل حملات الاعتقال".

شاهد: نساء مخيم جنين يواجهن تداعيات الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة منذ عقود فيديو: مقتل سبعة فلسطينيين مع تواصل الهجمات الإسرائيلية على مواقع في جنينشاهد الدمار في مدينة جنين بعد اقتحامها من قبل القوات الإسرائيلية

وتقول وزارة الصحة الفلسطينية إن 280 فلسطينيا على الأقل قتلوا على يد القوات الإسرائيلية أو المستوطنين في أنحاء الضفة الغربية منذ اندلاع الحرب في غزة في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

وخلال الفترة نفسها، قُتل أكثر من 18,600 فلسطينيا في القصف الإسرائيلي على غزة، وفق وزارة الصحة في القطاع التي تديرها حماس.

تحتل إسرائيل الضفة الغربية منذ حرب العام 1967، وفي الأشهر الأخيرة نفذت قواتها مرارا عمليات دامية في جنين، أسفرت عن مقتل مسلحين وأطفال.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية روسيا تعلن إسقاط تسع مسيرات أوكرانية قرب موسكو الجدل بشأن صور اعتقال الفلسطينيين عراة في غزة.. خارجية أميركا: إسرائيل تعهّدت بعدم تكرار ذلك بسبب نشاطات ابنه التجارية.. الكونغرس يفتح تحقيقًا رسميًا لعزل بايدن الضفة الغربية إسرائيل غزة حركة حماس جنين - الضفة الغربية فلسطين اعلانالاكثر قراءة فيديو: "دعوا غزة تعيش".. محتجون أمريكيون يهود يكبلون أنفسهم على سياج البيت الأبيض تسلا: استدعاء أكثر من 2 مليون سيارة بسبب عيوب فنية الحرب في يومها الـ68: نتنياهو يتعهد بمواصلة الحرب حتى "النصر" وهنية يؤكد الحديث عن غزة بلا حماس وهم كوب28: تبني أول اتفاق تاريخي يدعو إلى "التحوّل" باتجاه التخلي عن الوقود الأحفوري شاهد: جنود إسرائيليون يخربون البيوت والمتاجر وينشدون أغانٍ عنصرية ضد الفلسطينيين في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| الحرب في يومها الـ69.. إسرائيل تواصل قصفها العنيف على غزة واقتحاماتها للضفة الغربية يعرض الآن Next شاهد: المئات يتظاهرون في نيويورك دعمًا لإسرائيل يعرض الآن Next الجدل بشأن صور اعتقال الفلسطينيين عراة في غزة.. خارجية أميركا: إسرائيل تعهّدت بعدم تكرار ذلك يعرض الآن Next بسبب نشاطات ابنه التجارية.. الكونغرس يفتح تحقيقًا رسميًا لعزل بايدن يعرض الآن Next عاجل. روسيا تعلن إسقاط تسع مسيرات أوكرانية قرب موسكو

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين الشرق الأوسط قطاع غزة روسيا الضفة الغربية جو بايدن السياسة الإسرائيلية Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الضفة الغربية إسرائيل غزة حركة حماس جنين الضفة الغربية فلسطين غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين الشرق الأوسط قطاع غزة روسيا الضفة الغربية جو بايدن السياسة الإسرائيلية غزة إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني حركة حماس فلسطين الشرق الأوسط الضفة الغربیة یعرض الآن Next على الأقل فی جنین فی غزة

إقرأ أيضاً:

قتلى ومصابون في استهداف مدرسة شرق مدينة غزة

قُتل 5 أشخاص، السبت، في ضربة إسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين في مدينة غزة، حسبما أفاد الدفاع المدني في القطاع، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي أنّه استهدف مسلّحين في حركة حماس.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة محمود بصل، إنّ آلاف الفلسطينيين النازحين بسبب الحرب التي دخلت شهرها الـ12، لجأوا إلى مدرسة شهداء الزيتون.
وأضاف لوكالة فرانس برس أنّه "تم انتشال 5 قتلى بينهم طفلان وسيّدة وعدد من الجرحى والمصابين من تحت الركام، بعد استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي بصاروخين مدرسة شهداء الزيتون في حي الزيتون في مدينة غزة".

من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إنّه نفّذ "ضربة محدّدة" الأهداف على مجمّع المدرسة الذي "كان يستخدمه إرهابيو حماس".

ما هي "خطة الجنرالات" الإسرائيلية في غزة؟https://t.co/KiVf11wsuB pic.twitter.com/2F3pNne2We

— 24.ae (@20fourMedia) September 14, 2024 وفي وقت سابق السبت، أفاد الدفاع المدني بأن غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلاً في مدينة غزة ما أدى إلى مقتل 11 شخصا من عائلة واحدة على الأقل، بينما نفذ الجيش الإسرائيلي غارات مماثلة في أجزاء أخرى من القطاع الذي تسيطر عليه حركة حماس خلال الليل، ما أسفر عن مقتل 10 أشخاص على الأقل.
وفي الأشهر الأخيرة، استهدف الجيش الإسرائيلي العديد من المدارس.
والأربعاء، أسفرت غارة مماثلة على مدرسة في النصيرات في وسط قطاع غزة، عن مقتل 18 شخصاً على الأقل، وفق الدفاع المدني.
وقال مسؤولون في منظمة الأمم المتحدة إنّ ستة من القتلى كانوا من موظفي وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأنروا).
ونزح معظم سكان قطاع غزة البالغ عددهم حوالى 2.4 ملايين نسمة مرة واحدة على الأقل خلال هذه الحرب..

مقالات مشابهة

  • بعد مقتل أمريكية في الضفة.. إسرائيل ليست بريئة
  • الخارجية الأمريكية: النتائج الأولية في مقتل الناشطة الأمريكية بالضفة الغربية لا تبرئ إسرائيل
  • حماس: تصاعد جرائم المستوطنين في الضفة الغربية يستدعي مزيدا من العمل المقاوم
  • فيديو.. مستوطنون يقتحمون مدرسة بالضفة الغربية
  • مقتل 25 شخصا على الأقل وإصابة العشرات.. جراء انفجار شاحنة وقود في هايتي
  • قتلى ومصابون في استهداف مدرسة شرق مدينة غزة
  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • الجيش التايلاندي يتأهب لإنقاذ البلاد من أسوأ الفيضانات.. فيديو
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية صهيونية في الضفة الغربية المحتلة
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها في الضفة الغربية مع مواصلة الجيش الإسرائيلي عملياته