لجريدة عمان:
2024-10-03@20:34:34 GMT

تواصل إقامة مسابقات قفز الحواجز بمزرعة الرحبة

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

تواصل إقامة مسابقات قفز الحواجز بمزرعة الرحبة

تتواصل مسابقات الاتحاد لقفز الحواجز التي ينظمها الاتحاد العماني للفروسية والسباق لهذا الموسم 2024/2023 وذلك على الميدان الأولمبي بمزرعة الرحبة بولاية بركاء، حيث شارك في المسابقة 104 خيول موزعة على ست فئات، ففي الفئة (ب) على ارتفاع 130 سم شارك في هذه الفئة (5) خيول وتوج بالمركز الأول الفارس خالد بن دوريش الصبحي على اوتانيا دي رومارد من إسطبلات الريان والمركز الثاني الفارس أحمد شحاته على لوتس اوف لڤ والمركز الثالث الفارس سلطان بن حمود الطوقي على هانجوڤر من المركز الأولمبي للفروسية.

وفي الفئة (سي) على ارتفاع 120 سم شارك في هذه الفئة (11) خيلا وحقق المركز الأول الفارس مدين بن سعيد اليوسفي على ودود من الخيالة السلطانية والمركز الثاني الفارس خالد بن خلفان الشعيبي على دايڤ دي جراندري من خيالة شرطة عمان السلطانية والمركز الثالث الفارس خالد بن سعيد الوهيبي على دولس بلو من إسطبلات الريان.

وفي الفئة (دي) ارتفاع 110 سم، فئة تنافس (17) خيلا وأحرز المركز الأول الفارس خلفان بن حمد الهطالي على إيبس من الخيالة السلطانية والمركز الثاني الفارسة بربرا مارتى على كاسترا من إسطبلات آل سعيد والمركز الثالث الفارسة نتاشا انور على لينكا من مدرسة السيب للفروسية.

وفي الفئة (إي) على ارتفاع الحواجز 100 سم شارك (24) خيلا حيث توج بالمركز الأول الفارس عماد بن عبدالله الزدجالي على فانتاستك من المركز الأولمبي للفروسية، والمركز الثاني الفارس سلطان بن راشد الطوقي على جاتوشا من المركز الأولمبي للفروسية والمركز الثالث الفارس الوارث بن تميمية المحروقي على فامي من المركز الأولمبي للفروسية.

وفي الفئة (أف) على ارتفاع 90 سم تنافس في هذه الفئة (25) خيلا وحقق المركز الأول الفارس وفاء بنت راشد الحوسني على جوذا دي هارس من خيالة شرطة عمان السلطانية والمركز الثاني الفارس طه بن زياد البلوشي على انبرت من مدرسة السيب للفروسية والمركز الثالث الفارس شيخة بنت راشد الطوقي على ايميل دي ليم من المركز الأولمبي للفروسية.

وفي فئة المبتدئين على ارتفاع 70 سم شارك (22) خيلا، وقد تمكن 3 فرسان من إكمال جولة نظيفة بدون أخطاء، وبعد انتهاء كل فئة من فئات المسابقة تم تكريم المشاركين الفائزين في مختلف الفئات تقديرا لما حققوه من نتائج متقدمة، حيث قام بتكريمهم راعي المسابقة صاحب السمو السيد أحمد بن غالب آل سعيد رئيس لجنة المسابقات الأولمبية بالاتحاد وصاحب السمو السيد سعود بن حارب بن ثويني آل سعيد عضو مجلس إدارة الاتحاد العماني للفروسية والسباق وحمود بن علي الناصري أمين سر الاتحاد.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: المرکز الأول الفارس للفروسیة وفی على ارتفاع وفی الفئة

إقرأ أيضاً:

البحيرة تحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الموجة 23 لإزالة التعديات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شددت الدكتورة چاكلين عازر، محافظ البحيرة، على إستمرار حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وردع المخالفين والحفاظ على حق الدولة والرقعة الزراعية، مع التأكيد على توجيهات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن، 

جاء ذلك خلال رئاستها لاجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة البحيرة والذي عقد اليوم بديوان عام المحافظة،

حضر الإجتماع،  الدكتور حازم الديب - نائب المحافظ، واللواء حسن موافى، السكرتير العام للمحافظة، كامل غطاس، السكرتير العام المساعد، ورؤساء الوحدات المحلية، ومديري المديريات الخدمية، ومسؤولي شركات المرافق العامة، بالإضافة إلى ممثلي المشروعات الإنتاجية والمرور والحماية المدنية.

وأكدت الدكتورة جاكلين عازر، تكثيف العمل بملفات التصالح فى مخالفات البناء وتقنين أوضاع واضعى اليد على الأراضي أملاك الدولة بالإضافة إلي تكثيف جهود المحافظة فى مكافحة حرق قش الأرز.

ووجهت بقيام كل رئيس مركز ومدينة بتقسيم المدينة إلي قطاعات بالتنسيق مع نواب رؤساء الوحدات المحلية للمرور على القطاع الزراعي بشكل دوري ويومي للقضاء على ظاهرة حق قش الأرز، مؤكدة على إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة مع تحرير المحاضر للمخالفين، كما وجهت بالتنسيق بين جهاز شئون البيئة وإدارة البيئة والوحدات المحلية والرئدات الريفيات وكافة الجهات المعنية للتعريف بخطورة حرق قش الأرز ومواجهة السحابة السوداء والتي سيتم مواجهتها بكل قوة وحزم، مع التوعية والتعريف بأهمية تحقيق عائد مادي من خلال بيع قش الأرز.

كما شددت محافظ البحيرة، بتكثيف جهود الوحدات المحلية فى ملف النظافة والتخلص من المخلفات الصلبة وإعادة تدويرها للحفاظ على المظهر الجمالى والحضارى لمدن ومراكز المحافظة، مع إمكانية تحقيق الإستفادة الإقتصادية من تدوير المخلفات، مواجهة ومنع أى مظهر من مظاهر التعديات على الأراضي الزراعية والقضاء عليها فى المهد، مع إتخاذ كافة الإجراءات القانونية وتحرير المحاضر اللازمة لأى حالة تبوير أو تشوين أو تجريف أو بناء يتم بشكل غير قانوني حفاظا على الرقعة الزراعية، رفع درجة الإستعداد لإستقبال موسم الشتاء والأمطار والتنسيق بين شركة مياه الشرب والوحدات المحلية لتنظيف وتطهير مطابق وصفايات الأمطار مع قيام مديرية الطرق وبالتنسيق مع الوحدات المحلية بسرعة رد الشىء لأصله بكافة الشوارع والميادين قبل بدء فصل الشتاء.

واكدت  على تفعيل كافة إجراءات ترشيد إستهلاك الكهرباء، وخاصة بالمصالح والمنشأت الحكومية، مع تكثيف الحملات على الأسواق العشوائية وتشديد الرقابة لضبط ورفع الإشغالات والمخالفات والتأكد من التوصيلات الكهربائية، مع تفعيل كافة الإجراءات القانونية حيال سرقة التيار الكهربائي مع عمل تقرير يومي بما تم من إجراءات.

وبشأن ملف تقنين أراضي أملاك الدولة وضحت محافظ البحيرة، خلال الإجتماع أنه لا تهاون في إنفاذ القانون والتعامل بسرعة وبحسم وتذليل كافة العقبات لإعادة حق الدولة كاملًا، تماشياً مع ما تشهده البلاد حالياً من إصلاح فى شتى المجالات لتحقيق الصالح العام للمواطنين والسعي بالبناء والتنمية لمستقبل أفضل.

خلال الاجتماع تم استعراض جهود عدد من إدارات الديوان العام للمحافظة فى عدد من القطاعات الحيوية، حيث قامت إدارة التخطيط والمتابعة باستعراض موقف الخطة الاستثمارية للمحافظة، حيث وجهت الدكتورة چاكلين عازر بالالتزام بالجدول الزمني لتنفيذ المشروعات المدرجة ضمن الخطة مع وضع منهجية لإدارة تلك المشروعات وتكثيف الإجراءات الهادفة إلي تحقيق المستهدف منها، كما أكدت على تحقيق الصالح للمواطنين والحفاظ على المال العام وعمل دراسة ميدانية للوقوف على احتياجات كل مدينة ومركز.

ووجهت محافظ البحيرة بدراسة الخطة الاستثمارية الجديدة بشكل جيد والوقوف على الجدوى والعائد الاقتصادي واحتياجات المواطنين منها لتنفيذها على الوجه الأكمل والأمثل.

وتم استعراض جهود منظومة الشكاوى الحكومية وإدارتي أملاك الدولة والتخطيط العمراني للوقوف على جهودهما فى ملفات التعديات والتقنين والتصالح، كما تم استعراض جهود المركز التكنولوجي، حيث أكدت الدكتورة چاكلين عازر، على توفير كافة أشكال الدعم للوحدات المحلية لإنجاز هذه الملفات بالشكل المطلوب، مشيرة إلى أن محافظة البحيرة حصدت المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الموجة الـ 23 لإزالة التعديات.

وأشارت محافظ البحيرة إلي الخدمات التي يتم تقديمها من خلال بوابة خدمات المحليات، والتي تم تدشينها بهدف التسهيل والتيسير علي المواطنين، مؤكدة على دور كافة أجهزة المحافظة ومؤسسات المجتمع المدني فى التوعية بأهمية الخدمات التي يتم تقديمها من خلال البوابة على الإنترنت وطرق طلب الخدمة.

تدشين مبادرة لتشجيع طلاب وطالبات المدارس على القراءة والكتابة

خلال الإجتماع قالت محافظ البحيرة إنه سيتم خلال الفترة المقبلة تدشين مبادرة لتشجيع طلاب وطالبات المدارس من سن 10 : 15 سنة على القراءة والكتابة وذلك بالتنسيق والتعاون بين مديريات التربية والتعليم والشباب والرياضة والتضامن الإجتماعي والمجلس القومي للمرأة، وكذا استغلال طاقات شباب المتطوعين بالمراكز التابعة للشباب والرياضة بعد تأهليهم وتدريبهم من قبل متخصصين بالتربية والتعليم.

 ووجهت بحصر الطلبة المستهدفين بالمبادرة، وإشراكهم لتحقيق أهداف المبادرة، كما وجهت بتشكيل مجموعة عمل للوقوف على الاحتياجات الفنية لإنجاح المبادرة.
 

 

مقالات مشابهة

  • يحتل المركز الأول.. تعرف على إيرادات فيلم "عاشق" لأحمد حاتم أمس في السينمات
  • البعثة المصرية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات وتحصد المركز الأول
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي
  • جامعة المنصورة تحقق المركز الأول في مجال محو الأمية دورة يوليو 2024
  • طلاب زراعة عين شمس يحصدون المركز الأول في هاكاثون بالعاصمة الأردنية عمان
  • زراعة عين شمس تحصد المركز الأول في هاكاثون الابتكارات الخضراء
  • فرقة «إكس باند» السودانية تحرز المركز الأول في مهرجان «هي للفنون» بالقاهرة
  • البحيرة تحصد المركز الأول على مستوى الجمهورية فى الموجة 23 لإزالة التعديات
  • الفارس الراجحي يتوج بالمركز الأول في بطولة “جرين ويتش”
  • قفز الحواجز تدشن روزنامة الموسم الجديد للفروسية