أكد المتحدث باسم حركة فتح “عبدالفتاح دولة”، أن الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال تقدم الدعم العسكري والسياسي والدبلوماسي لإسرائيل على الرغم من خطاب الرئيس الأمريكي “جو بايدن” الأخير.

وأضاف في تصريحات لـ “الحدث”، أن سكان قطاع غزة يعانون من أزمات تتعلق بفرص بقائهم على الحياة، وعلى رأس هذه المشكلات انعدام الأمن الغذائي والدوائي.

وأوضح أن الوضع الإنساني في قطاع غزة يزداد سوءا مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على المدنيين.

أخبار قد تهمك ثمانية آلاف مفقودا تحت ركام المنازل المدمرة في قطاع غزة 14 ديسمبر 2023 - 7:47 صباحًا باحث في الشأن الإسرائيلي: تزايد قتلى قوات الاحتلال يمنع الجنود من المشاركة في الحرب 13 ديسمبر 2023 - 11:36 مساءً

وأشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تبنت الرواية الإسرائيلية منذ اليوم الأول من المعركة، دون أن تستمع لبقية الأطراف.

المتحدث باسم حركة #فتح د. عبدالفتاح دولة: نسمع خطابين من #واشنطن.. و #أميركا مازالت تعبر عن دعمها المطلق لـ #إسرائيل #الحدث pic.twitter.com/8tRUtGQlhx

— ا لـحـدث (@AlHadath) December 14, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

الإمارات تجدد رفضها تقويض دور «الأونروا» وتطالب المجتمع الدولي بمواصلة دعمها

جددت دولة الإمارات، الجمعة، رفضها أية محاولات تقويض دور عمل وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين، مؤكدة أنه لا غنى عنه ولا يمكن استبداله، مطالبة المجتمع الدولي بالاستمرار في دعمها لأداء دورها الحيوي في غزة وسائر مناطق عملها، خاصة مع دخول الحرب الكارثية على غزة شهرها العاشر؟
وألقى السفير محمد أبوشهاب بيان دولة الإمارات، الجمعة، أمام مؤتمر التعهدات السنوي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا)، موضحاً أن الاجتماع يأتي في ظل كارثة إنسانية غير مسبوقة في غزة، مع دخول الحرب شهرها العاشر، في وقت تواصل فيه إسرائيل هجماتها التي أجبرت سكان القطاع على النزوح مراراً وتكراراً دون أن يتمكنوا من العثور على أي مكان آمن، وفي ظل غيابٍ شبه تام للخدمات الأساسية بغزة، بما فيها الخدمات الصحية والتعليمية، إلى جانب خطر المجاعة الذي يلوح في الأفق.
وأكد البيان تضامن الإمارات مع جهود الأونروا لمواصلة دورها الحيوي على الرغم من التحديات الخطيرة التي تقوّض من قدرتها على تنفيذ ولايتها، خاصة بعد مقتل قرابة المائتين من موظفيها خلال عملهم في ظروفٍ خطيرة، وتعرّض العديد من منشئاتها للقصف والهجمات الإسرائيلية، مجددة رفضها لأية محاولات لتقويض دور الأونروا، فالعمل الذي تقوم به الوكالة لا غنى عنه ولا يمكن استبداله.
وشدد البيان على مواصلة الإمارات دعمها الراسخ للشعب الفلسطيني، حيث قدّمت الدولة بعد اندلاع الحرب في غزة في أكتوبر الماضي مساهمة إضافية للأونروا، بلغت 20 مليون دولار لدعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة، بالإضافة إلى تقديم 15 مليون دولار في العام الماضي، كمساهمة إضافية لدعم إعادة إعمار مخيم جنين.
كما شملت جهود الإمارات إنشاء مستشفى ميداني في غزة، استقبل حتى الآن 21 ألف حالة، وإنشاء مستشفى عائم في العريش، إلى جانب استضافة ما يزيد عن 700 من المصابين ومرضى السرطان من غزة لتلقي الرعاية الطبية في الإمارات.
كما أنشأت الإمارات ست محطات لتحلية المياه يستفيد منها أكثر من 600 ألف شخص في غزة، بالإضافة إلى تقديم قرابة 40 ألف طن من الإمدادات العاجلة، وتفعيل الممر البحري من قبرص إلى غزة بالتعاون مع الشركاء الدوليين.
وإلى جانب جهودها الإنسانية، انضمت الإمارات لأكثر من 117 دولة في دعم بيان الالتزامات المشتركة حول الأونروا الذي أطلق صباح اليوم، بمبادرة هامّة من الأردن والكويت وسلوفينيا.
وجددت الإمارات دعواتها إلى استمرار المجتمع الدولي في دعم الوكالة في أداء دورها الحيوي في غزة وسائر مناطق عملها، والذي يمنح بصيصاً من الأمل للاجئين الفلسطينيين في هذه الظروف الصعبة، مرحبة في هذا السياق بقيام الغالبية العظمى من المانحين الذين قاموا بتعليق تمويلهم للوكالة سابقاً باستئناف دعمهم، متطلعة لعودة من تبقى من المانحين.
كما أشادت الإمارات بجهود الأونروا في تنفيذ التوصيات الواردة في تقرير مجموعة المراجعة المستقلة للأونروا بقيادة كاثرين كولونا، والذي من شأنه تحسين أساليب عمل الوكالة، وضمان استمرارية تمويلها وعملها على المدى الطويل.
وشددت الإمارات على أن دور الأونروا سيظل أساسياً في توفير الخدمات الضرورية للاجئين الفلسطينيين، حتى التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، بما في ذلك محنة اللاجئين، وفقاً لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.
وثمنت الإمارات جهود العاملين في وكالة الأونروا الذين يواصلون مهامهم النبيلة في ظل ظروف خطيرة للغاية، داعية كافة أعضاء المجتمع الدولي للاستمرار في العمل نحو وقف إطلاق نارٍ فوري ودائم في غزة، والضغط على كافة الأطراف لضمان حماية العاملين الإنسانيين، ووصول المساعدات الإنسانية والخدمات الأساسية على نطاق واسع ودون عوائق.

مقالات مشابهة

  • الرئاسة الفلسطينية: حماس "تقدم الذرائع لإسرائيل"
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة تستهدف شركة أبحاث إيرانية
  • الإمارات تجدد رفضها تقويض دور «الأونروا» وتطالب المجتمع الدولي بمواصلة دعمها
  • المتحدث باسم مهرجان العلمين تكشف الفعاليات الجديدة في الدورة الحالية (فيديو)
  • المتحدث باسم أونروا: نحتاج مليارات الدولارات لإعادة الإعمار في قطاع غزة
  • دبوماسي: أمريكا حاضنة لإسرائيل والتوقف عن دعمها احتمال مستبعد
  • المتحدث باسم مهرجان العلمين الفني: تحولت من حقل ألغام إلى مدينة عصرية
  • الدفاع المدني: انتشال أكثر من 60 شهيداً بالشجاعية
  • محادثات وقف النار في غزة.. واشنطن تعبر عن تفاؤل حذر
  • الكهرباء تكشف حقيقية انسحاب سيمنز من تشغيل أكبر محطتين في مصر