أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الفلسطينية، الدكتور أشرف القدرة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يحرم 12 طفلًا في العناية المركزة داخل مستشفى كمال عدوان من الحليب، محذرًا من فقدان حياتهم نتيجة قطع الكهرباء وتوقف أجهزة دعم الحياة عنهم.

وأوضح القدرة، في بيان صحفي، نقلته فضائية القاهرة الإخبارية، أن الاحتلال الاسرائيلي ما زال يحتجز أكثر من 70 من الطواقم الطبية والجرحى، على رأسهم مدير المستشفى الدكتور أحمد الكحلوت، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي المقتحم لمستشفى كمال عدوان يمنع الطواقم الطبية من تقديم الرعاية الصحية لعشرة جرحى في قسم الطوارئ، مما أدى إلى استشهاد اثنين منهم حتى اللحظة.


ولفت القدرة إلى أن جيش الاحتلال يجبر الطواقم الطبية على تجميع الجرحى وأطفال العناية في الطابق الثاني فقط، ويمنع عنهم الماء والطعام والكهرباء والحركة بين الأقسام، موضحا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أخلت 2500 نازح من داخل المستشفى باتجاه مراكز الإيواء.

وأشار إلى أنه تحت التهديد والقصف سيتم إخلاء الجرحى والمرضى إلى مجمع الشفاء الطبي، الذي يفتقر إلى كل المقومات العلاجية، وهذا يشكل إعداما لهم.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: جيش الاحتلال مستشفى كمال عدوان الطواقم الطبية مجمع الشفاء الطبي الطواقم الطبیة

إقرأ أيضاً:

وكيل الصحة بالغربية يُفاجئ مستشفى المحلة العام

قام الدكتور أسامة احمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، بجولة مفاجئة علي مستشفي المحلة العام، وذلك لمتابعة انتظام سير العمل والتأكد من الانضباط الإداري للاطقم الطبية ومدي توفر وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضي وتوافر المخزون الاستراتيجي من المستلزمات الطبية والأدوية وفصائل الدم ومشتقاته.

يأتي ذلك استمراراً للجولات الميدانية التي يجريها وكيل وزارة الصحة بالغربية، والتى تأتى تنفيذاً لتوجيهات أ.د خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان واللواء أشرف الجندي محافظ الغربية بتكثيف المرور الدوري علي جميع المنشأت الصحية.

وتفقد وكيل وزارة الصحة قسم الاستقبال والطوارئ متابعاً الإجراءات التمريضية أثناء تقديم الخدمة الطبية للمرضي وفقاً لمعايير الجودة وسياسات مكافحة العدوي والوقوف على مدى جاهزية المستشفى، والأطقم الطبية لاستقبال حالات الطوارئ وقسم عناية الباطنة وعناية القلب وقسم الغسيل الكلوى بالمستشفى لمتابعة الحالة الصحية للمرضى ومدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة لهم، مشدداً على أهمية حل المعوقات الروتينية التى قد يتعرض لها المرضى بصورة فورية وأطمأن على مستوى أداء الخدمات الطبية وكفاءة التجهيزات الطبية بتلك الأقسام وقام بمناظرة السجلات الطبية الخاصة بالمرضى والتأكد من استكمال الفحوصات الطبية لهم.

ولفت “وكيل الوزارة ” الانتباة إلى أن أى تقصير فى الخدمة المقدمة للمواطن سيواجه بكل حزم، مؤكداً أن الجولات مستمرة علي كافة المنشآت الصحية وانه تم تشكيل عدة فرق تحت إشرافه المباشر للمتابعة المستمرة والتأكد من سير العمل بمنافذ تقديم الخدمة بالمحافظة.

كما اطمأن على المصابين جراء انهيار عقار المحلة الحالات ومدي الخدمة الطبية المقدمة وأكد علي توفير كافة أوجه الرعاية الطبية لهم.

مقالات مشابهة

  • وكيل الصحة بالغربية يُفاجئ مستشفى المحلة العام
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة لـ 39324 شهيدا و90830 مصابا
  • مجازاة أحد الطواقم التمريضية بمبادرة صحة المرأة ومسؤولة التعقيم بمركز طبي مجاورة 5
  • هكذا أصبحت ساحات مستشفى الأقصى بغزة غرفة مفتوحة للعمليات الجراحية
  • الإغاثة الطبية الفلسطينية تستنكر تواطؤ المجتمع الدولي مع الاحتلال الإسرائيلي
  • ‏الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد قتلى غارة دير البلح إلى 30
  • أكثر من 20 شهيدًا.. مجزرة إسرائيلية بنقطة طبية في مدرسة نازحين بدير البلح
  • أكثر من 20 شهيداً.. مجزرة إسرائيلية بنقطة طبية في مدرسة نازحين بدير البلح
  • بسبب الإهمال الطبي.. وفاة أسير داخل معتقلات الاحتلال اليوم
  • هيئة الأسرى الفلسطينية: وفاة أسير داخل معتقلات الاحتلال بسبب الإهمال الطبي