الوطن:
2024-06-29@14:13:26 GMT

عمرو حمزاوي يتصدر تريند «X» بحلقة «في المساء مع قصواء»

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

عمرو حمزاوي يتصدر تريند «X» بحلقة «في المساء مع قصواء»

تصدّر دكتور عمرو حمزاوي أستاذ العلوم السياسية، محركات البحث خلال هذه الساعات، وذلك بعد حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي في برنامج «في المساء مع قصواء»، وذلك على شاشة قناة cbc، في ضوء التحليلات الخاصة بانتخابات رئاسة الجمهورية 2024 والتي أجريت مطلع الأسبوع الجاري وسط مشاركة كثيفة.

وتصدّر عمرو حمزاوي، تريند موقع «X » تويتر سابقًا، على الوطن العربي بحلقة في المساء مع قصواء على قناة cbc، إذ أشار إلى أنَّ النسبة المرتفعة لمشاركة المواطنين في انتخابات الرئاسة 2024، يعد مؤشرًا جيدًا للحياة السياسية في مصر.

ارتفاع نسب المشاركة بانتخابات الرئاسة

وأشار إلى أنَّ النسبة المرتفعة تؤكد اهتمام المواطنين بما يحدث في مصر، مؤكدًا أن الأمر جيد لمؤسسات الدولة والحياة السياسية، ويعكس درجة من التماسك أمام المشهدين الإقليمي والدولي، كما يضفي المزيد من الاستقرار على الحياة السياسية، متابعًا: «هناك ملفات داخلية كثيرة واقتصادية شديدة الأهمية، والانتخابات تبعث برسالة تؤكّد المتابعة وعدم الاتكال أن الأمور ستدار بعيدا عن اهتمامات المواطن».

مشاركة لافتة للشباب

وأشار عمرو حمزاوي إلى أنَّ مشاركة الشباب في الانتخابات لافتة للنظر، خاصة أن المشاركة في السابق كانت تنحصر على متوسطي العمر وكبار السن، قائلًا إن المشاركة على مستوى المناطق الحضرية والريفية على درجة متميزة.

وأوضح أنَّ حديث المرشحين والأحزاب السياسية عن نزاهة العملية لفت نظره، مضيفًا: «أدليت بصوتي في لجنتي بالدقي، وسير العملية شديد التنظيم، وكان هناك مساعدة لكبار السن، الأمر رائع وجيد والمؤشرات الأولية إيجابية تصب في صالح الشعب والحياة السياسية».

وقال «حمزاوي»، إنَّ ما حدث في الانتخابات والإقبال الكبير على التصويت، أمرًا جيدًا للحياة السياسية في مصر، ويثبت أن المواطن لديه اهتمام أصيل لما يحدث في مصر سياسيًا وجيد لمؤسسات الدولة المصرية لأن ذلك يعطيها التماسك في الفترة الراهنة خاصة في ظل التحديات والمشهد الإقليمي والدولي المعقد.

وأكدّ أنَّ نسبة المشاركة الكبيرة أعطت رسالة واضحة من جانب المواطن بأنه مهتم بالحياة السياسية وبالتالي سيتابع مع سيحدث بعد الانتخابات، لأننا لدينا ملف اقتصادي شديد الأهمية وملف سياسي داخلي وخارجي.

كما تطرق النقاش إلى تطورات القضية الفلسطينية وموقف الدولة المصرية الحاسم مؤكدا أن تحديات المرحلة الأخيرة أظهرت تغيرًا في مواقف الدول الداعمة للاحتلال الإسرائيلي في ضوء أحداث غزة، مشيرًا إلى أنَّ شكل النظام العالمي سيتغير خلال السنوات المقبلة والولايات المتحدة لن تكون الفاعل الوحيد في المشهد الدولي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: برنامج المساء مع قصواء قصواء الخلالي عمرو حمزاوي عمرو حمزاوی فی مصر إلى أن

إقرأ أيضاً:

عمرو جمال يتصدر تشكيل فاركو الرسمي ضد الأهلي في الدوري

الأهلي ضد فاركو.. أعلن أحمد خطاب، مدرب نادي فاركو، تشكيلة فريقه الرسمية لمباراة الأهلي، والمقرر إقامتها مساء اليوم الجمعة، على ملعب القاهرة الدولي، ضمن منافسات المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة الدوري الممتاز.

ويحتل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الممتاز هذا الموسم، وذلك برصيد 45 نقطة من 19 مباراة، وذلك بواقع 14 انتصارًا، وسقط في فخ التعادل خلال 3 مباريات، وتلقى الهزيمة في مباراتين.

الأهلي

بينما يحتل فريق فاركو المركز الخامس عشر بجدول ترتيب الدوري الممتاز هذا الموسم، وذلك برصيد 25 نقطة من 27 مباراة، بواقع 5 انتصارات، و10 تعادلات، وتلقى الهزيمة في 12 مباراة.

الأهلي وفاركوتشكيل الأهلي الرسمي ضد فاركو

وجاء تشكيل الأهلي الرسمي ضد فاركو على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد سعيد شيكا.

خط الدفاع: ياسين مرعي، أحمد عوض، جيفرسون إنكادا، رامي صبري.

خط الوسط: محمود عماد - عزمي غوما - أحمد محمد.

خط الهجوم: أحمد شريف - عمرو جمال

تشكيل الأهلي الرسمي ضد فاركو في الدوري اليوم

وجاء تشكيل الأهلي الرسمي على النحو التالي

تشكيل الأهلي

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

في خط الدفاع: كريم فؤاد - محمد عبد المنعم - خالد عبد الفتاح - رامي ربيعة.

خط الوسط: إمام عاشور - مروان عطية - أكرم توفيق.

خط الهجوم: حسين الشحات - وسام أبو علي - طاهر محمد طاهر.

الأهلي

ويجلس على دكة البدلاء:

مصطفى شوبير ومحمد هاني وأنتوني موديست ومحمد مجدي أفشة وعمرو السولية وأليو ديانج وأحمد عبد القادر وياسر إبراهيم ومحمود كهربا.

مقالات مشابهة

  • عمرو سعد يعلن تصدر أغنية "الكيميا راكبة" تريند رقم ١
  • عمرو جمال يتصدر تشكيل فاركو الرسمي ضد الأهلي في الدوري
  • لهذا السبب.. مصطفى منصور يتصدر تريند جوجل
  • رامي جمال يتصدر تريند "يوتيوب" بأغنية "يا دمعي" (فيديو)
  • دويتو أحمد وعمرو سعد يتصدر تريند يوتيوب
  • بعد طرحه أغنية يادمعي.. رامي جمال يتصدر تريند (X)
  • رامي جمال يتصدر تريند «X» بـ«يا دمعي».. الأكثر رواجا على المنصات
  • رامي جمال يتصدر تريند (X) بأغنية يا دمعي
  • ماجد المهندس يتصدر تريند X بأغنية «لو زعلان» من فيلم «جوازة توكسيك»
  • شاهد.. "مفيش ممنوع" عند لطيفة.. ألبوم جديد يتصدر تريند X