تصدر خبر مقتل قائد الكتيبة 13 تومر جرينبرج مع جنوده البالغ عددهم 7 أفراد بعد معارك مع المقاومة في شمال غزة، حديث الجمهور والسوشال ميديا في الساعات الماضية.

اقرأ ايضاًحملة لمقاطعة بوما بالرغم من إعلانها فسخ عقدها مع المنتخب الاسرائيلي.. ما السبب؟

وفي التفاصيل قبل ما يقارب اليومين سجل تومبر جرينبرج قائد الكتيبة 13 لواء جولاني فيديوهات، من أجل تحفيز جنود كتيبته للحرب وقال إن حسابًا مفتوحًا مع حي الشجاعية منذ حرب 2014 وأن الحساب سيغلق قريبًا بالقضاء عليه.

ليتم لاحقًا الإعلان عن مقتله مع جنوده وتداول فيديوهاتهم الأخيرة للحديث عن انتصار رجال المقاومة وكتائب القسام، إلا ان فيديو جرى تداوله لهم قبل مقتلهم داخل أحد المدارس أثار حالة جدل كبيرة في تركيا.

 

شركة مياه SIRMA تثير الجدل بدعمها الاحتلال الإسرائيلي
 

وفي التفاصيل أثار مقطع فيديو يجمع كتيبة 13 داخل أحد المدارس للتخطيط من أجل القضاء على المقاومة، غضبًا شعبيًا كبيرًا خاصة بعد ظهور زجاجة مياه من شركة SIRMA  

وأكّد الجمهور بأن الشركة التركية التي تقوم بتزويد جيش الاحتلال بالميااه العذبة بينما سكّان القطاع وأهالي غزة يعانون بشكل كبير من اجل الحصول على المياه.

كما طالب بعض النشطاء الى حملات لمقاطعة الشركة التركية مدى الحياة، وانتقل النشطاء التركيين الى دعوات الى مقاطعة مياه "سيرما".
وقال أحد النشطاء: "مياه شركة سيرما التركية على مائدة جنود الاحتلال الاسرائيلي والله لن تدخل هذه المياه بيتي أو فمي مرة أخرى".
وأكّد الكثير من الجمهور أنه وبالرغم من شهرة مياه "سيرما" في تركيا إلا أنها بالحقيقة ليست تركية بل هي شركة فرنسية الاصل.

غضب شعبي بسبب وجود زجاجة ماء من انتاج شركة SIRMA التركية، الزجاجة كانت موجودة بين جنود الاحتلال وهم داخل قطاع غزة بعدما اتخذوا احدى المدارس ثكنة عسكرية لهم.
وتوجه الغضب الشعبي تجاه الشركة التي تزود جيش الاحتلال بالمياه داخل القطاع بينما أهل غزة أنفسهم يعانون من أجل الحصول على… pic.twitter.com/2Sp1AuCpfR

اقرأ ايضاًدعوات لمقاطعة شركتي "أديداس ونايك" بعد تصاميم داعمة لاسرائيل— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) December 13, 2023

???????? مياه سيرما sirma صحيح أنها شهيرة جدا في تركيا ولكنها بالحقيقة ليست تركية بل هي شركة فرنسية ضمن عائلة Danone الفرنسية التي تضمن 8 علامات تجارية متنوعة كما هو موضح في الصورة

مياه سيرما أصلا هي ضمن لائحة الشركات التي يقاطعها الشعب التركي حاليا مثلها مثل ستاربكس pic.twitter.com/ifltLa8qws

— الأحداث التركية (@NewsNow4TR) December 13, 2023

في المقابل أكد الكثير من الأشخاص أن الشركة بالأساس فرنسية وانها متواجدة في تركيا بكثرة، وليست تركية.


 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: شركات تركية أخبار غزة طوفان الاقصى التاريخ التشابه الوصف فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

شركة مياه الشرب ترد على مقطع صوتي كاذب في دمياط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال اللواء احمد ماهر شاهين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي  في  دمياط، إنه لا حقيقة لما تردد حوّل تلوث مياه الشرب في دمياط، وما قيل حول عدم تناول مياه الشرب لعدة ساعات بعد أن تم تداول مقطع صوتي حول تلوث مياه الشرب، وتم تداوله عبر تطبيق الواتساب لمدة ساعة.

وأكد رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أنه لا صحة لما يتردد على وسائل التواصل الاجتماعي أو رسائل متداولة عبر الواتساب، بشأن سوء جودة مياه الشرب وضرورة الامتناع عن تناولها.

وأشار شاهين في تصريحات له، إلى أن مياه الشرب التي توفرها شركة مياه الشرب آمنة تمامًا ومطابقة للمعايير والمواصفات القياسية ويتم مراقبتها علي مدار الساعة من خلال منظومة المعامل والجودة بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، وشركاتها التابعة بالإضافة إلي الدور الرقابي لجهاز تنظيم مياه الشرب وحماية المستهلك، ووزارة الصحة والسكان.

ودعت الشركة المواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات التي لا تستند إلى أي أساس من الصحة، وناشدتهم بضرورة الحصول على المعلومات الصحيحة من خلال الصفحات الرسمية للشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي أو من شركاتها التابعة.

وكانت إدارة الأزمات والطوارئ بشركة مياه الشرب بدمياط قد أصدرت بيان طالبت فيه بتحري الدقة قبل نقل وتداول أي معلومات تخص موضوع مياه الشرب لعدم المساعدة على نشر الأكاذيب ونشر الفوضى والبلبلة وبث الذعر بين المواطنين

ونفت الإدارة في بيانها، إنه لا حقيقة  لأية رسائل صوتية أو مكتوبة تم تداولها عبر الواتساب  بدون الرجوع إلى المصدر الرئيسي و صفحة الشركة الرسمية، وأنه في حالة أي طوارئ يتم نشر البيان الإعلامي على الصفحة الرسمية للشركة والصفحة الرسمية للمحافظة ووسائل الاتصال بالخط الساخن و يمكن الاتصال على 125 على مدار الساعة.

مقالات مشابهة

  • مشاهد من داخل ميناء “إيلات” للحظة انفجار الطائرة المسيرة التي أثارت الذعر في الميناء (فيديو)
  • شركة "مياه الشرب" تكشف حقيقة التلوث وتوجه رسالة للشعب المصري (فيديو)
  • رئيس الوزراء يشهد مراسم توقيع عقد تأسيس شركة مياه العاصمة الإدارية (فيديو وصور)
  • الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنفي الشائعات حول تلوث مياه الشرب
  • شركة مياه الشرب ترد على مقطع صوتي كاذب في دمياط
  • الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية تنفي الشائعات حول تلوث مياه الشرب
  • الشركة القابضة لمياه الشرب ترد على رسائل واتس آب بشأن تلوث مياه الشرب
  • حقيقة تلوث مياه الشرب في القاهرة.. بيان من الشركة
  • الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تنفي شائعات تلوث مياه الشرب
  • الشركة القابضة تكشف حقيقة تلوث مياه الشرب