عقدت عند الساعة 11 من قبل ظهر اليوم جلسة تشريعية في مجلس النواب ومن ابرز بنود جدول أعمالها التمديد لقائد الجيش العماد جوزف عون، وقد استهلت بالوقوف دقيقة صمت عن أرواح الشهداء في فلسطين ولبنان. النائب هادي ابو الحسن قال قبيل الجلسة: "هناك مراحل لاكتمال الهيكل في المؤسسة العسكرية لذلك نحن مع التمديد وغدا جلسة النواب ستكون بعد الظهر اي بعد جلسة الحكومة بطبيعة الحال وحتى لو مرّ التمديد في الحكومة سنقوم بعملنا تشريعيا والقانون أقوى".



النائب حسن فضل الله أكد ان حزب الله منفتح على جميع السيناريوهات سواء التمديد او التعيين لأن الجيش المؤسسة الجامعة ونحن من المساهمين في منع الفراغ.

النائب ميشال دويهي واذ اعلن قبيل الجلسة عن تشكيل كتلة نيابية جديدة تضمه الى النائب وضاح الصادق ومارك ضو أعلن ان هذه الكتلة لن تشارك في الجلسة التشريعية بل سندخل الى الجلسة عند طرح موضوع التمديد لقائد الجيش.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مطالب برلمانية بسرعة توفير الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة “السكر والضغط”

طالب عدد من أعضاء مجلس النواب بضرورة توفير الأدوية الأدوية في الصيدليات والوحدات الصحية والمستشفيات، وبخاصة لأصحاب الأمراض المزمنة مثل أدوية الضغط والسكر، مقترحين مجموعة حلول لتوفير الأدوية في مصر خلال الفترة القادمة.

 


النائب مكرم رضوان يقدم مقترحات لتوفير الأدوية في مصر

في هذا السياق قال الدكتور مكرم رضوان، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن هناك نقصًا كبيرًا في الأدوية في مصر، مما يؤثر سلبًا على المواطنين، ولكن هناك حلول لتوفير الأدوية في مصر.


وأشار "رضوان" في تصريح خاص لـ "الفجر السياسي" إلى وجود حلول سريعة، ومنها توفير الدولار لاستيراد الأدوية الأساسية التي لا يوجد لها مثيل في مصر، والحل الثاني أن تعطي الدولة حوافز للمستثمرين، سواء في الداخل أو الخارج، للاستثمار في إنتاج الأدوية التي لا تنتج محليًا.


وأوضح النائب أن الحل الثالث، أن تُعطى حوافز لتوفير المواد الخام داخل مصر، حيث أن استيراد المواد الخام من الخارج مكلف، بينما جاء الحل الرابع بأنه يجب على الدولة أن تضمن أن خطوط الإنتاج تعمل بكفاءة عالية، لأن بعض المصانع قد خفضت إنتاجها بسبب ارتفاع تكلفة المواد الخام.


واختتم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب بالحل السادس وهو دراسة زيادة سعر الدواء بناءً على التكلفة الفعلية وهامش الربح لكل من المنتج والمصنع وتاجر الجملة والصيدلي، بحيث يحصل كل طرف على هامش ربح معقول.

 


النائب السيد شمس الدين يطالب بسرعة توفير الأدوية "يعني الناس تموت!"

 

من جانبه طالب النائب السيد شمس الدين، عضو مجلس النواب، بسرعة توفير الأدوية في الصيدليات والوحدات الصحية والمستشفيات، وبخاصة لأصحاب الأمراض المزمنة مثل أدوية الضغط والسكر والمفاصل كتركيب أو تغيير مفصل.


وأشار "شمس الدين" في تصريح خاص لـ "الفجر السياسي" إلى أنه هناك حديث بين البعض ربما يكون صحيح وربما يكون خاطئ، حول رفض بعض شركات الأدوية طرح أدوية في السوق المصري والمطالبة بزيادة أسعارها، ولكن وزارة الصحة رفضت هذا الأمر.


وشدد النائب على أهمية توفير الأدوية لجميع المواطنين، خاصةً أصحاب الأمراض المزمنة، مضيفًا: "يعني الناس تموت!"، مؤكدًا أن نقص الأدوية يتسبب في مشاكل كبيرة جدًا للمرضى وأصحاب الأمراض المزمنة.


وطالب عضو مجلس النواب بمواجهة عمليات الاحتكار في السوق، حيث يقوم بعض التجار بجمع الأدوية الناقصة من جميع الصيدليات وتخزينها في السوق السوداء، مشددًا على ضرورة التصدي لهؤلاء الأشخاص الذين يتاجرون بأمراض الشعب بقوة وحزم.

مقالات مشابهة

  • دعوة لانعقاد جلسة مجلس محافظة ديالى في بغداد الليلة
  • كركوك.. تأجيل جلسة مجلس المحافظة الى الاسبوع المقبل
  • لحظات صعبة.. صور من ساحة الإعدام قبيل تنفيذ الحكم ضد قاتل الطفلة حنين البكري وآخر ظهور لـ‘‘حسين هرهرة’’
  • وقفة في ساحة النجمة - صيدا تنديداً بجريمة اغتيال هنية
  • مطالب برلمانية بسرعة توفير الأدوية لأصحاب الأمراض المزمنة “السكر والضغط”
  • جلسة نقاشية بكتلة الحوار تطالب بعمل منظومة إلكترونية للاجئين وحصر شامل لأعدادهم
  • الادارة والعدل عقدت جلسة.. وهذا ما درسته
  • الجيش يعزز قواته في محيط معسكر بيت ليد قبيل جلسة محاكمة الجنود
  • مستشار لقائد قوات الدعم السريع لـAWP: لا نستهدف المواقع المدنية في الفاشر
  • محكمة غرب ذمار تعقد جلسة محاكمة عبر تقنية الاتصال المرئي