أعلن النائب أحمد لاري أن مجلس الوزراء قد كلف وزير الدولة لشؤون البلدية وزير الدولة لشئون الاتصالات فهد الشعلة بدراسة مقترح نيابي بتحويل منطقة السالمية قطعة (12) إلى نظام استثماري، من كافة جوانبه وموافاة المجلس بما ينتهى إليه الأمر خلال شهر.

وقال لاري عبر حسابه على موقع إكس "تنفيذا لمقترح تحويل منطقة السالمية قطعة 12 لنظام استثماري، والذي سبق وأن تقدمنا به مع مجموعة من النواب به، تم تكليف وزير البلدية بدراسة الموضوع، وسنتابع الموضوع حتى الانتهاء منه بإذن الله حتى استكمال باقي القطع".

«التعليمية» البرلمانية تناقش أسباب تدهور التعليم الأحد المقبل منذ ساعتين 3 لجان برلمانية تعقد اجتماعاتها اليوم منذ ساعتين

وأرفق لاري في تغريدته، صورة ضوئية من كتاب مجلس الوزراء، إضافة إلى صورة عن المقترح النيابي المقدم من قبله والنواب أسامة الشاهين، وحمد المدلج، وخالد الطمار والدكتور عادل الدمخي.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة يجتمع برؤساء شركات الأدوية لتطوير صناعة العقاقير في مصر

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، ووزير الصحة والسكان، رؤساء مجلس إدارة شركة أدوية مصرية، وذلك في ديوان عام وزارة الصحة والسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، لدعم توطين صناعة الدواء، وتشجيع الاستثمار في صناعة المستحضرات الدوائية والمستلزمات الطبية.

دعم الدولة لشركات الدواء

وخلال الاجتماع، أشار الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى تأكيد نائب رئيس مجلس الوزراء، على ما حققه صناع الدواء في مصر من نجاحات، في أوقات شهد فيها العالم أزمات كبيرة، مؤكدا دعم الدولة لشركات الدواء لتحقيق أهدافها المرجوة في ما يتعلق بتطوير صناعة الدواء داخل السوق المصري، وتوفير الدواء بأعلى كفاءة وجودة للمريض وبأسعار مناسبة.

وضع حلول تطبيقية للتحديات التي تواجه شركات تصنيع الدواء

وأضاف أن الاجتماع تضمن مناقشة وضع حلول تطبيقية للتحديات التي تواجه شركات تصنيع الدواء في ضوء صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بشأن تشكيل لجنة عليا لمراجعة أسعار الأدوية بصفة دورية، لضمان توافر الأدوية داخل السوق المصري ووضع الخطط المستقبلية المستدامة وتحديد آليات وقواعد لتسهيل توفير كافة احتياجات الشركات لاستدامة انتاج الدواء.

وأكد أن الاجتماع تضمن طرح رؤية الشركات متعددة الجنسيات التابعة، وتأثيرها علي اقتصادياتها، كما تم اقتراح عمل تصور لاحتياجات الشركات، على أن يتم عرضها في الاجتماع المقبل استعدادا لعرضها على اللجنة لدراسة الضوابط ووضع اليات وقواعد للعمل عليها وتنفيذها.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء يعزي نائب وزير الشئون الاجتماعية في وفاة شقيقه
  • رئيس الوزراء عن ظهور حالات مرضية فى أسوان: نتابع الموضوع لمعرفة الأسباب
  • مدبولي يكشف مصير سارقي الكهرباء المحذوفين من التموين.. استبعاد نهائي أم مؤقت؟
  • تحويل مصر لمركز عالمي للتجارة.. تخصيص أراضٍ لتنفيذ مشروع «ميناء سفاجا الكبير»
  • وزير الصحة يجتمع برؤساء شركات الأدوية لتطوير صناعة العقاقير في مصر
  • وزير الثقافة يُثمّن موافقة مجلس الوزراء على تسمية عام 2025 بــ “عام الحِرف اليدوية”
  • مجلس الوزراء يوافق على نظام ضريبة التصرفات العقارية
  • مجلس الوزراء: الموافقة على نظام ضريبة التصرفات العقارية
  • حبيب زار سفير قطر وعرض معه تمويل قروض الإسكان
  • التحقيق مع رئيس هيئة النزاهة العراقية.. بشأن قطعة أرض