موقع 24:
2024-06-27@09:00:48 GMT

بحضور ذياب بن محمد بن زايد.. إطلاق مبادرة "نتطوّع معاً"

تاريخ النشر: 14th, December 2023 GMT

بحضور رئيس مكتب الشؤون التنموية وأسر الشهداء في ديوان الرئاسة الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، أعلنت هيئة المساهمات المجتمعية "معاً" إطلاق مبادرتها الاستراتيجية "نتطوَّع معاً".

وتنطلق المرحلة الثانية من المبادرة في 12 ديسمبر (كانون الأول) 2023، وتوفر مجموعة من الفرص التطوُّعية للمتطوعين، وتعمل على تمكين القطاع العام والخاص والقطاع الثالث، والمجموعات التطوُّعية.

برامج تطوعية

وتشمل المبادرة إعلان مشاركة مشغلي البرامج التطوُّعية المجتمعية التفاعلية، ريجنال للرياضات، ومركز حركة، ومركز دينتال إكسبرتس، ومدرسة خليفة بن زايد الأول، ومدرسة النهضة الوطنية، وفريق ربدان التطوُّعي، وريلوب، وسكولارشيب للاستشارات، وذا كلايمت ترايب، والمقر الهندي الثقافي الاجتماعي، ومايكروتشيبد إف زد، وذا فود إنجينير.
ونجحت هيئة المساهمات المجتمعية معاً في المرحلة الأولى من المبادرة التي انطلقت في وقت سابق من 2023، في تفعيل 12 مشغلاً لبرامج تطوعية مختلفة، وقدَّمت نحو 20 خدمة استفاد منها  أكثر من 150,000 مستفيد في مناطق أبوظبي والعين والظفرة، إضافة إلى تفعيل 5430 متطوِّعاً من  أكثر من 78 جنسية قدَّموا نحو 98 ألفساعة تطوُّع ما وفر  5.4 ملايين درهم.

برامج تطوعية

واستعرضت الهيئة قائمة البرامج التطوُّعية التي تشمل، "فت فام من ريجنال للرياضات"  لأصحاب الهمم للتدريب على ممارسة كرة القدم بمساعدة المتطوعين. و"قادة الصحة في المدارس من مركز حركة" للطلاب بين 12 و18 عاماً، لتجهيزهم ليكونوا سفراء الصحة المتطوعين داخل مجتمعهم المدرسي. و"أكتيف باركس من مركز حركة" لتنظيم باقة من النشاطات الأسبوعية للتحفيز على ممارسة الأنشطة البدنية. و"نبتسم معاً من مركز دينتال إكسبرتس" لفحص الأسنان والخدمات الوقائية للأطفال أصحاب الهمم  بين6 و 18 عاماً.
وتشمل برامج الهيئة التطوُّعية أيضاً، "أموالي واستثماراتي من مدرسة خليفة بن زايد الأول" لتوعية الطلاب بالشؤون المالية، و"المزرعة الحضرية المستدامة من مدرسة النهضة الوطنية" لإنشاء حديقة مستدامة على سطح المدرسة، وتحفيز المتطوعين على المشاركة لتطوير الحديقة والحفاظ عليها. و"رحلة جيل من فريق ربدان التطوعي" لتحفيز كبار المواطنين والمقيمين على المشاركة في الأنشطة المستمرة، و"من الطعام إلى الطعام من ريلوب" للحد من هَدْر الغذاء والانبعاثات الكربونية، حيث يعمل المتطوعون على جمْع مخلَّفات الطعام من المدارس لتحويلها إلى تربة يمكن استخدامها في تطوير حديقة لإنتاج الغذاء في الموقع. و"برنامج تطوير لبناء الكفاءات من سكولارشيب للاستشارات" البرنامج الرقمي الذي يمنح الشباب فرص الوصول إلى الوظائف. و"قافلة الأمل من أكاديمية ربدان" التي تستضيف ورش عمل وأنشطة للمصابين بالأمراض المزمنة في المستشفيات، و"مبادرة ذا كلايمت ترايب في دولة الإمارات" للتنظيف التي تُنظَّم في يوم التطوُّع العالمي في 5 ديسمبر (كانون الأول)، و"مبادرة سعادة كبار السن من المركز الاجتماعي الهندي"، و"البرنامج المجتمعي لرعاية الحيوان من مايكروتشيبد إف زد". و"مبادرة أبراج الغذاء من ذا فود إنجينير" التي ركّبت أبراج زراعة هوائية في أربع مدارس في أبوظبي، ودرَّبت المتطوعين من المعلمين والطلاب لتعليم زملائهم الطلاب على طرق زراعة الخضروات وأهمية الحد من مخلفات الطعام.
ويمكن التسجيل في البرامج التطوعية عبر: maan.gov.ae أو تطبيق الهواتف المحمولة.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل مونديال الأندية الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الإمارات ذياب بن محمد بن زايد بن زاید

إقرأ أيضاً:

سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيسة بيرو

قدم إبراهيم سالم العلوي إلى دينا بولوارتي، رئيسة جمهورية بيرو، أوراق اعتماده سفيراً فوق العادة ومفوضاً لدولة الإمارات لدى بيرو، وذلك خلال المراسم الرسمية التي عقدت في القصر الرئاسي في العاصمة ليما.

ونقل السفير تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، «حفظه الله»، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، «رعاه الله»، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، إلى رئيسة بيرو وتمنياتهم لبلادها وشعبها بالمزيد من التقدم والازدهار.

من جانبها، حمّلت بولوارتي السفير تحياتها إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتمنياتها لدولة الإمارات حكومة وشعباً بالمزيد من التطور والنماء.

وتمنت دينا بولوارتي للسفير التوفيق في مهام عمله وتطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها في مختلف المجالات التي تجمع البلدين، مؤكدة استعداد بلادها لتقديم كل الدعم لتسهيل مهامه.

ومن جهته، أعرب العلوي عن اعتزازه بتمثيل الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية بيرو، وحرصه على تعزيز العلاقات الثنائية وتفعيلها في شتى المجالات، بما يسهم في دعم أواصر الصداقة بين البلدين.

وجرى خلال اللقاء، استعراض مجالات التعاون بين الإمارات وبيرو، وبحث سبل تنميتها وتطويرها بما يحقق مصالح البلدين والشعبين الصديقين.

(وام)

مقالات مشابهة

  • أمانة العاصمة المقدسة تحقق خدمات متكاملة للزوار
  • جائزة «الإبداع الرياضي» تُنظم «المختبر الأول»
  • انطلاق الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو ” 28- 30″ يونيو
  • إقبال غير مسبوق للمشاركة في بطولة خالد بن محمد بن زايد للجو جيتسو
  • محمد بن زايد يهنئ شي جين بينغ بعودة المسبار الصيني «تشانغ آه-6» إلى الأرض
  • "هيئه المواد النووية " إطلاق العدد الأول من إصدار مجلة "آفاق نووية"
  • سفير الإمارات يقدم أوراق اعتماده إلى رئيسة بيرو
  • أبناء تعز يحتشدون في 8 ساحات احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • فعاليات ومهرجانات احتفالية في ثمان ساحات بتعز احياءً لذكرى يوم الولاية
  • بتعليمات ملكية ..إطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات طبية إلى غزة