أكد حسن مصطفى نجم النادي الأهلي والزمالك السابق، أن لاعبي الفريق الأحمر يكونوا في حالة تركيز عالية عندما يخوض الفريق مواجهات صعبة مثل لقاء اتحاد جدة السعودي، مشيرًا إلى أن المنافس خسر العديد من المباريات على مستوى الدوري السعودي مؤخرًا.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر فضائية etc: "اتحاد جدة خسر من ضمك السعودي الذي يلعب له طارق حامد، وهو كان من أفضل اللاعبين في الفريق، ونونو سانتو كان متمسكًا بالإبقاء عليه ضمن صفوف الفريق، لكن التعاقد مع كانتي وفابينيو كان وراء رحيله في النهاية، لكن طارق كان يقدم مستوى مميزًا مع الاتحاد".

وأضاف: "فريق الاتحاد خسر العديد من المباريات في الدوري السعودي، ودائما ما يسقط أمام الهلال في الكلاسيكو، ودائما لا يفوز في المباريات الكبيرة، والمباراة أمام الأهلي ستشهد حالة تركيز شديدة من جانب اللاعبين، وهم يواجهون عناصر مميزة من الصف الأول في أوروبا انتقلوا للعميد".

وأكمل: "الأهلي في المباريات الأخيرة يتراجع بدنيا في الشوط الثاني، لكن الأمور ستكون مختلفة أمام الاتحاد، وعلى اللاعبين التعامل بشكل جيد، والتركيز في الضغط العالٍ والكرة الثانية، هناك بعض التفاصيل الصغيرة داخل المباراة يجب الاهتمام بها، خصوصا الكرات الثابتة والتمرير السليم والضغط بشكل مثالي على لاعبي الاتحاد".

وأشار إلى أن الأهلي حريص على تشريف الكرة المصرية، وكأس العالم للأندية هو تكريم للفرق المتوجة بالبطولات القارية، ولا أريد انتقاد اللاعبين حال الخسارة "لا قدر الله"، ودائمًا تلك البطولة يكون لها ذكريات رائعة للاعبين، والمشاركة فيها شرف كبير للاعبين، وفي النهاية الحظوظ متساوية بين الأهلي واتحاد جدة.

واسترجع حسن مصطفى ذكريات لقاء الأهلي والاتحاد 2005، وقال: "اتحاد جدة كان يضم لاعبين جيدين، وكان يواجه لاعبي الأهلي من وسط الملعب، وسيطرنا على الكرة كثيرا، لكن لم نستطع خلق فرص كثيرة لأنهم لعبوا مباراة دفاعية جيدة".

وأضاف: "أرى أن الأهلي قادر على اللعب بشكل دفاعي جيد، مع استغلال الهجوم المرتد، ولكن الضغط العالي على الاتحاد لن يفيد كثيرًا، كما أن الأهلي بدنيًا لم يصبح يضغط بالشكل الذي كان عليه في الموسم الماضي، ولكن الروح والتركيز سيساهمان في ظهور الفريق بشكل قوي، وحمدي فتحي كان يبذل مجهودا كبيرا على المستوى الدفاعي ويغطي خلف معلول، كان له دور كبير في الفريق، ورحيله مؤثر للغاية"

وحول توقعاته لتشكيلة الأهلي، قال: "محمد الشناوي، محمد هاني، رامي ربيعة ومحمد عبدالمنعم وعلي معلول، أليو ديانج ومروان عطية وإمام عاشور، بيرسي تاو وحسين الشحات ومحمود كهربا".

وتابع: "أفشة من أفضل اللاعبين ولديه بعض المزايا وبدأ يتطور هجوميًا ويشارك في الهجمات بشكل فعال، لكن أتوقع أن كولر سيلعب بـ إمام عاشور في وسط الملعب".

ووجه نصائح للاعبي الأهلي، قائلا: "يجب الضغط على مهاجمي فريق اتحاد جدة، ومقابلتهم بشكل قوي في وسط الملعب، ومنعهم من التسديد، واغلاق عمق الملعب قدر الإمكان، كما يجب مراقبة كريم بنزيما من أكثر من لاعب وغلق المساحة عليه، خصوصا أنه لاعب هداف ومحور الأداء الهجومي للفريق بشكل واضح".

وختم: "اتمنى فوز الأهلي على اتحاد جدة، حتى لو بهدف نظيف، خصوصا أن فريق الاتحاد لديه لاعبين مميزين وكلهم من عناصر الخبرة، ومدعومين بالجماهير وفي ملعبهم بجدة، وظهروا في المباراة السابقة في حالة تركيز شديدة، وبنزيما تحدث بشكل مميز عن النادي الأهلي، لكن المباراة متكافئة بين الفريقين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اتحاد جدة

إقرأ أيضاً:

ضياء السيد: يجب تغيير بعض أجانب الأهلي مع بقاء معلول موسمين

 

أكد ضياء السيد مدرب منتخب مصر السابق، أن دائمًا تظهر المقارنات بين بعض المسئولين في ملف الصفقات بالأندية، عندما ينجح طرف على حساب طرف آخر، مشيرًا إلى أنه لا بد من الهدوء والتركيز من أجل حسم الملفات الهامة في ضم لاعبين، موضحًا أن أمير توفيق مدير التعاقدات يسعى لحسم الصفقة دون اختيار أي لاعب الذي يتم ترشيحه من لجنة الاسكاوتنج.

وقال في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس: "لجنة الاسكاوتنج بقيادة هاني رمزي، هم الذين يستحقون اللوم، لأن التجارب ليست جيدة، والاحتياجات دائما في المراكز (اقتصادية وفنية).. والصفقة التي يتم اختيارها تكون في وفقا لاحتياجات الفريق، ولست متخيلا ان يكون الأهلي دون رأس حربة لمدة 5 مواسم".

وأضاف: "من السهل التعاقد مع مهاجم مميز وقوي، ومستغرب جدًا مما يحدث في ملف الصفقات، المفروض أن هناك إدارة سكاوتنج تعمل طوال العام من أجل تحديد المراكز التي يحتاجها الأهلي، للتعاقد معهم في الميركاتو".

وواصل: "الميركاتو الصيفي هو الأهم بالنسبة للأهلي لا بد من وجود 5 أجانب يتواجدون في الملعب، لأن الفريق الاحمر مقبل على المشاركة في بطولات كبرى بجوائز مالية كبيرة، لا بد من اختيار الكفاءات من اللاعبين، تقريبا الأهلي لديه محترف واحد حاليا يلعب في كل مباراة محلية حاليا".

وزاد: "لا بد أن يكون الخماسي الأجنبي موجودين داخل المستطيل الأخضر فهم نصف فريق ويتقاضون بالدولار، هناك لجنة اسكاوتنج عملها الدائم ترشيح لاعبين ووجود اختيارات أمام أي مدير فني جديد".

حسني سلطان حكمًا لمباراة المصري والجونة بدوري نايل طارق مصطفى ينتقد إدارة الكرة المصرية ويطالب باحترام البنك الأهلي

وتعليقا على موقف بلعيد، قال ضياء السيد: "هناك تحول حدث في الصفقة، بناءًا على نصائح وجهت للاعب من جانب مدرب الجزائر، والأهلي كان قريب من حسم الصفقة، لكن هناك اجتماع حدث بين مسئولين من اتحاد الكرة الجزائري ووالد اللاعب وزين بلعيد، واقنعوه بالرحيل إلى أوروبا.. بغض النظر عن الجانب المالي، وهو تفكير احترافي لأنه سوف يستفيد ماليا في المستقبل".

وأشار إلى أن الأهلي يحتاج لتغيير بعض اللاعبين الأجانب، وهناك حالة من عدم الوضوح بشأن أليو ديانج والأفضل رحيله وضم لاعب آخر، وكذلك نفس الأمر لـ بيرسي تاو، والجلوس مع رضا سليم لمعرفة سبب تراجع مستواه، موضحًا أنه لا بد من تعويض الراحلين، ولكن يجب وجود خيارات متاحة أولًا، قبل رحيل أي أجنبي، وهناك قاعدة كبيرة من اللاعبين، ويجب توسيع القاعدة في الاختيارات من افريقيا وامريكا اللاتينية.

وأضاف: "علي معلول لا بد أن يبقي مع الأهلي لمدة موسمين قادمين، وسيعود للأهلي في شهر يناير المقبل، ومن حق كولر أيضا طلب ضم يحيى عطية الله، ولكن لا بد من التفكير جيدًا من جانب الأهلي وكولر في ملف الظهير الأيسر".

وتابع: "هناك خيارات كثيرة من الممكن التعاقد معهم من جانب الأهلي، ولذلك اطالب بضرورة توسيع الاختيارات أمام الجهاز الفني".

وحول لقاء الأهلي وطلائع الجيش، قال: "الفريق الأحمر يريد الحصول على 3 نقاط فقط، بعيدا عن الأداء الفني، الجهاز الفني يأخذ كل مباراة على حدة، في ظل الضغط والارهاق وحالة "الزهق" التي أصابت لاعبي الفريق، وكل مباراة يحاول المدرب ايجاد دوافع جديدة للاعبين".

وأكمل: "لا أجد أي مبرر لما قام به كهربا، في الوقت الحالي، والمدرب دائما يعتمد على طريقة واحدة في العقاب، كما أن كهربا لعب مباراتين ولم يكن في افضل مستوى فني، قد يكون كولر لديه رغبة في الدفع بموديست في أخر ظهور له مع الأهلي، وانا مؤيد لعقاب اللاعب، لأن الانضباط والالتزام هو من يحقق المكاسب في النهاية".

وأضاف: "استمرار الدوري حتى الآن يفسد العديد من الأمور، منها ملف التعاقدات لكل نادٍ، وقد يرحل البعض دون اكمال الموسم مع الأهلي، وملف البيع والشراء سيئ في مصر بسبب نظام المسابقات في مصر".

وأتم: "يجب وجود كل اللاعبين الأساسيين مع منتخب مصر الأوليمبي في الأولمبياد.. وموضوع اختيار 3 لاعبين فوق السن دائما عملية "شو"، ولم تنجح مطلقًا في معظم الدورات، والوحيد الذي يفيد المنتخب فنيا ودعائيا هو محمد صلاح، غير ذلك لم يتم تحقيق أي استفادة سابقة من وجود اللاعبين الكبار، ويجب الابتعاد عن موضوع المزايدات حاليا".

مقالات مشابهة

  • تعليق مارسيل كولر بعد فوز الأهلي علي طلائع الجيش في الدوري الممتاز
  • يوسف بلعمري مرشح للانضمام للأهلي
  • التشكيل المتوقع لمباراة المصري أمام الجونة بالدوري
  • «وسام أبو علي» في الهجوم.. التشكيل المتوقع لـ الأهلي ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز
  • ضياء السيد: يجب تغيير بعض أجانب الأهلي مع بقاء معلول موسمين
  • ناقد رياضي : اتحاد الكرة الجزائري سبب فشل ضم بلعيد للأهلي
  • ضياء السيد: لابد من رحيل بعض أجانب الأهلي وبقاء معلول
  • مفاجأة فى تقرير الراحلين عن الأهلي بالميركاتو الصيفى
  • سارى يخرج بنقطة أمام الداخلية استعدادا للجيش
  • التشكيل المتوقع للاتحاد السكندري أمام الداخلية بدوري نايل