شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن طلاب الثانوية العامة بدمياط يحتفلون بانتهاء الامتحانات، احتفل طلاب الثانوية العامة بدمياط بانتهاء الامتحانات التي انطلقت نهاية الشهر الماضي، حيث تباينت آراء طلاب الثانوية العامة حول صعوبة مادة .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات طلاب الثانوية العامة بدمياط يحتفلون بانتهاء الامتحانات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

طلاب الثانوية العامة بدمياط يحتفلون بانتهاء الامتحانات

احتفل طلاب الثانوية العامة بدمياط بانتهاء الامتحانات التي انطلقت نهاية الشهر الماضي، حيث تباينت آراء طلاب الثانوية العامة حول صعوبة مادة الأحياء والتي جاءت عكس توقعات الجميع.

 

وأكد طلاب الثانوية العامة بدمياط أن أسئلة مادة الأحياء كانت طويلة وغير مباشرة، مؤكدين أنها جاءت في مستوى الطالب المتميز. 

 

وأكد طلاب الثانوية العامة بدمياط أيضا، أن الوقت المخصص لامتحان مادة الأحياء كان غير كافي، وأنه كان يحتاج إلي وقت أطول من أجل الوصول إلي الإجابات المطلوبة والقيام بالتظليل. 

 

وأخفت مظاهر الاحتفال حزن وقلق الطلاب وأولياء الأمور من مادة الاحياء، فقد شهدت بعض لجان امتحانات الثانوية العامة في دمياط، احتفالات عديدة قام بها الطلاب عقب الانتهاء من الامتحانات. 

 

وشهدت لجان الثانوية العامة بدمياط، تواجدا أمنيا مكثفا بمحيط اللجان، إضافة إلي وجود تعزيزات أمنية بالشوارع المؤدية إلي اللجنة من أجل تحقيق السيولة المرورية وكذلك الحفاظ على الحالة الأمنية أمام لجان امتحانات الثانوية العامة.

 

كما قام الدكتور علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، بجولة تفقدية استهدفت بعض اللجان اليوم لمتابعة سير الامتحانات في اليوم الأخير لماراثون الثانوية العامة، مؤكدا أنه قد تم فتح اللجان في المواعيد المحددة، إضافة إلي متابعته لتجهيز اللجان وتزويدها بفتحات التهوية من أجل توفير المناخ المناسب للطلاب لتأدية الامتحانات. 

 

ومن جانبه أكد وكيل تعليم دمياط، أن غرفة العمليات داخل المديرية لم ترصد أية شكاوى اليوم، موضحا أن التربية والتعليم داخل المحافظة قدمت نموذجا جيدا لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشيرا إلي أنه قد تم تشكيل لجان لمتابعة سير الامتحان منذ انطلاقها على مستوى الإدارات التعليمية العشرة داخل دمياط. 

 

احتفالات طلاب الثانوية العامة (1) احتفالات طلاب الثانوية العامة (2) احتفالات طلاب الثانوية العامة (3) احتفالات طلاب الثانوية العامة (4)

 

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة الثانوية العامة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

قبل بدء الامتحان.. لجان الثانوية العامة تستقبل أسئلة الكيمياء والجغرافيا

الثانوية العامة 2024.. استقبلت لجان امتحانات الثانوية العامة 2024، أسئلة امتحان مادتي الكيمياء للشعبة العلمية، والجغرافيا للشعبة الأدبية، استعدادا للامتحان الذى ينطلق بعد قليل.

أسئلة الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على أن الأسئلة وصلت إلى اللجان بشكل مؤمن حيث يتم نقل الأسئلة من خلال مراكز التوزيع على مستوى الجمهورية إلى اللجان، كما يتم تسليمها إلى رؤساء اللجان من خلال محضر تسليم وتسلم.

طلاب الثانوية العامةامتحانات الثانوية العامة

ويؤدى طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الكيمياء بإجمالى «516918» طالبا وطالبة، كما يؤدى طلاب الشعبة الأدبية الامتحان فى مادة الجغرافيا بإجمالى (192596) طالبا وطالبة، في 1986 لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية، كما يتضمن الامتحان 46 سؤالا فى كل مادة.

امتحانات الثانوية العامة

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الأسئلة ستكون متدرجة من حيث الصعوبة وتفرز مستويات الطلاب المختلفة وتقيس نواتج التعلم المرتبطة بالمنهج الدراسى.

امتحانات الثانوية العامة 2024

وأكدت الوزارة على أعمال لجان النظام والمراقبة ولجان الإدارة أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع كراسات الامتحان ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة، كما تتابع غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

امتحانات الثانوية العامة

وشددت الوزارة على تطبيق القرار الوزاري رقم (34) لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم (205) لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات، على أي حالات غش يتم ضبطها.

ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024

وقد بدء ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2024 يوم الأثنين 10 يونيو الماضي، في المواد غير المضافة للمجموع، بينما بدأت امتحانات الثانوية العامة 20242 في المواد الأساسية يوم السبت 22 يونيو الماضي.

اقرأ أيضاًامتحانات الثانوية العامة 2024.. مواصفات اختبار الكيمياء وتوزيع الدرجات

ارتياح بين طلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية بعد أداء امتحان اللغة الإنجليزية

غرفة عمليات المنيا: لا شكاوي من امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة

مقالات مشابهة

  • تباين آراء طلاب الشهادة الثانوية بالشرقية حول امتحاني «الكيمياء والجغرافيا»
  • امتحان مادة الديناميكا يرسم الإبتسامة على وجوه طلاب الثانوية الأزهرية بالإسكندرية
  • محافظ بني سويف يتابع انتظام امتحانات الثانوية العامة
  • وزير التعليم يتابع امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • بدء توافد الطلاب على لجان الثانوية العامة في الأقصر لأداء مادة الكيمياء والجغرافيا
  • 17 ألفا 257 طالب وطالبة يؤدون امتحان الكيمياء والجغرافيا في قنا
  • الثانوية العامة 2024.. توزيع ورود على الطلاب قبيل بدء الامتحان في دمياط
  • الثانوية الازهرية 2024|طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان الديناميكا
  • قبل بدء الامتحان.. لجان الثانوية العامة تستقبل أسئلة الكيمياء والجغرافيا
  • بدء امتحانات مادة التوحيد لطلاب الثانوية الأزهرية بالإسكندرية