تعقد محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية، اليوم الخميس، محاكمة 3 متهمين لاتهامهم بالاشتراك في قتل شخص وإصابة آخرين بدائرة قسم شرطة ثان العاشر من رمضان.

تعقد الجلسة  برئاسة المستشار نسيم علي بيومى، رئيس المحكمة، وعضوية أحمد سويلم محمد، رئيسًا بالمحكمة، والمستشار سامي زين العابدين عيدة، والمستشار شادي المهدي عبدالرحمن، وسكرتارية يامن محمود وإسلام محجوب.

تعود أحداث القضية رقم 4102 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة ثان العاشر من رمضان، المقيدة برقم 4257 كلي جنوب الزقازيق لسنة 2023، ليوم 5 سبتمبر الماضي، عندما قررت النيابة العامة إحالة المتهمين: سلامة س. ع. م، وخالد أ. ع. م، وشقيقه محمد أ. ع. م، إلى المحاكمة الجنائية في محكمة جنايات الزقازيق؛ لاتهامهم بأنهم في يوم 5 سبتمبر الماضي، وبدائرة قسم ثان العاشر من رمضان، قتلوا المجني عليه "عمر.م"، وشرعوا في قتل المجني عليهما محمد م. ال. ع. ال، وعبدالرحمن أ. ف. م، وذلك عمدًا مع سبق الإصرار بسبب خلافات سابقة.

وفى سياق أخر تصدر الدائرة الثانية الإرهاب بمحكمة أمن الدولة طوارئ المنعقدة بمجمع محاكم بدر اليوم الخميس، النطق بالحكم في إعادة محاكمة المتهم أحمد جلال عمر عبد العال، بالانضمام لجماعة إرهابية في أحداث داعش النزهة.

يصدر الحكم برئاسة المستشار حمادة الصاوي وعضوية كل من المستشارين محمد عمار ورأفت زكي والدكتور علي عمارة وسكرتارية سيد حجاج.
 

الجدير بالذكر أن المتهم هو المتهم رقم 25 بأمر الإحالة بالقضية رقم 1391 لسنة 2020 حصر أمن دولة طوارئ وصادر ضده حكم غيابي في أحداث النزهة وتم إلقاء القبض عليه مؤخرًا فقام بعمل إعادة إجراءات لمحاكمته لإلغاء الحكم الصادر ضده غيابيًّا.

ووجهت النيابة العامة للمتهم تهمة الانضمام لجماعة إرهابية بأن انضم لجماعة أسست على خلاف القانون وأحكام الدستور الغرض منها الدعوة إلى الإخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع ومصالحه وأمنه للخطر وتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء علي الحرية الشخصية للمواطنين والحريات والحقوق العامة والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي مع علمه بأغراضها ووسائلها في تحقيق تلك الأغراض. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محاكمة محكمة جنايات الزقازيق الشرقية العاشر من رمضان النيابة العامة الزقازيق المحاكمة الجنائية

إقرأ أيضاً:

اليوم.. محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي

تنظر محكمة جنح القاهرة الجديدة، بعد قليل، محاكمة طبيب نساء وتوليد في واقعة اتهامه بالتسبب في وفاة زوجة الشيخ عبدالله رشدي.

وكانت قد قررت جهات التحقيق إحالة طبيب نساء وتوليد شهير، إلى المحاكمة الجنائية في واقعة وفاة زوجة الشيخ عبدالله رشدي.

وأصدرت النيابة العامة قرارها، بعد ورود تقرير الطب الشرعي، الذي أفاد بتحمل طبيب النساء المسؤولية الجنائية عن الخطأ الطبي الجسيم، الذي أدى إلى الوفاة.

إحالة المتهمين بالاستيلاء علي سيارة الشركة القابضة 
أحال المستشار أحمد يسري هندي المحامي العام الأول لنيابة غرب القاهرة الكلية، 9 متهمين منهم موظف عام  إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بالاستيلاء على سيارة النقل المملوكة لشركة أعمال النقل التابعة للشركة القابضة للنقل البحري.

جاء بأمر الإحالة، أن المتهم الأول بصفته موظفاً عاماً بشركة أعمال "النقل" إحدى الشركات المساهمة التي تساهم الدولة بنصيب في أموالها، استولي بغير حق على أموالها وهي "سيارة النقل المكونة من الجرار الرقيم (ر و ب (۹۷) والمقطورة الرقيمة (ق آج (٨٦) بأن اصطنع مفتاح لها متتبعاً قائدها وما أن ظفر بها متروكة استعمله مع المتهمين من الثاني حتى الخامس فاستولوا عليها مسهلاً لهم ذلك وكان ذلك مصحوباً بنية تملكه.

كما أن المتهمين من الثاني حتي الخامس استولوا علي سيارة النقل سالفة الذكر والمملوكة لشركة أعمال النقل" إحدى الشركات المساهمة، واشتركوا بطريقي الاتفاق والمساعدة مع المتهم الأول - بصفته أنفة البيان - في الاستيلاء بأن اتفقوا على ذلك ذلك بأن قدم لهم مفتاحاً مصطنعاً لها وساعدهم بإرشادهم علي مكان تواجدها فتمكنوا بذلك الاتفاق وتلك المساعدة من الاستيلاء عليها وذلك بنية تملكها.

مقالات مشابهة

  • محاكمة المتهمين بقتل صديقهما بسبب سرقته شقتهما اليوم
  • عاجل.. تأجيل محاكمة أبو هشيمة بـ "أحداث عنف البدرشين"
  • عاجل.. تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانة جانيت لـ 4 سبتمبر
  • تأجيل محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت لـ4 سبتمبر
  • اليوم.. محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت
  • اليوم.. محاكمة الطبيب المتهم بالتسبب في وفاة زوجة عبدالله رشدي
  • محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية جانيت غدا
  • قطار محاكمات الأسبوع| محاكمة المتهم بقتل الطفلة السودانية وربة منزل قتلت زوجها بمساعدة شقيقه الأبرز
  • أحكام الأسبوع الماضي| تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طفل شبرا الخيمة وإحالة أوراق قاتل منجد المعادي للمفتي الأبرز
  • طمعوا في فلوسه.. ضبط المتهمين بقتل تاجر ملابس وسرقته بالشرقية