شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن رئاسة COP28 تعلن خطتها لاحتواء الجميع وتمكين انتقال مسؤول في قطاع الطاقة، أكد وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الرئيس المعيّن لمؤتمر الأطراف COP28 الدكتور سلطان الجابر، أن رئاسة المؤتمر تسترشد برؤية وتوجيه القيادة في .،بحسب ما نشر موقع 24، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئاسة COP28 تعلن خطتها لاحتواء الجميع وتمكين انتقال مسؤول في قطاع الطاقة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئاسة COP28 تعلن خطتها لاحتواء الجميع وتمكين انتقال...
أكد وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الرئيس المعيّن لمؤتمر الأطراف "COP28" الدكتور سلطان الجابر، أن رئاسة المؤتمر تسترشد برؤية وتوجيه القيادة في دولة الإمارات وذلك من خلال وضع حماية الأرواح وتحسين سُبل العيش في صميم العمل المناخي، واتباع نهجٍ يتمحور حول الإنسان والطبيعة والغذاء والصحة والمرونة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

“ويتيكس” 2024 يستضيف برنامجاً مكثفاً حول الاستدامة في قطاع النفط والغاز

 

تستضيف الدورة السادسة والعشرون من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس)، برنامجاً تقنياً مكثفاً حول الاستدامة في قطاع النفط والغاز على مدار أيام المعرض الثلاث. وتنظم هيئة كهرباء ومياه دبي معرض “ويتيكس” بتوجيهات كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في الفترة من 1 إلى 3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي.
وتقدم شركة دراجون أويل- منصة التنقيب والإنتاج المملوكة بالكامل لحكومة دبي، وشريك المعرفة في “ويتيكس” 2024- بالتعاون مع جمعية مهندسي البترول (SPE) العالمية، خلال البرنامج جلسات نقاشية وورش عمل تفاعلية بمشاركة نخبة من الخبراء والمختصين وصنّاع القرار، ومتحدثين من جميع أنحاء العالم. ويسلط البرنامج الضوء على تحديات وفرص استدامة قطاع النفط والغاز، وأحدث الحلول والتقنيات المبتكرة التي ترسم ملامح مستقبل هذا القطاع الحيوي، وابتكارات الطاقة المتجددة وإزالة الكربون والاقتصاد القائم على تدوير الكربون، إلى جانب آفاق الاعتماد على الهيدروجين الأزرق والأخضر كمصدر للطاقة النظيفة، ودفع عجلة تنويع مزيج الطاقة، علاوة على أحدث مستجدات تقنيات معالجة المياه.
وقال معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي ومؤسس ورئيس معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة (ويتيكس): “يدعم “ويتيكس”، أكبر معرض في المنطقة في قطاعات الطاقة والمياه والتنمية الخضراء والاستدامة والقطاعات ذات الصلة، جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لتنويع منظومة الطاقة مع التركيز بشكل أكبر على مصادر الطاقة المتجددة لتلبية النمو المستقبلي، انسجاماً مع المبادرة الاستراتيجية الوطنية لتحقيق الحياد المناخي بحلول 2050 واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050. وعلى ضوء الدور المحوري الذي لا تزال تؤديه موارد النفط والغاز في تلبية الطلب العالمي على الطاقة في ظل توسع الاقتصادات والنمو السكاني، يركز المعرض على تعزيز التعاون والابتكار والاستدامة لتنويع منظومة الطاقة والوصول إلى اقتصاد منخفض الكربون، مع التحسين التدريجي في مصادر الطاقة المتجددة من أجل دعم النمو الاقتصادي بتكلفة منخفضة وتسريع التقدم التقني المطلوب لتوفير جودة الحياة لأكبر قطاع ممكن من الناس، مع تأمين إمدادات الطاقة بأسعار معقولة، بما يضمن مستقبل أكثر استدامة للجميع.”
من جانبه، قال المهندس علي راشد الجروان، الرئيس التنفيذي لشركة دراجون أويل: “نود أن نؤكد على أهمية الاستدامة في قطاعنا. ويوفر “ويتيكس” 2024 لقادة القطاع منصة مهمة لمناقشة حلول انتقال الطاقة. وندعو زوار المعرض للمشاركة في الجلسات النقاشية وورش العمل التي يقدمها أبرز خبرائنا.”


مقالات مشابهة

  • بالفيديو.. مسؤول: أسعار الأسماك في متناول الجميع ونعمل على إعداد الموسم الـ 4 من «مهرجان الربيان»
  • الإمارات تنقل 85 مريضا و63 من مرافقيهم للعلاج في أبو ظبي
  • رئيس جامعة الدلتا التكنولوجية يُشارك بفعاليات مؤتمر الدراسات العليا بجامعة قناة السويس
  • دولة عربية تبدأ حفر أول بئر للتنقيب عن النفط والغاز غير التقليدي
  • أسوان تستضيف مؤتمرًا اقتصاديًا لبحث دور السياحة والتعدين في مواجهة التضخم
  • تعزيز التعاون مع الجزائر في قطاع الطاقة
  • “ويتيكس” 2024 يستضيف برنامجاً مكثفاً حول الاستدامة في قطاع النفط والغاز
  • مسؤول: قطاع الاستزراع السمكي في المملكة يؤدي دوراً مهماً في تحقيق الأمن الغذائي
  • “الإمارات للإفتاء الشرعي” يشارك بمؤتمر “الفتوى والبناء الأخلاقي في عالم متسارع”
  • جهود حثيثة لاحتواء حريق غابات مستعر في كاليفورنيا