قضت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار إبراهيم عبدالخالق رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عادل بديع وياسر إبراهيم، وبحضور عمر الشباسى وكيل النائب العام، بالإعدام شنقا على ربة منزل وعشيقها «صديق زوجها» لقيامهما بقتل نجلة المتهمة الأولى عمرها 12 عاما، عن طريق الخنق وكتم أنفاسها والشروع في قتل طفليها الأخرين 8 سنوات و6 سنوات، بعدما كشفت المجني عليها علاقتهما الغير مشروعة، ورفضها تناول كوب عصير به منوم كانت الأم تعده لأبنائها أثناء تواجد العشيق معها.

أخبار متعلقة

«جنايات الجيزة» تقضى بإعدام المتهم بقتل مدرس اللغة الإنجليزية في منشأة القناطر

«جنايات الجيزة» تقضى بإعدام مرتكب «مذبحة الريف الأوروبى» فى الشيخ زايد

«جنايات الجيزة» تقضي بإعدام 3 أشقاء ذبحوا أختهم لحملها سفاحًا من سائق

كانت مديرية امن الجيزة تلقت بلاغا من الأهالى بسماع صوت صراخ سيدة في شقتها والعثور على جثة طفلتها ملقاة في إحدى الحجرات ومتوفاة.

وانتقلت أجهزة الأمن إلى مكان الحادث، وبسؤالها أفادت أن أحد اللصوص تسلل إلى شقتها أثناء نومها وعندما شعرت به صرخت فأسرع بالهروب وتعدى بالضرب على نجلتها ما أدى إلى وفاتها.

وتوصلت تحريات أجهزة الأمن في مباحث الجيزة إلى عدم صحة الواقعة بعد سؤال الجيران وشهود العيان، وأكدوا أنهم شاهدوا المتهم الثانى أثناء فراره في وقت متأخر من الليل بالشارع وخروجه وتردده على العقار.

وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة أم الطفلة وصديق زوجها «عشيقها» الذي استغل غياب زوجها على المنزل لقيامه بالعمل في إحدى المدن الجديدة ويغيب عن المنزل لمدة طويلة.

فاستغل المتهم الثانى وجود ورشته «تبريد وتكييف» بجوار منزل المتهمة ونشأت بينهما علاقة غير مشروعة وظل يتردد عليها في الشقة خلال غياب الزوج، وفى سبيل قضاء أوقات مع بعضهما البعض كانت المتهمة الأولى تضع لأولادها منوم «عقار مخدر» في العصير وتجبرهم على تناوله، في الأوقات التي كان يتردد عليها العشيق.

وأضافت التحريات أن يوم الواقعة رفضت الابنة الكبرى وتدعى «أية» 12 عاما، تناول العصير وتخصلت منه ولم تخبر والدتها وفى وقت متأخر من الليل سمعت صوت في حجرة نوم والدتها وعندما فتحت الباب لعلمها بغياب والدها عن المنزل فوجئت بصديق والدها وأمها عاريان تمام ويمارسان الرزيلة فصرخت الطفلة وأسرع العشيق بخنقها فيما قامت الأم بوضع يدها على فمها حتى لفظت أنفاسها.

وبمواجهة الأم وتدعى «س م ي» 33 ربة منزل بالتحريات وأقوال الشهود خارقت قواها، واعترفت أن المتسبب في قتل الطفلة هو عشيقها ويدعى «م ج م» 38 سنة صاحب ورشة تبريد وتكييف، وبإلقاء القبض عليه ألقى بالتهمة على الأم وأنها المتسببة في قتل نجلتها بكتم أنفاسها.

فيما كشف تقرير الطب الشرعى أن الطفلة تعرضت للخنق لوجود آثار لأصابع المتهم على رقبتها، كما كشف التقرير أيضا أن الطفلة تعرضت لكتم الأنفاس للعصور على آثار جلد للأم في أظافر الطفلة، كما تم العصور على بقايا عقار مخدر «منوم» في جسدها لمداومتها على تناوله، كما كشف تقرير الطب الشرعى أيضا بالكشف على الطفلين الآخرين تبين وجود نفس العقار أيضا في جسديهما.

وبمواجهة المتهمان اعترفا تفصيلا بالواقعة وأن الأم كانت تضع المخدر لأطفالها لتتاح لها فرصة التواجد مع عشيقها، وأن ابنتها الكبرى كشفت سرها فقررا التخلص منها بقتلها. وتم إحالة المتهمان إلى النيابة، فأمرت بحبسهما وتقديمها للمحاكمة، فأصدرت المحكمة حكمها السابق.

محكمة جنايات الجيزة الإعدام شنقا مديرية امن الجيزة مباحث الجيزة عقار مخدر تقرير الطب الشرعى

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين محكمة جنايات الجيزة جنایات الجیزة

إقرأ أيضاً:

إحالة أوراق أم وابنتها للمفتى لاتهامهما باستدراج ربة منزل لقتلها وسرقتها

قررت محكمة جنايات مستأنف الإسكندرية، الدائرة السادسة باجماع الاراء بإحالة أوراق القضية بالنسبة للمتهمين الاولي والثانية كل من " م.ع.ح" ربة منزل و " ا.ع.م" ربة منزل، الي فضيلة مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي بشأنهم، مع استمرار حبس المتهمين وكل من  " أ.م.ا" عاطل ،والمتهم  " خ.م.ع" بائع أسماك، لاتهام المتهمين الاولي والثانية في قتل المجني عليها " ح.م.م" مع سبق الاصرار، وانهما خطفا المجني عليها بالتحايل وسرقة مشغولاتها الذهبية، بعد أن أحتجازها وحيازتهما سرنجه طبية وحزام جلد، واشترك المتهم الثالث بطريق المساعدة مع المتهمتين الأولي والثانية والمتهم الرابع اشتري واخفا مشغولات ذهبية متحصلة من جناية سرقة والمملوكة للمجني عليها.

تعود احداث القضية المقيدة برقم 21089 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة مينا البصل عندما تلقت الأجهزة الأمنية  بمديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط قسم شرطة مينا البصل بلاغا يفيد بالعثور علي جثة المجني عليها أسفل العقار محل سكن المتهمين بدائرة القسم.

تبين من التحقيقات، أن المتهمين عقدوا العزم ونفاذا لمخطط الأولي  الام والثانية ابتنها بعلم المتهم الثالث زوج البنت بخطف المجني عليها بقصد سرقتها مشغولاتها  الذهبية وأعدوا العدة لذلك  داخل  شقة المتهم الثالث وقامت الاولي بخنقها بايشارب وكسرت الفقرات العنقية أثناء قيام الثانية بتكبيل قديمها و أثناء اصطحابها انزلقت من السجادة علي درج السلم وأثناء مشاهدة سائق التوك توك الذي قام باستدعائه المتهم الثالث  لنقل محتويات المنزل ،وعند مشاهدته الجثة فأبلغ عنهما وقام الاولي والثانية الثالث الذي كان علي علم بالقتل والسرقة باعطائه حلق ذهبي لبيعه للمتهم الرابع مع علمه بذلك أن تلك المشغولات متحصله من واقعة سرقة .

وكشفت التحقيقات ، أن يوم الواقعة قاما المتهمون فجرا ،بارتداء عبايات سوداء اللون ، وحملوا جثمان المجني عليها ،بعد أن وضعوا غطاء علي جثمان المجني عليها لاخفاء جريمتهم، قبل إحضار توكتوك لنقل الجثمان  ، فشعر بهم الجيران من قاطني العقار الذين أبلغوا الشرطة ،وعلي الفور تم ضبطهم، وبمواجهتهم اقرا بارتكاب الواقعة ،وان المضبوطات من المشغولات الذهبية مملوكة المجني عليها، وتولت النيابة التحقيق، التي قررت إحالتهما الي محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها.


 







مقالات مشابهة

  • إعلامية: لايحق للزوج فتح حقيبة زوجته دون علمها أو التصنت عليها أثناء حديثها مع الآخرين
  • إحالة سيدة وابنتها للمفتي بتهمة قتل ربة منزل لسرقتها في الإسكندرية
  • إحالة أوراق أم وابنتها للمفتى لاتهامهما باستدراج ربة منزل لقتلها وسرقتها
  • جريمة في شوارع بولاق.. قرار قضائي ضد قاتل زوجته في الجيزة
  • منعه من بيع المخدرات أمام منزله.. «سمكة» يقطع أذن شاب في الجيزة
  • الإعدام شنقًا مصير ربة منزل قتلت زوجة أخيها لسرقتها بالقاهرة
  • الإعدام شنقًا لربة منزل قتلت زوجة أخيها لسرقتها في مدينة 15 مايو
  • الجزائية المتخصصة بالأمانة تبدأ محاكمة خاطف الطفلة في منطقة أرتل
  • المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة العاصمة تبدأ محاكمة خاطف الطفلة في منطقة أرتل
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة المتهم باغتصاب الطفلة ‘‘جنات’’ في صنعاء.. والنيابة تطالب بأقصى عقوبة