صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد جنرال تركي السلطات أصدرت تعليمات بالتزام الصمت تجاه منفذي المحاولة الانقلابية فصمت الجميع، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية – نشرت الصحفية التركية، ميسر يلدز، مقالات مثيرًا على مدونتها الشخصية مع تبقي أيام على الذكرى السنوية السابعة للمحاولة .، والان مشاهدة التفاصيل.

جنرال تركي: السلطات أصدرت تعليمات بالتزام الصمت تجاه...

أنقرة (زمان التركية) – نشرت الصحفية التركية، ميسر يلدز، مقالات مثيرًا على مدونتها الشخصية مع تبقي أيام على الذكرى السنوية السابعة للمحاولة الانقلابية الغاشمة في 15 يولو 2016.

ودعت يلدز وسائل الإعلام التابعة للسلطات الحاكمة إلى عدم إغفال وتغافل المحاولة الانقلابية في ذكراها السنوية مفيدًا أنهم لم يعد هناك أحد يتابع ويهتم مسار الدعاوى القضائية القائمة فيما يخص المحاولة الانقلابية.

وذكرت يلدز أنها الصحفية الوحيدة التي تابعت دعوتين قضائيتين تتعلقان بالمحاولة الانقلابية داخل سجن سنجان يوم أمس مشيرًا إلى متابعتها الجلسة الخامسة للدعوى القضائية القائمة ضد عدد من أشخاص من بينهم عضو مجلس الصلح بالبلاد.

وأفسحت يلدز مجالًا واسعًا في مقالها لتصريحات الجنرال السابق، جوكهان شاهين سونمازتاش.

وأوضحت يلدز أن شاهين استهل كلمته بقوله “لم أتحدث أبدًا حتى يومنا هذا. أتابع وأنصت منذ أربع سنوات لأحاديث السياسيين والصحفيين وليس فقط الدعاوى القضائية. لم يعد هناك شيء لذكره، فكل شيء موضح بملفات القضايا، لكن كلمتي هذه ليست موجة لأنصار السلطة بل للمعارضين”.

وزعم سونمازتاش أن رئاسة الأركان هي مقر نظام الوصاية القائم في تركيا وأن تنظيمات أرجنكون وباليوز حقيقية.

وأكد سونمازتاش أنه روى الأحداث التي عايشها بنفسه وتطرق إلى الدعاوى القضائية المتعلقة بالتجسس العسكري قائلًا: “كان هناك تجسس عسكري بالفعل. لقطات الآلاف من الجنود كانت بحوزة رئاسة الأركان والمخابرات. أنا شاهد على هذا. “يشار جولر” التقى مع من لا يثقون في تلك الدعوى القضائية وعرض عليهم التسجيل المصور. جميعهم أخبروه أنهم لم يكونوا على علم بالأمر. لا يمكن لأحد محب للوطن شاهد تلك اللقطات أن يزعم أنه لم يكن هناك تجسس عسكري”.

وأضاف سونمازتاش أنه لا علاقة لحركة الخدمة بالمحاولة الانقلابية وأن العديد من الرتب العسكرية البارزة شاركت في المحاولة الانقلابية قائلًا: “المخابرات تعرف هذا ولا أستطيع طرح اسم محدد لعدم حصولي على إذن بهذا منهم. نعم، كان هناك مخطط في الخامس عشر من يوليو/ تموز، لكن لم يتم الالتزام به. أنا أيضًا صدمت وعلمت العديد من الأمور بعد انطلاق الدعاوى القضائية. قبل بدء المحاكمات تم إصدار تعليمات للجميع بالالتزام الصمت وبالفعل التزم الجميع الصمت. تم إخبار الجميع بعدم ذكر “خلوصي آكار” وهو ما تم بالفعل. لا أعلم سبب إصدار مثل تلك التعليمات ولم أعد أكترث”.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الشرطة التركية توقف رجلا هدد سائحا سعوديا بسكين … فيديو

خاص

أعلنت شرطة إسطنبول، اليوم الثلاثاء، إلقاء القبض على رجل تركي هدد سائح سعودى بسلاح أبيض بمنطقة ساريير.

وانتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي للشرطة التركية، وهى تلقى القبض على الرجل من منزله.

ونشرت الشرطة على منصة “اكس”، بيان قالت فيه إن الحادث وقع بمنطقة ساريير على الجانب الأوروبي من إسطنبول عند الساعة الثانية من صباح الثلاثاء بالتوقيت المحلي (11 من مساء الاثنين بتوقيت غرينتش).

وكان خليجيون تداولوا عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر رجلا يحمل سكينا وهو على ما يبدو يهدد رجلا آخر يجلس على طاولة أحد المطاعم.

 

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/07/صص.mp4

اقرا ايضا

مواطن تركي يهدد سياح خليجيين أثناء جلوسهم على طاولة العشاء في إسطنبول .. فيديو

مقالات مشابهة

  • بيان للسفارة السعودية بشأن فيديو تهديد تركي لسعوديين بالسكين
  • عاجل.. قرار جديد من اتحاد الكرة ضد بيراميدز خلال ساعات
  • اتحاد الكرة يعلن اتخاذ قرارًا ضد بيراميدز خلال ساعات
  • الاحتلال يأمر 250 ألف فلسطيني بإخلاء خان يونس
  • الشرطة التركية توقف رجلا هدد سائحا سعوديا بسكين … فيديو
  • سعي تركي لجذب السياح الليبيين إلى مناطق شرق البحر الأسود
  • بعد اساءة الجمهوريين.. موقف من السفيرة الامريكية تجاه السلطة القضائية في العراق
  • تركي يهدد سائحين سعوديين بالسكين في إسطنبول.. جرى اعتقاله (شاهد)
  • ما سبب الاشتباكات بين السوريين والقوات التركية؟
  • السلطات التركية توقف العشرات بعد اعتداءات على ممتلكات السوريين بولاية قيصري