شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن 391عيّنة من الأغذية المختلفة استقبلها مختبر سلامة الأغذية بعسير، استقبل مختبر سلامة الأغذية بأمانة منطقة عسير، خلال شهر يونيو الماضي، 391عيّنة من الأغذية المختلفة؛ بهدف الكشف عليها وتحليلها ومقارنتها .،بحسب ما نشر صحيفة صدى، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 391عيّنة من الأغذية المختلفة استقبلها مختبر سلامة الأغذية بعسير، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

391عيّنة من الأغذية المختلفة استقبلها مختبر سلامة...

استقبل مختبر سلامة الأغذية بأمانة منطقة عسير، خلال شهر يونيو الماضي، 391عيّنة من الأغذية المختلفة؛ بهدف الكشف عليها وتحليلها ومقارنتها بالمواصفات القياسية السعودية.

وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة منطقة عسير ماجد الشهري أن عدد العينات المطابقة وصل 272 بنسبة 70% وعدد العينات غير المطابقة 119بنسبة 30%، كما جرى فحص 191 عينة من العسل، ووصلت نسبة العينات المطابقة فيها إلى 81%، ونسبة العيّنات غير المتطابقة نحو 19%.

وأضاف الشهري أن عدد العينات التي تمّ الكشف عليها في قسم الميكروبيولوجي بلغ 200عينة ونسبة العينات المطابقة 59 %، ونسبة 41% عيننة غير المطابقة، كما تمّ الكشف عن متبقيات المبيدات العشوائية من أسواق الخضراوات والفواكه والمراكز التجارية، وكانت نسبة التطابق 100%.

وتابع الشهري أن المختبر يقوم بعمل كبير خاصة بعد زيادة ملوّثات الغذاء المختلفة، موكدا أن المختبر سيقدم من خلال الخطة المستقبلية مزيداً من الاختبارات في الكشف عن جودة العسل والسموم الفطرية والفحص الجرثومي الميكروبيولوجي للأغذية، إلى جانب الكشف عن مصادر اللحوم من خلال جهاز البصمة الوراثية PCR، موضحاً أن دور المختبر في فحص وتحليل الغذاء حجر الأساس في جميع أعمال الرقابة الصحية، مؤكداً وجود كوادر مدرّبة على العمل ومتابعة العيّنات وتقديم النتائج الدقيقة.

يذكر أن مختبر أمانة عسير يستقبل كثيراً من العينات المتنوعة، مثل: العسل والأطعمة والمواد الغذائية لفحصها والتأكّد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات والمقاييس السعودية حرصاً لتوفير غذاءٍ آمن وصحي لجميع المواطنين والمقيمين على حد سواء.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عسير: القبض على مخالف لنظام الحدود لتهريبه 57 كيلوجرامًا من مادة الحشيش

قبضت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع ظهران الجنوب بمنطقة عسير على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبه 57 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقه، وتسليمه والمضبوطات لجهة الاختصاص.

وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • عسير: القبض على مخالف لنظام الحدود لتهريبه 57 كيلوجرامًا من مادة الحشيش
  • «حماة الوطن» يكرم الكوادر الحزبية الأكثر تميزا
  • أمين تنظيم «حماة الوطن»: تكريم الكوادر المتميزة لتعزيز رؤية الحزب
  • "الأرصاد" يُنبه من تكون أمطار متوسطة على عسير
  • ضغط مستجد.. ماذا جديد ملف إيداعات المصارف؟
  • الكشف طبيعة إصابة إبراهيم دياز
  • خلال زيارة مفاجئة لمحطة غرب القاهرة.. وزير الكهرباء: خطة عاجلة لتحسين جودة التغذية
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية في مرسى علم اليوم: الكشف والعلاج مجانا
  • النائب طارق رضوان: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان وُضعت بمراحل تنفيذ واضحة
  • الكشف عن قيمة الواردات غير النفطية لمحافظتي السليمانية وحلبجة خلال اسبوع