شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن الفريق الطبي يؤكد استقرار الحالة الصحية للتوأم السيامي السوري “بسام” بعد أسبوع من عملية فصله، المناطق_واس أكد معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي .،بحسب ما نشر صحيفة المناطق، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الفريق الطبي يؤكد استقرار الحالة الصحية للتوأم السيامي السوري “بسام” بعد أسبوع من عملية فصله، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الفريق الطبي يؤكد استقرار الحالة الصحية للتوأم...

المناطق_واس

أكد معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية رئيس الفريق الطبي والجراحي في عمليات فصل التوائم السيامية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، أن الحالة الصحية للتوأم السيامي السوري “بسام” مستقرة ولله الحمد بعد مرور أسبوع من عملية الفصل التي أجريت له في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بمدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني، بتوجيه كريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله -.

وأضاف معاليه أن جميع المؤشرات الطبية للتوأم “بسام ” مطمئنة ولله الحمد ، حيث جرى رفع أجهزة التنفس الاصطناعي عنه و تمت إفاقته من المخدر و بدأ يتفاعل مع والديه بشكل اعتيادي ، وسوف يبدأ بالرضاعة من الفم اليوم ، مشيرا إلى الفريق الطبي المعالج يتوقع خروج التوأم “بسام” من وحدة العناية المركزية للأطفال اليوم إلى جناح الأطفال لبدء عملية التأهيل. وبين أن التوأم “إحسان” انتقل إلى رحمة الله كما كان متوقعا يوم أمس نظرا لوجود عيوب خلقية تعيق الحياة في القلب ولا يمكن تصحيحها، بالإضافة إلى عدم تخلق الكلى والجهاز البولي والتناسلي ووجود قصور كبير في الأمعاء، مؤكدا معاليه أن هذه المعلومات كانت معروفة قبل العملية وتم شرحها لوالدي الطفل.

يذكر أن هذه العملية تُعد رقم 58 ضمن البرنامج السعودي للتوائم الملتصقة حيث أشرف البرنامج على 130 حالة من 23 دولة منذ عام 1990م.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الكشف عن تطورات الحالة الصحية لفهد المولد

ماجد محمد

كشف فهد باقديم وكيل أعمال فهد المولد نجم فريق الشباب والمنتخب تطورات الحالة الصحية للمولد، بعد حادث سقوطه من شرفة منزله في دبي.

‎ونشر باقديم رسالة، عبر حسابه على منصة “إكس”، قال فيها: “الحمد لله تحسن بسيط، لله الفضل والمنة، تم إبعاد التنفس الصناعي وعودة التنفس الطبيعي، دعواتكم لفهد المولد بأن يلبسه الله الشفاء العاجل، وأن يضمد جراحه يا كريم”.

‎وسقط المولد من الطابق الثاني في منزله بدبي، على جسم أسمنتي، لينقل اللاعب إلى مستشفى راشد في 12 من سبتمبر الجاري، قبل أن ينقل اللاعب إلى الرياض عبر طائرة الإخلاء الطبي، ليتلقى العلاج في مدينة الملك عبد الله الطبية بالحرس الوطني، وذلك بعد أن ثبتت إصابته بكسور في الجمجمة والرقبة وأماكن متفرقة في الجسم.

‎وتواجد المولد في دبي، عقب انتهاء مشاركته مع منتخب بلاده، في مواجهة الصين، على ملعب داليان، والتي انتهت بفوز الأخضر بنتيجة (2-1)، ضمن الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

مقالات مشابهة

  • القبض على مخالف لنظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • الكشف عن تطورات الحالة الصحية لفهد المولد
  • مكتبة الملك عبدالعزيز العامة تستعرض جهودها في ترجمة الثقافات العالمية عبر 12 لغة
  • جامعة الملك عبدالعزيز تنظم البرنامج التأهيلي للأكاديميين من جامعة الدفاع الوطني
  • مكتبة الملك عبدالعزيز تستعرض جهودها في ترجمة الثقافات العالمية عبر 12 لغة
  • نجاح الفريق الطبي بمستشفى الكرنك الدولي في إجراء 20 عملية زراعة قوقعة
  • ضبط مواطن لارتكابه مخالفة الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • «الصحة» تُعلن نجاح الفريق الطبي بمعهد القلب القومي في إجراء تدخل جراحي «دقيق» يمنع توقف القلب المفاجئ
  • الفريق الطبي بمعهد القلب ينجح في إجراء تدخل جراحي دقيق يمنع توقف القلب المفاجئ
  • نجاح الفريق الطبي بمعهد القلب في إجراء تدخل جراحي دقيق لإنقاذ حياة مريض