بغداد اليوم -  

خلية الإعلام الأمني

===============

تنويه...

بهدف العمل على تغطية الانتخابات المحلية من الناحية الإعلامية وتزويد الاخوة الإعلاميين والصحفيين بما يحتاجونه من معلومات حول هذه العملية الدستورية..

تقرر أن يكون مكان المركز الإعلامي للجنة الخاصة بتأمين إنتخابات مجالس المحافظات للعام 2023 في مقر قيادة العمليات المشتركة، وسيكون هناك تواجد للمتحدثين الرسميين من جميع الأجهزة والدوائر الأمنية اعتباراً من يوم غد الجمعة 15 كانون الأول في مقر القيادة.

.

علماً أن جميع التسهيلات متوفرة للإعلاميين والصحفيين.. مع التقدير.. 

لذا اقتضى التنويه..

===============

14 كانون الأول 2023

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

رسميا.. تحديد موعد الانتخابات الرئاسية بتونس في أكتوبر القادم

قرر الرئيس التونسي قيس سعيد تحديد يوم السادس من تشرين الأول/ أكتوبر القادم موعدا رسميا لإجراء الانتخابات الرئاسية.

وقال بيان رئاسي، الثلاثاء، إن رئيس الجمهورية قيس سعيد أصدر أمرا يتعلق بدعوة الناخبين للانتخابات الرئاسية يوم الأحد 6 تشرين الأول/ أكتوبر 2024.

ويأتي تحديد الموعد بعد جدل واسع وتصاعد دعوات المقاطعة والتشكيك في إجراء انتخابات حرة ونزيهة في ظل وضع سياسي متأزم منذ سنوات وإقصاء المعارضة.

وتطالب المعارضة بتونس بضرورة إجراء انتخابات بتوفر جميع الشروط وأبرزها سراح جميع المعتقلين السياسيين، والكف عن ملاحقة المعارضين للنظام، مع هيئة مستقلة تشرف على الانتخابات، وإلغاء العمل بالمرسوم عدد 54.

وعلى الرغم من عدم إعلان قيس سعيد بصفة رسمية نيته الترشح للاستحقاق الرئاسي، فإن عديد الشخصيات السياسية أعلنت بصفة رسمية الترشح.


وتولى قيس سعيد الرئاسة منذ الثالث عشر من تشرين الأول/ أكتوبر عام 2019 بعد فوزه في الدور الثاني على منافسه رجل الأعمال نبيل القروي.

وبالتزامن مع إعلان ترشح عدة أسماء تصاعدت وتيرة الملاحقات القضائية وخاصة للمرشحين وشملت المرشح عبد اللطيف المكي، ولطفي المرايحي ، وعبير موسي، ومنذر الزنايدي، والصافي سعيد، ونزار الشعري.

وكانت هيئة الانتخابات قد أعلنت منذ أسبوع أن مجلسها قد صادق على تنقيح القرار عدد 18 لسنة 2014، والمتعلق بقواعد وإجراءات الترشح للانتخابات الرئاسية، وذلك تماشيا مع التغييرات التي أدخلها دستور الرئيس قيس سعيد في 2022.

وتسعى تنقيحات هيئة الانتخابات إلى الملاءمة مع أحكام الفصلين 89 و90 من الدستور الجديد، والمتمثلة في رفع السن القانونية للترشح من 35 إلى 40 سنة، ومنع المترشحين الذين يمتلكون جنسية مزدوجة من الترشح، واشتراط التمتع بالحقوق المدنية والسياسية.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. تحديد موعد الانتخابات الرئاسية بتونس في أكتوبر القادم
  • مقتل 3 إرهابيين بينهم قيادي بداعش.. حصيلة الضربة الجوية في ديالى
  • القوات العراقية تدمر وكراً للإرهابيين في محافظة ديالي
  • انطلاق الاجتماع الثاني للجنة المشتركة بين العراق وتركيا بشأن المياه في بغداد
  • المشتركة تعلن انطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق
  • المشتركة تعلن إنطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق
  • المشتركة: انطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق
  • الجيش و الصيف.. العمليات المشتركة تعلنها: الحرارة لن تؤثر على مهام المنتسبين
  • الجيش وصيف العراق.. العمليات المشتركة تعلنها: الحرارة لن تؤثر على مهام المنتسبين
  • الجيش وصيف العراق.. العمليات المشتركة تعلنها: الحرارة لن تؤثر على مهام المنتسبين- عاجل