قال نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول: إن أولوياتنا إيقاف نزيف الدماء في غزة والضفة، ولن نتمسك باتفاقيات لا يلتزم بها أحد أطرافها، بحسب ما أفادت به فضائية "القاهرة الإخبارية".

ويشن الجيش الإسرائيلي، منذ 7 أكتوبر الماضي، حربًا مدمرة على خلّفت حتى مساء الأربعاء، 18 ألفًا و608 شهداء و50 ألفًا و594 مصابًا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارًا هائلًا في البنية التحتية و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

وردًا على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحق الشعب الفلسطيني ومقدساته"، شنت فصائل المقاومة الفلسطينية في 7 أكتوبر الماضي، هجوم "طوفان الأقصى" ضد مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية بمحيط غزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: حركة فتح غزة والضفة الجيش الإسرائيلي نائب رئيس حركة فتح المقاومة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يشن حملة اقتحامات في عدة مناطق في القدس والضفة الغربية

الجديد برس:

شنت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، اقتحامات في عدة مناطق من الضفة الغربية والقدس المحتلة.

قوات الاحتلال اقتحمت بلدة بيتونيا غربي رام الله، والمنطقة الصناعية في مدينة البيرة، واعتقت عدداً من الشبان عقب اقتحامها بلدة جيوس قرب قلقيلية، حيث أُفيد بانقطاع التيار الكهربائي.

كذلك، اقتحمت قوات جيش الاحتلال بلدة جماعين جنوب نابلس، ومدينة طولكرم، شمالي الضفة، ومخيم الدهيشة في بيت لحم، جنوبي الضفة.

وفي القدس المحتلة، اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة عناتا، ومنطقة طبلاس في بلدة حزما، ومخيم قلنديا، واعتقل الاحتلال الشاب الفلسطيني، محمد درويش، عقب اقتحام منزله في بلدة العيساوية.

مشاهد من اقتحام قوات الاحتلال منزل المقدسي محمد درويش واعتقاله في بلدة العيساوية بالقدس المحتلة قبل قليل pic.twitter.com/aW4AIRDscP

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) July 28, 2024

قوات الاحتلال تقتحم منطقة طبلاس في بلدة حزما بالقدس المحتلة pic.twitter.com/xdWcnEnNZy

— القسطل الإخباري (@AlQastalps) July 28, 2024

وأمس، شهد مخيم بلاطة في نابلس، شمالي الضفة، اشتباكاتٍ عنيفةً بين المقاومين وقوات الاحتلال الإسرائيلية المقتحمة، خلال ساعات الفجر.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بإصابة عدد من الجنود الإسرائيليين خلال الاشتباكات التي دارت في المخيم.

وأكدت كتيبة نابلس في سرايا القدس تصديها لقوات الاحتلال المقتحمة مخيم بلاطة، مشيرةً إلى أنها استهدفت قوات المشاة والآليات العسكرية الإسرائيلية في أزقته بزخات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة.

بدورها، خاضت كتيبة بلاطة في سرايا القدس اشتباكاتٍ عنيفةً ضد القوات الإسرائيلية، وذلك بالاشتراك مع كتائب شهداء الأقصى وشباب الثأر والتحرير، إلى جانب سائر الأجنحة العسكرية لفصائل المقاومة.

كذلك، خاضت كتائب شهداء الأقصى في نابلس اشتباكاتٍ ضاريةً مع قوات الاحتلال المقتحمة مخيم بلاطة في عدة محاور، مستهدفةً إياها بالأسلحة الرشاشة والعبوات المتفجرة، ومحققةً إصاباتٍ مباشرة.

وتزامناً مع الاقتحام، انفجرت طائرة مسيّرة مفخخة في أحد أزقة المخيم، بحسب ما نقلته وسائل إعلام فلسطينية عن مصادر محلية.

وفي جنين، شمالي الضفة الغربية أيضاً، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة اليامون، غربي المدينة، حيث اندلعت اشتباكات بين مقاومين والجيش الإسرائيلي.

واستهدفت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس قوات الاحتلال على مدخل بلدة السيلة الحارثية، بالعبوات الناسفة وصليات كثيفة من الرصاص.

مقالات مشابهة

  • غزة: استشهاد 10 آلاف طالب و400 معلم منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • الاحتلال يشن حملة اقتحامات في عدة مناطق في القدس والضفة الغربية
  • بعد عملية يافا وتهديدات اليمن بضربة ثأرية مؤثرة .. نزيف اقتصادي صهيوني غير مسبوق
  • أونروا: قتل 200 من موظفينا بغزة أكبر خسارة منذ تأسيس الأمم المتحدة
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 39 ألفا و258 شهيدا منذ بدء الحرب
  • الخارجية : إن زيارة العار التي يقوم بها رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي الفاشي إلى الولايات المتحدة الأمريكية تعتبر جزءاً من التشجيع الذي حصل عليه من قادة الولايات المتحدة الأمريكية ومن مجلسي النواب والشيوخ الأمريكيين، وذلك على الرغم من ارتفاع الأصوات داخل ا
  • الأونروا تكشف عن أكبر خسارة أممية بين موظفيها في غزة
  • أعداد المعتقلين بسجون الاحتلال في الضفة تقترب من الـ10 آلاف
  • أعداد المعتقلين بسجون الاحتلال في الضفة تقترب من 10 آلاف
  • نتنياهو يهدي ترامب قبعة أثارت جدلا داخل إسرائيل