قال رئيس قسم الأطفال بـ مستشفى كمال عدوان حسام أبو صفية، إنه تم استشهاد مصابين اثنين داخل المستشفى جراء محاصرة قوات الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى وعدم إسعافهما.

 

ووجه رئيس قسم الأطفال بمستشفى كمال عدوان، نداء استغاثة لفك الحصار عن المستشفى وسرعة إسعاف المرضى داخله، لافتا إلى أن الآليات الإسرائيلية تحيط بالمستشفى والاشتباكات مستمرة والوضع صعب للغاية.

وأضاف أبو صفية في تصريحات صحفية: "لا نعلم ما هو القادم"، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يمنع إدخال الماء والطعام للمحاصرين داخل المستشفى.

وقال إن المستشفى تقدم خدمات إنسانية للمرضى ولا نعلم لماذا يحاصرها الاحتلال الإسرائيلي، لافتا إلى أن الاحتلال استهدف خزانات المياه في المستشفى بالكامل.

وعلى جانب آخر، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشدد حصارها واستهدافها لـ مستشفى كمال عدوان في شمالي غزة.

وأشارت الصحة الفلسطينية إلي أن قوات الاحتلال اطلقت النار باتجاه غرف المرضى والساحات، معربة عن تخوفها من وفاة 12 طفلاً في عناية الأطفال نتيجة تركهم بلا حليب وبدون أجهزة دعم الحياة.

وقالت الوزارة أيضا إن  قوات الاحتلال احتجزت مدير المستشفى أحمد الكحلوت وعدد من أفراد الطاقم بالإضافة الي تعرض الطاقم لـ«الاستجواب تحت التعذيب وحرمانهم من الطعام والشراب».

الصحة الفلسطينية: قوات الاحتلال الإسرائيلي تشدد حصارها واستهدافها لمستشفى كمال عدوان بغزة إصابة 5 كوادر طبية في مستشفى كمال عدوان برصاص الاحتلال| تفاصيل

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مستشفى كمال عدوان الاحتلال الاسرائيلي قطاع غزة قوات الاحتلال الإسرائيلي رئيس قسم الأطفال بمستشفى كمال عدوان الاحتلال الإسرائیلی قوات الاحتلال کمال عدوان

إقرأ أيضاً:

الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم

المناطق_متابعات

أدانت الرئاسة الفلسطينية المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلية الليلة، بحق الفلسطينيين في مخيم طولكرم بالضفة الغربية، والتي أسفرت عن استشهاد عشرات الفلسطينيين، بينهم أطفال ونساء، محملة حكومة الاحتلال، المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه الجريمة البشعة.

ودعت الرئاسة، للتدخل الفوري لوقف المجازر الإسرائيلية، التي لن تجلب الأمن والاستقرار لأحد، بل ستجر المنطقة للمزيد من دوامة العنف، ولن تنجح بإجبار الشعب الفلسطيني على التنازل عن حقوقه المشروعة.

أخبار قد تهمك منظمة التعاون الإسلامي تدين استمرار العدوان الإسرائيلي على فلسطين ولبنان 3 أكتوبر 2024 - 3:58 مساءً استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على منزل وخيمة للنازحين في قطاع غزة 3 أكتوبر 2024 - 6:21 صباحًا

مقالات مشابهة

  • لبنان.. طائرات الاحتلال تستهدف مستشفى كمال غندور وفرق الصليب الأحمر لم تتمكن من الوصول للمصابين
  • استشهاد اثنين في غارة جوية لجيش الاحتلال الإسرائيلي على منزل جنوبي لبنان
  • الأردن تدين عدوان قوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم
  • الرئاسة الفلسطينية تدين المجزرة الإسرائيلية في طولكرم
  • استشهاد 16فلسطينيًا في غارة للاحتلال الإسرائيلي على مقهى بمخيم طولكرم
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • رئيسة «مستشفى الأطفال الوطني في واشنطن» لـ«الاتحاد»: دعم الإمارات أحدث تحولاً كبيراً في مسيرتنا
  • استشهاد 49 فلسطينيًا في عدوان على خان يونس وأماكن تأوي نازحين
  • استشهاد 49 فلسطينيًا وإصابة آخرين في عدوان على خان يونس وأماكن تؤوي نازحين
  • استشهاد 49 فلسطينيا وإصابة آخرين في عدوان على خان يونس وأماكن تؤوي نازحين