أعلنت القيادة المركزية الأمريكية في وقت مبكر من صباح اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة أسقطت طائرة مسيرة انطلقت من منطقة يسيطر عليها "الحوثيون" أثناء استجابة لنداء من ناقلة ترفع علم جزر مارشال في جنوب البحر الأحمر يوم الأربعاء.

وفي منشور لها على منصة إكس، أضافت القيادة المركزية أن المدمرة "ميسون" التابعة للبحرية الأمريكية أسقطت المسيرة التي "كانت  تتجه مباشرة نحوها" والمنطلقة من منطقة يسيطر عليها الحوثيون بعد أن حاولت الحركة في البداية الصعود على متن الناقلة  التجارية "أردمور إنكاونتر" عبر الزوارق.




At approximately 0830 (Sanaa time) on December 13, in the southern Red Sea, the Arleigh-Burke class guided-missile destroyer USS Mason (DDG 87) was responding to a mayday call from the Marshall Islands-flagged tanker Motor Vessel Ardmore Encounter, which was under attack from… pic.twitter.com/JRlTNGNrgt — U.S. Central Command (@CENTCOM) December 14, 2023

وأضاف المنشور : "عندما لم ينجح الصعود، تم إطلاق صاروخين من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن على السفينة، لكنهما أخطأا الهدف".

وبعدها أسقطت "ميسون" طائرة بدون طيار انطلقت أيضاً من مناطق سيطرة الحوثيين. ووفقاً للمنشور فقد "كانت الطائرة بدون طيار تتجه مباشرة نحو "ميسون" وتم إسقاطها دفاعًا عن النفس ولم تقع إصابات في صفوف الأفراد ولم تلحق أضرار بأي سفينة".

وكانت جماعة "أنصار الله"الحوثية أعلنت في اليمن عن منع مرور السفن المتجهة إلى الاحتلال الإسرائيلي من أي جنسية كانت إذا لم تدخل إلى قطاع غزة حاجته من الغذاء والدواء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية مسيرة الحوثيون اليمن غزة امريكا غزة اليمن مسيرة الحوثي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة یسیطر علیها

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إنسانية جديدة لدعم المتضررين من الصراع في لبنان

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، يوم الجمعة، أنها ستقدم مساعدات إنسانية جديدة تصل قيمتها إلى نحو 157 مليون دولار.

تفاصيل المساعدات

أكدت الوزارة أن هذا التمويل سيُلبي الاحتياجات الجديدة والحالية للنازحين داخليًا، واللاجئين داخل لبنان، فضلًا عن المجتمعات التي تستضيف هؤلاء اللاجئين. 

كما ستساعد هذه المساعدات الأشخاص الذين يفرون إلى سوريا المجاورة.

التطورات على الأرض

تأتي هذه التصريحات في وقت تعاني فيه المناطق الجنوبية من لبنان من تصعيد عسكري. 

فقد أفادت وسائل إعلام لبنانية بأن الطيران الإسرائيلي قد عاد لقصف الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت بغارات عنيفة، فيما أصدر جيش الاحتلال الإسرائيلي تحذيرًا جديدًا للسكان في تلك المنطقة، داعيًا إياهم إلى إخلاء منازلهم على الفور.

الاستعدادات العسكرية الإسرائيلية

كما أعلنت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يستعد لإرسال لواءين إضافيين إلى جنوبي لبنان، مما يُشير إلى نية توسيع العمليات العسكرية في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • «لقد فعلناها».. إنجي شرف تعلن خطوبتها بصورة الدبلة
  • أوكرانيا: روسيا أسقطت طائرة مقاتلة بالخطأ
  • بولندا تعلن عودة العشرات من رعاياها ومواطنين أجانب عقب إجلائهم من لبنان
  • الولايات المتحدة الأمريكية تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إنسانية جديدة لدعم المتضررين من الصراع في لبنان
  • الولايات المتحدة تعلن عن تقديم مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • الحوثيون يعلنون استهداف ناقلة نفط بريطانية بزورق مسير في البحر الأحمر (صور + فيديو)
  • لبنان: الاحتلال الإسرائيلي استخدم قنابل فسفورية على "الباشورة"
  • الحوثيون: استهدفنا تل أبيب بطائرات مسيرة فجر اليوم