شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن بالزغاريد والطبل والمزمار البلدى طلاب الشرقية يختتمون ماراثون الثانوية العامة، بالزغاريد والطبل والمزمار البلدى سادت حالة من الفرحة بين الطلاب وأولياء الأمور أمام لجان الثانوية العامة بمحافظة الشرقية بعد انتهاء ماراثون .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات «بالزغاريد والطبل والمزمار البلدى» طلاب الشرقية يختتمون ماراثون الثانوية العامة ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

«بالزغاريد والطبل والمزمار البلدى» طلاب الشرقية...

بالزغاريد والطبل والمزمار البلدى.. سادت حالة من الفرحة بين الطلاب وأولياء الأمور أمام لجان الثانوية العامة بمحافظة الشرقية بعد انتهاء ماراثون الثانوية العامة وتأدية الطلاب امتحان الفلسفة للقسم الأدبى، والأحياء للقسم العلمى علوم، والرياضيات البحتة للقسم العلمى رياضيات.

هذا واستقبل اولياء الأمور أبناءهم أمام لجان امتحانات الثانوية بمدينة أبوحماد بالشرقية بالأحضان وسط فرحة وابتسامة الطلاب بانتهاء ماراثون الثانوية العامة، حيث قام المتطوعين بتوزيع الهدايا التذكارية والمشروبات الباردة على الطلاب.

وأكد سعد عبد المقصود " الحمد لله مرت بخير وسلام، منذ أكثر من عدة أشهر ونحن قلقون على أبنائنا، ونسأل الله أن يكلل مجهود أبنائنا الطلاب بالنجاح والالتحاق بكليات القمة.

وعبر الطالب محمود جمال أحد طلاب الثانوية العامة عن فرحته الغامرة بانتهاء ماراثون الثانوية العامة مؤكدا أن امتحان الاحياء كان به نقاط صعبه تحتاج للتفكير، لكن أغلب الامتحانات جاءت فى مستوى الطالب المتوسط.

وأضاف أحمد محمود على بالقسم الأدبي " امتحان الفلسفة والمنطق كان سهلا، وفى متناول الطالب المتوسط وكان حسن خاتمه لامتحانات الثانوية العامة وكان الامتحان مباشرا والوقت مناسب.

يذكر أن مارثون الشهادة الثانوية العامة للعام 2022 م / 2023 م يوم الاثنين 12 /6 / 2023 واستمر حتى يوم الخميس الموافق 13 / 7 / 2023 وأن إجمالي الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام 2022 م / 2023 م بتخصصاتها المختلفة بلغ 54279 طالب وطالبة موزعين علي عدد 158 لجنة علي مستوي 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ماراثون الثانویة العامة طلاب الشرقیة

إقرأ أيضاً:

أبوالنصر يتفقد مدرستي المطيعة الثانوية المشتركة والإعدادية البحرية المشتركة بمركز أسيوط   

 

 


تفقد اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، مدرستي المطيعة الثانوية المشتركة والإعدادية البحرية المشتركة بقرية المطيعة التابعة لمركز أسيوط لمتابعة مدى انتظام العملية التعليمية تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد 2024/2025 وذلك في إطار جولاته الميدانية لتفقد ومتابعة مدارس المحافظة الحكومية والرسمية والتجريبية للتأكد من انتظامها ومتابعة سير الدراسة بها

 وجاء ذلك بحضور إسلام عوض مستشار المحافظ لشئون الإعلام والاتصال السياسي والمتحدث الرسمي للمحافظة، وعلي عبد الرحمن مدير مدرسة المطيعة الثانوية المشتركة، ونعيمة محمد رشوان مديرة مدرسة المطيعة الإعدادية البحرية المشتركة

وبدأ المحافظ جولته بتفقد مدرسة المطيعة الثانوية المشتركة بقرية المطيعة التابعة لمركز أبو تيج حيث تفقد معمل الحاسب الآلي، والمكتبة وبعض الفصول الدراسية للصفوف الثلاثة بالمرحلة الإعدادية مقدمًا التهنئة للطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد متمنيًا لهم التوفيق والنجاح.

واطمأن المحافظ على انتظام العملية  الدراسية بالمدرسة واستمع إلى شرح من مدير المدرسة الذي أوضح بأن الفصول الدراسية بالمدرسة عددهم 16 فصل دراسي للصفوف الثلاثة بالمرحلة الثانوية حيث تصل كثافة كل فصل منهم نحو 41 طالب وطالبة بإجمالي 680 طالب وطالبة على مستوى المدرسة بالكامل خلال العام الدراسي الجاري

وناقش أبو النصر؛ الطلاب والطالبات وجلس على مقاعد الطلاب مستمعًا معهم لشرح المعلمة واستمع إليهم وحثهم على ضرورة بذل الجهد في تحصيل دروسهم مع أهمية التفاعل والنقاش والحوار والمشاركة في الأنشطة الطلابية وهو ما يؤثر إيجابيًا في تكوين الشخصية التي ستكون أمل البلاد في استكمال أعمال البناء والتنمية التي تشهدها مصر بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بكونهم قادة المستقبل.

واستكمل محافظ أسيوط، جولته بتفقد مدرسة المطيعة الإعدادية البحرية المشتركة بقرية المطيعة التابعة لمركز أسيوط وحيث تفقد بعض الفصول الدراسية للصفوف الإعدادية المختلفة، وقدم التهنئة للطلاب بمناسبة العام الدراسي الجديد واطمأن على انتظام الدراسة بها وتحاور مع الطلاب واستمع إلى آرائهم ومشاركتهم مع المعلمين، كما استمع لشرح من مديرة المدرسة بكثافة الفصول بالمدرسة حيث أوضحت أن عدد الفصول الدراسية 29 فصل بالمدرسة للصفوف الإعدادية المختلفة بواقع 1200 طالب وطالبة خلال العام الدراسي الجاري.

وأكد محافظ أسيوط على توزيع الكتب المدرسية على الطلاب بالمراحل التعليمية المختلفة خلال الأيام الأولى للدراسة لافتًا إلى ضرورة غرس روح الإنتماء وحب الوطن واحترام وتقدير المدرسين لدى الطلاب والتلاميذ مشددًا على مسئولي التربية والتعليم بمتابعة حسن سير انتظام العملية التعليمية بكافة مدارس المحافظة.

مقالات مشابهة

  • المدارس الثانوية تحذر طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من الغياب
  • أسقف هولندا يكرم طلاب الثانوية العامة بأمستردام
  • «الأعلى للجامعات» يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • الأعلى للجامعات يوافق على قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • التقديم "أون لاين" ومستمر حتى الأربعاء.. قبول طلاب الثانوية الأزهرية بجامعة العريش
  • حدث في 8ساعات| الرئيس السيسى يلتقى طلاب الأكاديمية العسكرية.. وحقيقة إجراء تعديلات جديدة في هيكلة الثانوية
  • "التعليم" تنفي إدخال تعديلات جديدة على المرحلة الثانوية
  • أبوالنصر يتفقد مدرستي المطيعة الثانوية المشتركة والإعدادية البحرية المشتركة بمركز أسيوط   
  • توجيه مهم من «التعليم» بشأن تحويلات طلاب الثانوية والغياب
  • لائحة الانضباط المدرسي 2024.. قرار هام بشأن غياب طلاب الثانوية